سيرينا ويليامز تحصل على جائزة أيقونة الموضة في حفل توزيع جوائز CFDA للأزياء

سيرينا ويليامز تحصل على جائزة أيقونة الموضة في حفل توزيع جوائز CFDA للأزياء لعام 2023... فما الذي جعلها تتميّز؟

نادين منيّر
11 أكتوبر 2023

ستضيف سيرينا ويليامز لقبًا جديدًا على ألقابها العديدة، وهذه المرّة يتعلّق بالموضة، بعد الإعلان عن حصولها على جائزة Fashion Icon في حفل توزيع جوائز CFDA للأزياء لعام 2023 الذي تقدمه Amazon Fashion. وسيقام حفل توزيع الجوائز وحفل العشاء في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك يوم 6 نوفمبر. وستكون بطلة التنس البالغة من العمر 42 عامًا، أول شخص رياضي يحصل على الجائزة، التي مُنحت لأشخاص مثل ليني كرافيتز، زندايا، جنيفر لوبيز، نعومي كامبل، فرانكا سوزاني، بيونسيه، فاريل ويليامز وريهانا.

نظرًا لكونها إحدى أعظم لاعبات التنس على الإطلاق، فقدت احتلت ويليامز المرتبة الأولى عالميًا في اللعب الفردي من قبل اتحاد التنس النسائي لمدة 319 أسبوعًا. لقد فازت بـ 23 لقبًا فرديًا للسيدات في Grand Slam ، وهو أكبر عدد في العصر المفتوح، والثاني على الإطلاق. ويليامز، التي أعلنت تقاعدها من مسيرتها الاحترافية في التنس العام الماضي، هي أيضًا رائدة أعمال، مصممة، زوجة وأم لابنتين.

خلال أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2022-2023 شاركت في عرض أزياء تكريماً للمصمم الراحل فيرجيل أبلوه
خلال أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2022-2023 شاركت في عرض أزياء تكريماً للمصمم الراحل فيرجيل أبلوه

ويليامز ليست غريبة عن عالم الموضة

خلال مشاركتها وفوزها ببطولات "غراند سلام"، التحقت ويليامز بمدرسة الأزياء، وفي عام 2018 أطلقت خط الملابس الخاص بها، والذي حمل اسم S by Serena. في عام 2019، قدمت خط مجوهراتها الذي يحمل اسمها والمستوحى من النساء القويات الواثقات. قبل سنوات عدة، أنشأت ويليامز أيضًا شركة Serena Ventures، وهي شركة لرأس المال الاستثماري.

واعتبرت سيرينا ويليامز رائدة في ملعب التنس بفضل أسلوب لعبها العدواني وملابس التنس المميزة ذات الألوان الزاهية، بما في ذلك التنورات القصيرة والبدلات والتنانير النيون.

توم براون، رئيس مجلس إدارة CFDA، قال "سيرينا هي واحدة من أكثر الأشخاص إلهامًا في العالم... شخصية حقيقية... إنها أيقونة في عالم الرياضة... تمثل العظمة على أعلى مستوى... تجلب الموضة إلى عالم آخر... لجمهور آخر... تظل دائمًا صادقة مع نفسها، سواء "داخل وخارج الملعب... مزيج مثالي من عوالمنا... المثال المطلق للفردية في كل ما تفعله... سيرينا هي أيقونة موضة حقيقية"؟

سيرينا ويليامز خلال حضورها حفل Met Gala لعام 2023 للاحتفال بكارل لاغرفيلد
سيرينا ويليامز خلال حضورها حفل Met Gala لعام 2023 للاحتفال بكارل لاغرفيلد

وقالت ويليامز: "منذ أن كنت طفلة صغيرة، استخدمت الموضة كمنفذ للتعبير عن نفسي، فقد منحتني الموضة الثقة اللازمة للتقدم إلى الملعب وإبراز هويتي والمكان الذي أعرف أنني سأذهب إليه". "لقد أصبح حلمي بامتلاك علامتي التجارية الخاصة، S by Serena، حقيقة واقعة، وطوال مسيرتي المهنية، كنت محظوظة بالتعاون مع المصممين الأكثر شهرة والمبدعين الصاعدين الأكثر إثارة. لقد استمتعت كثيرًا بتعلم أسلوبي والسماح له بالتغيير مع تطور حياتي، لكنني كنت دائمًا أؤمن بشيء واحد- الموضة للجميع، بغض النظر عن حجمك أو عرقك أو دخلك. يشرفني للغاية أن أحصل على جائزة Fashion Icon المرموقة من CFDA، وهي المنظمة التي أعجبت بعملها منذ فترة طويلة والوقوف بين أيقونات الموضة التي كنت أتطلع إليهن دائمًا."

