الإشادة بشوبيت في Met Gala 2023

من النجم الذي أطلّ ببدلة قطة عملاقة في Met Gala 2023؟

نادين منيّر

"ضيفة" وحيدة تلقّت دعوة للمشاركة في حفل Met Gala 2023 ولم تحضر... إنها شوبيت Choupette رفيقة المصمم كارل لاغرفلد التي رافقته في أشهر محطاته وحتى أغلفة أشهر المجلات. ووفقًا لوكيلها، Lucas Bérullier، تلقت دعوة لحضور Met Gala للاحتفال بمالكها، لكنها أرسلت اعتذارها رسميًا يوم الاثنين، وكُتب في منشور على صفحتها على انستقرام "دعاني الكثير من الناس للسير على السجادة الحمراء في Met Gala تكريما لوالدي، لكننا فضلنا أن نبقى في المنزل بسلام. نشيد بوالدي كل يوم منذ فراقه ونحن متأثرون جدًا برؤية يوم إضافي مخصص له".

في الحفل، توقّعنا إشادة كبيرة بالمصمم كارل لاغرفيلد لكن ما لم نتوقعه هو الإشادة بقطته شوبيت أيضًا.

ما لم نتوقعه هو الإشادة بشوبيت قطة كارل لاغرفلد
ما لم نتوقعه هو الإشادة بشوبيت قطة كارل لاغرفلد

بالنسبة لموضوع هذا العام، طُلب من الضيوف ارتداء ملابس تكريما للمصمم، الذي توفي عن 85 عامًا في عام 2019. شغل لاغرفيلد منصب المدير الإبداعي لشانيل من عام 1983 حتى وفاته - واختار العديد من الحاضرين في Met Gala ارتداء ملابس كلاسيكية من دار الأزياء الفرنسية تكريماً له. لكن آخرين فضّلوا الإشارة إلى قط المصمم الألماني المحبوب Choupette.

وإن غابت شوبيت الأصلية عن السجادة الحمراء، إلا أن بعض النجوم كرّموا هذه القطة الشهيرة تماشيًا مع موضوع المعرض لهذا العام "Karl Lagerfeld: A Line of Beauty" الذي أشاد بالمصمم الراحل Karl Lagerfeld.

سار ضيف على السجادة الحمراء ببدلة عملاقة من الفرو الأبيض صُنعت خصيصًا له لتشبه قطة لاغرفيلد Choupette. الإطلالة، التي حجبت تماما هوية مرتديها، جعلت الكثيرين يسألون، "من هذا؟"

آن هاثاواي وجاريد ليتو وسلمى حايك في حفل Met Gala 2023 في متحف متروبوليتان للفنون
آن هاثاواي وجاريد ليتو وسلمى حايك في حفل Met Gala 2023 في متحف متروبوليتان للفنون

الجواب هو: جاريد ليتو Jared Leto. لم يشكّل الأمر مفاجأة كبيرة أن يكون هذا النجم بالتحديد هو وراء الإطلالة، خصوصًا أنه يشتهر بإطلالاته المبتكرة والمجاذفة في Met Gala. في السنوات الماضية، ظهر الممثل وهو يحمل نسخة طبق الأصل من رأسه وبإطلالة متطابقة بشكل كبير مع المدير الإبداعي السابق لغوتشي أليساندرو ميشيل Alessandro Michele. هذه المرة، قرر ليتو تكريم "قط بيرمان" الشهير لكارل لاغرفيلد، Choupette، الذي عاش حياة فخمة وتنقّل بالطائرات الخاصة وامتلك أجهزة iPad.

جاريد ليتو قرر تكريم Choupette بإطلالته
جاريد ليتو قرر تكريم Choupette بإطلالته

إطلالة جاريد ليتو لم تكن التكريم الوحيد لـ Choupette في حفل هذا العام. بل كان للنجمة Doja Cat لحظة خاصة بها أيضًا، وإن كان ذلك بطريقة مختلفة تمامًا عن ليتو. فقد تحولت نجمة البوب إلى شوبيت من خلال مكياج خاص وإضافة أطراف اصطناعية لتصبح أظافرها أشبه بمخالب قطة، حتى أنها كانت تموء فقط عند الإجابة على أي سؤال يُطرح عليها. وتألقت بفستان فضيّ لامع مغطى بالكريستال من تصميم أوسكار دي لا رنتا امتد إلى غطاء رأس بأذني قط وتميّز بطرحة مكشكشة طويلة، كما أكملت اللوك ببعض المجوهرات الرائعة.

تألقت بفستان فضيّ لامع مغطى بالكريستال من تصميم أوسكار دي لا رنتا
تألقت بفستان فضيّ لامع مغطى بالكريستال من تصميم أوسكار دي لا رنتا 
الفستان متصل بغطاء رأس بأذني قط
الفستان متصل بغطاء رأس بأذني قط 
أضافت أطرافاً اصطناعية لتصبح أظافرها أشبه بمخالب قطة
أضافت أطرافاً اصطناعية لتصبح أظافرها أشبه بمخالب قطة

فيما اختار Lil Nas X طلاء للجسم، وغطى ووجهه بقناع مرصع بالكريستال وبالطبع اللؤلؤ.

اختار Lil Nas X قناعاً مرصعًا بالكريستال واللؤلؤ
اختار Lil Nas X قناعاً مرصعًا بالكريستال واللؤلؤ

حب من النظرة الأولى بين لاغرفيلد وشوبيت

ولدت Choupette في مركز مرموق للحيوانات يقع في Fontaine sous Preaux في Seine Maritime في 15 آب 2011 وعاشت بداياتها الأولى بمعية معلمها الأوّل Batiste Giabiconi وهو صديق لاغرفلد، والذي قرر ذات يوم تمضية عطلته في بلد آخر، فعهد بهرته الى كارل الذي وقع في حبها ما إن رآها. وأبلغ رفيقه الذي عاد لاسترجاعها قائلا: "أنا آسف سأحتفظ بها". وكان من المستحيل مقاومة طلبه، فوافق على تركها له. بالنسبة للمصمم الشهير المعتاد تربية الكلاب، شكلت تلك الهرّة نوعاً من الوحي له، وقد صرح سنة 2016: "أحب أن أعيش بهدوء وهرّتي تؤمن لي حضوراً يحسب له حساب، ولكن دون أي قيد، فهي مسالمة، مضحكة، مرحة ولكن صفتها الأساسية، أنّها لا تتكلّم".

عاشت Choupette حياة من الأحلام، محاطة بمربيات وُظفوا خصيصا لها، وكانت تتناول العشاء برفقة كارل على الطاولة حيث تكون وجبتها مختارة بعناية، وتتذوّق كل يوم 4 أصناف من الأطباق المتنوعة والمختلفة، مطبوخة بحب. أما العناية بوبرها فكان أمرًا أساسيًا حيث يتم تمشيطه بالكريم كل أربع ساعات، أما نقالتها المصنوعة من القش والتي تنام فيها فهي دائما معطّرة برائحة الفانيليا .