أسرار الشعر الصحي

Secrets to beautiful hair

Secrets to beautiful hair

تاج المرأة هو شعرها فما هي يا ترى أسرار المحافظة على هذا التاج ليبقى لامعاً ولافتاً للأنظار بجماله؟ 
 
إليك عزيزتي هذه الأسرار التي سوف تساعدك على المحافظة على تاجك الجميل:
 
1-استخدمي المصادر الطبيعية للمحافظة على لمعان شعرك. ضعي في حمامك قوارير مياه شرب لاستخدامها لشطف شعرك كخطوة أخيرة بعد الاستحمام. تقوم المياه الصالحة للشرب بإزالة إي عوالق كلسية في مياه الاستحمام التي تؤذي الشعر وتتسبب في جفاف فروة الرأس. احرصي كذلك على شطف الشعر بمزيج خل التفاح الذي يساعد على إعادة الصحة واللمعان للشعر والمحافظة على لون الصبغة و تنظيف فروة الرأس دون إيذائها، قومي بخلط جزء من خل التفاح إلى جزئين من مياه الشرب ثم اشطفي الشعر بالمزيج بعد الشامبو والمنعم، دلكي شعرك لمدة دقيقة ثم اشطفيه بالماء. كرري هذه العملية كل أسبوعين كي تري الفرق. 
 
2-استخدمي منتجات الشعر الخالية من السولفات والمواد التي تؤذي الشعر والفروة. تعتبر دار كيلز Kiehl’s من أشهر الدور وأعرقها في صنع مستحضرات عالية الجودة للعناية بالشعر والبشرة فهي تحرص على استخدام مواد طبيعية تحافظ على نعومة الشعر وتعطيه مظهراً صحياً ولامعاً. ننصح باستخدام Olive Fruit Oil Nourishing Shampoo من كيلز لإعادة الحياة واللمعان للشعر التالف أما للشعر المصبوغ فننصح باستخدام Sunflower Color Preserving Shampoo لتنعيم وترطيب الشعر والمحافظة على لونه المصبوغ. 
 
3-حافظي على صحتك الجسدية والنفسية. ينصح العديد من خبراء الشعر باستخدام المكملات الغذائية ولعل أشهرها والتي ينصح بها مصفف شعر المشاهير هاري جوش هي Viviscal التي تستخدمها العديد من نجمات هوليوود مثل  ديمي مو وهيلاري سوانك. أما آخر سر وهو الأهم فهو المحافظة على صحتك النفسية فالتوتر والإجهاد النفسي عدوان لدودان للشعر والبشرة، تجنبي الإرهاق النفسي والإجهاد حيث أنهما يتسببان بإفراز هرمون الكورتيزون والهرمونات الأخرى التي تساهم في ترقق الشعر. جربي الخضوع لتدليك فروة الرأس من وقت لآخر لتخففي من عناء وإجهاد اليوم.