دوري الأبطال.. عودة ميسي وتأهل مانشستر وخسارة بايرن

حين يعود ليونيل ميسي يعود برشلونة، إذ سجل النجم الأرجنتين العائد من فترة نقاهة هدفين قاد بهما برشلونة لأدوار خروج المهزوم بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه 2-صفر على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي.

ميسي سجل 92 هدفا في دوري الأبطال

وغاب ميسي عن التعادل السلبي مع ملقة في الدوري بسبب المرض، ولكنه عاد في أفضل صورة، برشلونة كان أفضل بكثير ووضع ميسي فريقه في المقدمة مستغلا تمريرة من نيمار، قبل أن يسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء، وبهذا يرتفع رصيد ميسي إلى 92 هدفا في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال .

مانشستر سيتي يتأهل ثانيا

من جانبه، حجز مانشستر سيتي الإنجليزي مكانا في دور الستة عشر، بعد تعادله 1-1 مع بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وفاجأ صاحب الضيافة، سيتي بتسجيل الهدف الأول بفضل البرازيلي رفائيل قبل أن يدرك ديفيد سيلفا التعادل، وبهذا يصبح سيتي في المركز الثاني بثماني نقاط بفارق أربع نقاط خلف برشلونة المتصدر.

هدف مثير للسخرية في لقاء باريس سان جيرمان و أرسنال

وفي المجموعة الأولى وضع باريس سان جيرمان نفسه في موقف جيد لاقتناص صدارة المجموعة بعد التعادل 2-2 مع مضيفه ارسنال، وبدا ارسنال الذي ضمن بالفعل التأهل مع باريس سان جيرمان، في طريقه لضمان قمة المجموعة، بعد أن سجل ماركو فيراتي هدفا مثيرا للسخرية بالخطأ في مرمى فريقه، لكن ضربة رأس غيرت اتجاهها من لوكاس منحت باريس سان جيرمان نقطة التعادل، واستطاع ادينسون كافاني منح بطل فرنسا تقدما في بداية اللقاء، وبدا أن سان جيرمان في حالة ارتياح للأمر حتى استطاع اوليفييه جيرو منح هدف التعادل لأرسنال من ركلة جزاء.

خسارة مفاجئة لبايرن ميونيخ

إلى هذا باتت آمال بايرن ميونيخ الألماني في تصدر مجموعته مهددة بعدما خسر 3-2 أمام روستوف الروسي، وضمن بطل ألمانيا التأهل ولكن فرصه في إنهاء الدور الأول في صدارة مجموعته الرابعة باتت ضئيلة إذ أن أتليتيكو مدريد يحتاج لنقطة واحدة من المباراتين المتبقيتين لإنهاء دور المجموعات في الصدارة.

وتأخر روستوف عندما سجل دوجلاس كوستا هدفا، ولكن لمسة من المتألق سردار ازمون عادلت النتيجة قبل أن يضع دميتري بولوز صاحب الضيافة في المقدمة من ركلة جزاء، وأدرك بايرن التعادل عبر خوان بيرنات، وسجل لاحقا كريستيان نوبوا هدف الانتصار.