حفل جوائز الأزياء CFDA لعام 2023، الذي تستضيفه هذا العام الممثلة سارة جيسيكا باركر، سيمنح جوائز لعدد من الفئات أبرزها مصمم العام في مجال الملابس النسائية والملابس الرجالية والإكسسوارات، بالإضافة إلى جائزة Shop With Google Emerging Designer، وسيتم الكشف عن الفائزين بها أثناء الحفل.

كما تشمل الجوائز الخاصة التي سيتم توزيعها في تلك الليلة، جائزة تكريم مجلس الإدارة لفيرا وانغ Vera Wang تقديراً لتأثيرها على صناعة أزياء الزفاف؛ جائزة المؤسس تكريمًا لإليانور لامبرت لدومينيكو دي سول Domenico De Sole؛ جائزة Geoffrey Beene للإنجاز مدى الحياة لماريا كورنيجو؛ جائزة وسائل الإعلام تكريما ليوجينيا شيبارد لألينا تشو؛ وجائزة الاستدامة البيئية لمارا هوفمان، وجائزة المصمم الدولي للعام لجوناثان أندرسون لـJW Anderson وLoewe.

إطلالات سيرينا ويليامز تُثبت أنها نجمة وأيقونة موضة بامتياز

طوال مسيرتها وصولاً إلى إعلان إعتزالها، أثبتت سيرينا وليامز أنها نجمة بإمتياز ودون منازع، وقد خطفت الأنظار في الملعب بتصاميم الـcatsuits، الكروب توب، إلى التناير القصيرة والجينز. ولا يمكن أن ننسى إطلالتها بالنقشة الحيوانية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2014، وسترة Nike الوردية في بطولة أستراليا المفتوحة 2014 وفستان Nike الأزرق الذي تميز بفتحات أنيقة في بطولة فرنسا المفتوحة 2016- على سبيل المثال لا الحصر.

سيرينا ويليامز برفقة ابنتها
سيرينا ويليامز برفقة ابنتها

لباس التنس يشتهر عادة بالتنانير القصيرة ذات الثنيات وقمصان البولو، لكن وليامز لم تتخلى أبدًا عن التباهي بأسلوبها الخاص في الملعب، أولاً من خلال شراكتها مع Puma ومن ثم مع علامة Nike.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالظهور بإطلالة جميلة بالنسبة لنجمة التنس. الكثير من إطلالات سيرينا وليامز الجريئة تأتي برسالة قوية. لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2022 مؤخراً، تألقت على الملعب في فستان أسود من Nike مغطى بالكريستالات البراقة مستوحاة من "ملابس مسابقة التزلج على الجليد". تميّز الفستان بجزء علويّ مرصع بالكريستال وتنورة من ست طبقات - في إشارة إلى ألقابها الستة السابقة، كما كشفت Nike في بيان صحفي قبل المباراة. وأكملت الإطلالة بحذاء PE NikeCourt Flare 2 مصمم خصيصاً لها مزيّن بالألماس بالتعاون مع علامة المجوهرات الخاصة بها.

تألقت على الملعب في فستان أسود من Nike مغطى بالكريستالات البراقة
تألقت على الملعب في فستان أسود من Nike مغطى بالكريستالات البراقة

في بطولة فرنسا المفتوحة 2018، ارتدت بدلة catsuit بأكمام قصيرة تكريماً للأمهات الحوامل. في العام التالي، أطلّت بتصميم من توقيع الراحل فيرجيل أبلوه لـ Nike والذي تضمن كلمات مثل "Champion" و"Queen" و"Goddess" و"Mother" مكتوبة بالفرنسية.

إطلالات سيرينا وليامز متقنة في الملعب وعلى السجادة الحمراء أيضاً. فقد أثبت هذه الرياضية بامتياز أنها أيقونة أزياء كما يتضح من إطلالتها في Met Gala عام 2021 من توقيع غوتشي، أو إطلالة فيرساتشي في حفل زفاف ميغان ماركل والأمير هاري. وخلال أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2022-2023، شاركت وليامز في عرض أزياء تكريماً للمصمم الراحل فيرجيل أبلوه.

إطلالتها في Met Gala عام 2021 من توقيع غوتشي
إطلالتها في Met Gala عام 2021 من توقيع غوتشي
إطلالتها بالنقشة الحيوانية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2014
إطلالتها بالنقشة الحيوانية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2014