تتويج فريق "المملكة النسائي" في نهائي بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات في نسختها الأولى

كتب فريق "المملكة النسائي" تاريخا جديدا في كرة القدم بالسعودية، بحصاده لقب بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات في نسختها الأولى، والتي تعد أول بطولة كرة قدم رسمية للسيدات في السعودية.

تتويج فريق "المملكة النسائي" في نهائي بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات في نسختها الأولى

حصد فريق المملكة النسائي لقب بطل بطولة النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، حيث تمكن الفريق من تحقيق أول بطولة في تاريخ نشاط كرة القدم النسائية بالسعودية.

وجاء تتويج فريق المملكة النسائي بلقب البطولة في نهائي البطولة والمواجهة النهائية بينه وبين فريق "التحدي" بفوزه بسبعة أهداف دون رد، في نهائي منافسات بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات في نسختها الأولى، والتي احتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الرديف" في جدة، مساء السبت.

وفي إطار ذلك نشر الحساب الرسمي لإدارة كرة القدم النسائية في "تويتر" صورا متنوعة لتتويج فريق المملكة النسائي بطلا لبطولة المملكة لكرة القدم للسيدات في نسختها الأولى، ورفع لاعبات الفريق لكأس البطولة.

ومن جانبه نشر فريق المملكة عبر حسابه في "تويتر" مقطع فيديو لتتويج الفريق بأول دوري رسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، مسجلاً اسمه في السجل الذهبي.

بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات

كانت بطولة المملكة لكرة القدم للسيدات قد أقيمت بمشاركة 16 فريقًا بنظام الدوري ذهابًا وإيابًا واحتضنتها 3 مدن (الرياض – جدة – الدمام) بوجود 6 فرق من كل منطقة، باستثناء الدمام (4 فرق تلعب معا)، بينما صعدت 8 فرق تُمثل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام، إلى بطولة المملكة النهائية والتي كانت مباراتها النهائية، مساء السبت.

ونال فريق "المملكة النسائي" كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى جانب مبلغ 300 ألف ريال، فيما ذهبت جائزة المركز الثاني "الوصيف" وقيمتها 250 ألف ريال لصالح فريق "التحدي"، وحصل فريق "اليمامة" على المركز الثالث وجائزة 200 ألف ريال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد تغلبه على فريق "نسور جدة".

وتضمنت النتائج النهائية للبطولة تتويج لاعبة فريق المملكة النسائي "حصة العيسى" بلقب هدافة البطولة، ولاعبة الفريق "سارة خالد" بجائزة أفضل حارسة مرمى، فيما حققت "البندري هوساوي" لاعبة فريق "التحدي"، جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

يُذكر بأن "الاتحاد السعودي لكرة القدم" كان قد أعلن عن إطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، والذي يُعد لحظة هامة في مسيرة الاتحاد، وواحدًا من أهداف الاتحاد عند تدشين إدارة خاصة بكرة القدم النسائية، وشملت قائمة الأندية الـ 16 المشاركة من المناطق الثلاث: فرق المنطقة الوسطى (التحدي، سما، الهمة، السهام الزرقاء، اليمامة، اتحاد الرياض)، وفرق المنطقة الغربية: (العاصفة، نسور جدة، اتحاد القوة، الكرة المشتعلة، الليث الأبيض، مراس)، وفرق المنطقة الشرقية: (شعلة الشرقية، المملكة النسائي، الواحة، اتحاد النسور).

الصور من الحساب الرسمي لـ "إدارة كرة القدم النسائية" في الاتحاد السعودي لكرة القدم على "تويتر".