متى تصبح ادوات التجميل غير صالحة للإستعمال؟

احذري من استعمال منتجات تجميل فقدت صلاحيتها

احذري من استعمال منتجات تجميل فقدت صلاحيتها

 لكل منتج جمالي صلاحية محدودة بعد استخدامه

لكل منتج جمالي صلاحية محدودة بعد استخدامه

غسل فراشي المكياج يطيل من عمرها

غسل فراشي المكياج يطيل من عمرها

ليست المواد الغذائية فقط هي التي تملك تاريخ صلاحية وتفسد إن لم نحسن حفظها كما يجب، فمستحضرات التجميل ايضا تنتهي صلاحيتها ويزول مفعولها التجميلي والعلاجي وتسبب اضرارا للبشرة في حال لم ندرك صلاحية فترة استعمال كل منها على حدة.
 
لذا، تعرفك "هي" على صلاحية كل منتج جمالي بحسب نصائح خبراء التجميل والصحة:
- الماسكارا: من الأفضل ان تبدلي الماسكارا بعبوة جديدة كل أربعة أشهر لأن استعمال الفرشاة ومن ثم إعادتها الى العلبة قد يتسبب بإنتقال البكتيريا التي ستتكاثر بغزارة في العبوة وبالتالي ستعمل على التسبب بأمراض وحساسية في عينيك.
 
- بودرة الوجه: يمكنك الاحتفاظ بها لفترة سنة شرط تغيير الاسفنجة الخاصة فيها كل ثلاثة اشهر.
 
- احمر الشفاه: لا تستخدميه لأكثر من عام والا سينقل لك الجراثيم التي قد تعلق به الى فمك.
 
- طلاء الأظافر: المنتج الوحيد الذي لا يعرضك للأذى بحال استعماله لفترة طويلة هو طلاء الأظافر. لذا يمكنك الاحتفاظ به الى حين انتهاء العبوة.
 
-  فراشي المكياج: طالما تحافظين على نظافتها بشكل مستمر عبر غسلها، بإمكانك الاحتفاظ بها لسنوات طويلة.
 
- كريم الترطيب: للحفاظ على كريم الترطيب لمدة سنة على الأقل، يتوجب عليك اغلاقة جيدا وحفظه في البراد، والا فإن كريم الترطيب يفسد سريعا خلال فترة شهرين جراء تعرضه للفتح بإستمرار وتسرب الهواء اليه، ويمكنك تمييز ذلك من خلال تغير لونه ورائحته. لذا، ان لاحظتي هذا الأمر ارميه فورا كي لا يؤذي بشرتك.
 
- كريم الاساس: يمكن الاحتفاظ بكريم الاساس بعد فتحه لمدة سته اشهر ان كان على شكل عبوة ذات غطاء واسع، اما ان كان على شكل "انبوب" فإن ذلك يجعل صلاحيته تمتد لسنة جراء عدم تعرضه للهواء المباشر.