فيديو : أتليتيكو مدريد يهزم الاتحاد السعودي وديا

فاز فريق أتليتيكو مدريد على مضيفه فريق الاتحاد السعودي بثلاثة أهداف لهدفين في احتفالية الفريق السعودي بالذكرى التسعين لتأسيسه في جدة.

الشوط الأول انتهى بتفوق الاتحاد بهدفين لهدف ، إلا أن أتليتيكو قلب الطاولة على الاتحاد في الشوط الثاني وأنهاها بالفوز ، ليختتم عام 2016 بفوز ودي خارج إسبانيا.

أتليتيكو مدريد في السعودية لأول مرة

ووفقا لتقارير صحفية فإن هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها أتليتيكو مدريد ، مباراة في المملكة العربية السعودية ، أما مدربه دييغو سيميوني ، فيعود إلى السعودية للمرة الأولى كمدرب ، بعدما شارك مع منتخب بلاده في النسخة الأولى من كأس القارات التي أقيمت عام 1993.

تاريخ تأسيس فريق الاتحاد

يشار أن نادي اتحاد جدة المشهور محليا باسم العميد ، تأسس في يناير 1927 وأحرز لقب الدوري المحلي 8 مرات آخرها عام 2009 ، ولقب دوري أبطال آسيا مرتين عامي 2004 و2005 وحل وصيفا عام 2009 ، ونال لقب كأس الكؤوس الآسيوية عام 1999 ، وشارك في بطولة العالم للأندية عام 2005 حل رابعا.

مسيرة فريق الاتحاد هذا الموسم

هذا وتصدر فريق الاتحاد الدوري السعودي هذا العام بفارق الأهداف عن فريق الهلال لكن قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا صدر بخصم 3 نقاط من رصيد الاتحاد ، الأمر الذي أعاده إلى مركز الوصافة في الدوري ، كما تأهل الاتحاد أيضا إلى نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه على فريق الأهلي ، وسيقابل في النهائي فريق النصر.