أسباب جمالية تدفعك لتناول المكسرات برمضان

المكسرات تكافح التجاعيد

المكسرات تكافح التجاعيد

اللوز غني بفيتامين هـ

اللوز غني بفيتامين هـ

الجوز غني بالاوميغا 3

الجوز غني بالاوميغا 3

الجوز غني بالاوميغا 3

الجوز غني بالاوميغا 3

تحتوي المكسرات وخصوصاً اللوز والكاجو والبندق والجوز والفول السوداني على حمض الفالينوليك و"الأوميجا 3" والفيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة والكثير من المعادن مثل النحاس والمغنزيوم.. كل هذه المغذيات تكسب بشرتك الغذاء اللازم لمحاربة الشيخوخة وعلاج مشاكلها واكسابها نضارة اضافة الى انها تمنع تساقط الشعر، لكن احرصي على تناولها خالية من الملح في شهر الصوم منعاً للعطش.
 
"هي" تعرفك عزيزتي القارئة على أهم منافع المكسرات لجمالك في شهر الصوم:
 
- يحتوي اللوز على الزنك الذي يحارب تساقط الشعر ويعمل على بناء بروتين الشعر والذي يُشكل العامل الأساسي في نعومة شعرك وصحته كما انه من الأطعمة الغنية بالسيلينم الضروري لصحة فروة الرأس. لذا ادمجي في طعامك القليل منه وحافظي على صحة شعرك.
 
- يساعد الكاجو في الوقاية من الشوارد الحرة التي تعمل على اتلاف خلايا الجلد ومن ثم تبكير عملية الشيخوخة. لذا احرصي على تناول كمية معتدلة منه 4 مرات أسبوعيا عند الافطار للمحافظة على شباب بشرتك.
 
- تتواجد الأوميغا 3 في الكاجو واللوز والبندق، والأوميغا تساهم في إظهار بياض العين نقيا وناصعا والبؤبؤ مضيئا، ما ينعكس جمالاً وتألقا على عينيك خلال فترة الصوم.
 
- تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الفول السوداني على التخفيف من التورم واحمرار البشرة، لذلك فهو يفيد في معالجة البثور خاصة مع الطقس الحار والمأكولات الدسمة في شهر رمضان.
 
- جميع المكسرات غنية بفيتامين "هـ" الذي أثبت فعاليته في علاج علامات تقدم العمر كما أنه يساعد في تقلل وتلاشي التجاعيد تماماً فهو يقاوم الجذور الحرة ويقضي على الخطوط الدقيقة ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم وبالتالي يزيد من مرونة البشرة. لذا احرصي على تناول مقدار قبضة يد من المكسرات خلال إفطارك.
 
أضيفي مذاقاً مميزا على طعامك او استمتعي خلال سهرتك بقبضة من المكسرات، وحافظي على جمالك خلال فترة الصوم.