كيف تبدين بمكياج هادئ في رمضان؟

المكياج الهادئ يعكس انوثتك

المكياج الهادئ يعكس انوثتك

اختاري الالوان الهادئة والمشرقة لاخفاء الارهاق جراء الصوم

اختاري الالوان الهادئة والمشرقة لاخفاء الارهاق جراء الصوم

خلال مناسبات السحور أو الإفطار، لا داعي بأن تظهري وكأنك تتوجهين الى حفلة فرح، فلشهر الصوم خصوصيته، ويكفي بعض اللمسات الناعمة والألوان الهادئة من المكياج لكي تبرزي جمالك وتظهري بإطلالة جميلة متألقة ونابضة بالأنوثة.
 
إليك عزيزتي الصائمة خطوات الحصول على مكياج ناعم وهادئ من دون مبالغة:
- بداية، ضعي خافي العيوب "الكونسيلر" على طرف الأصبع الأوسط ووزعيه باللمس على البقع الداكنة والملونة في بشرتك لتغظيتها. استعملي كونسيلر خاص للعينين لإخفاء الهالات السوداء، ثم قومي بفرد كريم الأساس على أن يكون أفتح من بشرتك بدرجة للحصول على بشرة جميلة وطبيعية.
 
- بعد الإنتهاء من كريم الأساس انتظري دقيقتين لتمتصه البشرة، ثم انثري بودرة الوجه برفق على بشرتك بواسطة اسفنجة خاصة. فالبودرة تغلف بشرتك بنعومة فائقة وتمنحك مظهرا طبيعيا خاليا من اللمعان الذي قد يحرج بشكل خاص ذوات البشرات المختلطة أو الدهنية لكثرة إفرازتها غير المستحبة.
 
- لا تُكثري من الكحل الأسود داخل عينيك اذا كانتا صغيرتين، لأنّه سيجعلهما تظهران وكأنّهما غائرتين إلى الداخل وغير واضحتي الملامح. يُمكنك وضع الكحل الأبيض داخل العين لتوسيعهما، ورسم خط آيلانير رقيق فوق الرموش السفلى مع رفعه قليلا الى الآعلى لمنح النظرة جمالاً متعالياً.
 
- أما اذا كانت عينيك واسعتين وكبيرتين استبدلي الكحل الأسود باللون البني لمنحك نظرة هادئة وغير حادّة وإملئي حواجبك بظلال بنية اللون. إكتفي بلمسات خفيفة من الماسكارا السوداء لإضفاء المزيد من الأنوثة على مظهرك.
 
- انشري اللون البيج الفاتح على كامل الجفن الأعلى، ثم اختاري اللون الزهري أو اللون البني الفاتح او العاجي وانثريه مباشرة على الجفن المتحرك مموهة إياه بإتجاه اللون البيج تحت عظمة الحاجب لإضاءة عينيك واخفاء ارهاق الصوم والسهر، ثم استخدمي القليل من اللون الباذنجاني المحروق لزاوية العين الخارجية وقومي بمدها بإتجاه الداخل تدريجيا على شكل هلال.
 
- أعيدي رسم الشفاه بواسطة قلم التحديد الزهري الفاتح مكبرة الشفاه العليا. واستخدمي أحمر الشفاه الطبيعي الشفاف بلون شفتيك. وقومي بتمرير لمسة سريعة من البلاشر البرنزي اللون على تفاحة خديك.