أهلي جدة في ضيافة أهلي دبي اليوم في دوري أبطال آسيا

يلتقي اليوم أهلي جدة مع أهلي دبي في دوري أبطال آسيا ، حيث يسعى الأهلي السعودي لتعويض تعادله أمام أهلي دبي من أجل بلوغ الدور ربع النهائي، وصعب الأهلي مهمته بعدما فشل في استغلال عاملي الأرض والجمهور واكتفى بالتعادل 1-1 أمام أهلي دبي في جدة يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا.

الإصابات تطارد أهلي جدة قبل لقاء أهلي دبي

ويعاني الأهلي السعودي من عدة أزمات، فلا يزال السويسري كريستيان غروس مدرب الفريق، يعاني كثيراً من أزمة الإصابات التي لازمته في مواجهة الذهاب حيث سيواصل الثلاثي، المهاجمان السوري عمر السومة وزميله مهند عسيري، والمدافع عقيل بلغيث الغياب، ولا يملك غروس أي مهاجم تقليدي بعد غياب الثنائي السومة ومهند عسيري ومن المتوقع أن يعتمد على الثلاثي عبدالفتاح عسيري وسلمان مؤشر واليوناني فيتفاتزيديس.

فرص الأهلي متوقفة على الفوز والتعادل بأكثر من هدف

ويحتاج الأهلي إلى الفوز أو التعادل الايجابي بأكثر من هدف لكي يعلن تأهله، في حين أن التعادل السلبي سيؤهل أهلي دبي، والتعادل 1-1 سيمدد المباراة إلى الأشواط الإضافية.

الأهلي السعودي يبحث عن فرصة إنقاذ الموسم

ويأمل الأهلي في إنقاذ موسمه بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، وخرج خالي الوفاض بعدما فقد فرصة المحافظة على لقبيه في الدوري السعودي و كأس الملك واكتفى باحتلال المركز الثاني خلف الهلال بطل المسابقتين، ولم يتأهل إلى نهائي السوبر، وتبقى عينه على دوري أبطال أوروبا للحفاظ على موسمه.

أهلي دبي يلعب بأكثر من فرصة

وفي المقابل ستكون مهمة أهلي دبي أسهل بكثير من ضيفه كونه سيدخل المواجهة بضغوط أقل حيث أنه يملك أكثر من فرصة للتأهل، وهذه هي المواجهة الأخيرة له بمسماه الحالي بعد دمجه مع فرق الشباب ودبي ليصبح مسماه شباب الأهلي دبي اعتباراً من الموسم المقبل.