Chemena Kamali

Chemena Kamali المديرة الإبداعية الجديدة لدار Chloé

مايا صبّاح
9 أكتوبر 2023

تعلن دار "كلويه" Chloé عن تعيين "تشيمينا كامالي" Chemena Kamali المديرة الإبداعية الجديدة للدار ذلك بعد أن قدمت المبدعة "غابرييلا هيرست" Gabriella Hearst مجموعتها الأخيرة لموسم ربيع وصيف 2024 خلال أسبوع الموضة الباريسي الأخير.

من هي Chemena Kamali

ولدت "تشيمينا كمالي" Chemena Kamali في ألمانيا عام 1981، وحصلت على درجة الماجستير في فن الأزياء من جامعة سنترال سانت مارتن، جامعة الفنون في لندن تحت إشراف البروفيسور لويز ويلسون. تخرجت بعلامات امتياز عام 2007.

تتمتع المصممة الألمانية المتميزة بخبرة تزيد عن عقدين من الزمن بما في ذلك فترة طويلة مع دار "كلويه" Chloé، حيث بدأت مسيرتها المهنية في الدار كجزء من فريق المصممة "فيبي فيلو" ثم انضمت مرة أخرى ك كمديرة التصميم لدى المصممة "كلير وايت كيلر" في عام 2013. ومؤخرًا، اعتبارًا من عام 2016، كانت تعمل في قسم الملابس الجاهزة للسيدات كمديرة التصميم لـ"أنطوني فاكاريلو" في سان لوران.

يمثل تعيين "تشيمينا كمالي" Chemena Kamali كمديرة إبداعية جديدة لـ"كلويه" Chloé عودة قوية لها وللدار.

Chemena Kamali

"أنا فخور بالترحيب بـ Chemena Kamali في Chloé. موهبتها الإبداعية غير العادية وخبرتها الواسعة والارتباط الفريد بتراث العلامة التجارية وقيمها يجعلها خيارًا طبيعيًا للدار. إن رؤية Chemena، المستوحاة من حبها للعلامة التجارية، ستحتفل حقًا بالحمض النووي الفريد لكلوي. تشيمينا هي كلاهما المديرة الإبداعية ل"كلويه" وتجسيد لروحها. أنا متحمس لرؤية رؤيتها تأتي إلى الحياة." ريكاردو بيليني، الرئيس والمدير التنفيذي لدار Chloé.

 

وبدورها تقول المصممة: "لقد كان قلبي دائمًا قلب كلويه. لقد كان ذلك منذ أن دخلت أبواب الدار منذ أكثر من 20 عامًا. العودة تبدو طبيعية وشخصية للغاية. يشرفني للغاية أن أتولى هذا الدور وأن أقوم بالبناء حول الرؤية التي حددها غابي أغيون وكارل لاغرفيلد في وقت مبكر من تاريخ الدار. آمل أن أتمكن من التقاط الارتباط العاطفي وروح كلويه لهذا اليوم. أنا ممتنة جدًا لريكاردو بيليني وفيليب فورتوناتو ويوهان روبرت على هذه الفرصة وعلى ثقتهم".

 

وستقدم كمالي مجموعتها التمهيدية الأولى لـChloé في باريس في يناير 2024، تليها مجموعة خريف وشتاء 2024  خلال أسبوع الموضة في باريس في فبراير 2024.