الحسناء ماريا شارابوفا تودع بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

ودعت الحسناء الروسية ماريا شارابوفا التي عادت للمنافسة بعد انتهاء إيقافها بسبب المنشطات، ودعت بطولة أمريكا المفتوحة للتنس من الدور الرابع عقب خسارتها أمام اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا.

ماريا شارابوفا سعيدة بمشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وكانت شارابوفا تشارك في بطولتها الكبرى الأولى بعد انتهاء إيقافها لمدة 15 شهرا، وخطفت الأضواء عندما فازت في الدور الأول على سيمونا هاليب المصنفة الثانية، وقالت شارابوفا : "كانت مسيرة رائعة خلال الأسبوع الماضي، بعد هذه الهزيمة، سأدرس كل الإيجابيات التي حدثت في آخر ثمانية أو تسعة أيام، لكن بكل تأكيد يمكن الاستفادة كثيرا من هذا الأسبوع ".

روجر فيدرر يتأهل بسهولة

وفي منافسات الرجال، تأهل السويسري روجر فيدرر بسهولة إلى الدور ثمن النهائي، بعد تغلبه على الإسباني فليسيانو لوبيز بثلاث مجموعات نظيفة، وتمكن المايسترو من التغلب على منافسه الإسباني بسهولة خلال ساعة و46 دقيقة، وقال فيدرر:  " عانيت في أول دورين لكن أعتقد أن هذا حدث بسبب المنافسين، لقد ظهر المنافسون بشكل قوي جدا.. أشعر بسعادة كبيرة بعد الفوز بمجموعات متتالية أمام فليسيانو الذي يعتبر منافسا قويا "، ويلتقي فيدرر في الدور المقبل الألماني فيليب كولشرايبر الفائز على الأسترالي جون ميلمان.

رافائيل نادال يتأهل إلى ثمن النهائي

وفي مباراة أخرى، حول الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا تأخره بالمجموعة الأولى ، إلى فوز على الأرجنتيني ليوناردو ماير بثلاث مجموعات مقابل واحدة، خلال 3 ساعات و14 دقيقة.

نادال وفيدرر في طريقهما للقاء قوي في نصف النهائي

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات نظيفة، وبذلك يقترب نادال وفيدرر خطوة أخرى نحو مواجهة محتملة بينهما في الدور نصف النهائي للبطولة.