الليلة ديربي الرياض بين الهلال والنصر في الدوري السعودي

تنتظر جماهير كرة القدم السعودية الليلة بفارق الصبر، ديربي الرياض بين الهلال والنصر في الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين، وستحدد نتيجة اللقاء معالم كثيرة في ترتيب الدوري السعودي، خصوصا إذ انتهت المباراة لصالح الهلال المتصدر، فيما فوز النصر سيعيد الحسابات مجددا.

الهلال حامل اللقب بات منفردا بصدارة لائحة الترتيب بفارق أربع نقاط عن الأهلي الذي تعثر بالتعادل أمام الاتحاد في ديربي جدة، ويخوض الأهلي اختبارا صعباً أمام ضيفه فريق الفيصلي.

ويدخل الهلال مباراته أمام النصر بنشوة فنية ومعنوية كبيرة عقب فوزه الساحق على الباطن بخماسية مقابل هدف، وانضم إلى قائمة الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال ابن جلدته لاعب خط الوسط سيروتي، وانضم الدولي المغربي أشرف بن شرقي إلى تدريبات الهلال.

من جانبه يحاول فريق النصر مواصلة انتصاراته تحت قيادة مدربه الكرواتي يورسيتش الذي تولى زمام القيادة الفنية قبل المباراة الماضية أمام أحد خلفاً للأرجنتيني جوستافو، حيث تمكن الفريق من تجاوز فريق أحد بهدفين، وأسهمت نتيجة المباراة في تقدم الفريق في لائحة الترتيب نحو المركز الثالث بذات الرصيد النقطي لفريق الفيصلي.

ويفتقد النصر لخدمات محمد السهلاوي، ومن المتوقع أن يزج المدرب بحسن الراهب كلاعب أساسي في خط المقدمة مع الاستعانة بخدمات الكونغولي كابانانغا، وعزز النصر صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بالكثير من الأسماء، منهم الدفاعي عبد الرحمن عبيد والعماني سعد سهيل، وفي خط الوسط ضم الجزائري عبد المؤمن جابو إضافة إلى التونسي فرجاني ساسي.

وفي جدة يستقبل الأهلي ضيفه فريق الفيصلي وعينه على انتزاع النقاط الثلاث للمواجهة التي ستجعله يواصل منافسته لفريق الهلال على تحقيق لقب الدوري، ويدرك الأهلي الذي يقوده الأوكراني ريبروف مدى صعوبة مهمته أمام نظيره فريق الفيصلي.

ويفتقد الأهلي لخدمات عبد الفتاح عسيري الموقوف، إضافة إلى مواصلة غياب عمر السومة، من جانبه يحاول فريق الفيصلي استعادة نغمة انتصاراته التي ستمكنه من المنافسة على الاقتراب بصورة أكبر من المراكز المتقدمة.