عباية بألوان مختلفة من العلامة السعودية تنوين

نور الطويهر صاحبة علامة تنوين السعودية لـ"هي": مصدر إلهامي الطبيعة بكافة عناصرها

مها الحويطي
31 يناير 2023

من هنا بدأت القصة تحديدا في الظهران المملكة العربية السعودية.

نشأت نور في عائلة محبة للجمال والأناقة لجدتين هاويات للخياطة احترفن خياطة الفساتين والتطريز. مكثت نور تتابع يشغف عملية الخياطة حتى أصبحت مغرمة بعالم الأقمشة والخياطة والتفاصيل. في المرحلة الثانوية بدأت نور بخياطة وتزيين بعض الأعمال اليدوية كالحقائب والملفات والدفاتر القماشية، بعدها قررت التركيز بالدراسة والدخول مجال إدارة الأعمال لتدعم حبها وشغفها في التصميم فدمجت حبها للتصميم والخياطة بالتسويق.

 

أطلقت علامتها التجارية تنوين نور كمشروع تخرج لإحدى المواد بمساعدة ودعم من والديها. وبدأت في العمل بهذا المشروع وأطلقت أول مجموعة في شتاء عام 2015 وبدأت البيع في المعارض وعبر مواقع التواصل الاجتماعي منها إنستغرام.

العلامة السعودية تنوين للمصممة السعودية نور الطويهر

في حوار خاص مع "هي" تكشف مصممة الأزياء السعودية نور الطويهر عن رحلتها في عالم التصميم وكيف استطاعت تأسيس علامتها التجارية.

 

كيف بدأت فكرة تأسيس العلامة التجارية تنوين؟

بدأت الفكرة بتشجيع من أمي حيث كانت دائمة الملاحظة أن هذا المجال أبدع فيه، فقد دعمتني خطوة بخطوة وما زالت تشجعني دائما والآن  أصبحت في كل موسم أطلق عدة تصاميم من عبايات وطرح و جلابيات لموسم رمضان.

من علامة تنوين للمصممة السعودية نو الطويهر

ما هي الصعوبات والمعوقات التي واجهتك؟

لكل فكرة أو خطوة جديدة معوقات فقد واجهت صعوبة في تنظيم وقتي بالبداية ثم بعد تخطي هذه الصعوبة وجدت من الضروري التركيز على هذا المشروع ووضع خطة جديدة واضحة، وبعد أزمة كورونا تغير أسلوب الاستهلاك بشكل عام لذا توجهت لتنظيم popups  في عدة مواقع في الخبر للبيع والالتقاء بالعملاء مباشرة، وأنشأت موقعي الخاص بطرق عدة للدفع والتوصيل حسب ما يتناسب مع رغبة العميل.

عبايات شتوية من العلامة السعودية تنوين

ما الرابط بين حياتك الشخصية واليومية وتصاميم تنوين؟

 

ما يربط نور بتنوين هو البساطة والدقة في العمل، في حياتي الشخصية أهوى التنظيم والدقة ويجذبني ما هو مميز ومريح في التصاميم.

أحب أن أعكس ذلك على تصاميمي ففي تنوين دائما لا أقوم بتصميم مجموعة لكل موسم فقط، بل بين فترة وأخرى أقوم بعمل تصاميم جديدة.

وذلك ما يسعدني في "تنوين" أنني لا أتبع أسلوباً محدداً في التصاميم منذ عام 2015.

عباية من العلامة السعودية تنوين

ما التوجه والإلهام لعلامة "تنوين"؟

توجهي في تنوين هو الأناقة ببساطة أنثوية. تصاميم عصرية، توفير خدمات ونقاط بيع تسهل على العميل الاقتناء منها.

 

مصدر إلهامي دائما هي الطبيعة فهي تجمع كل شيء السماء بألوانها والهواء بخفته والماء بعمقه. كل ما تأملت هذه التفاصيل في الطبيعة سبحان الخالق يزداد حماسي في الإبداع بالتصاميم لذلك سميت علامتي التجارية "تنوين" فمثل ما للغة العربية حركات تزيّن الكلام …. لتنوين نور بصمة خاصة تزيدك تفردًا وجمال.

عباية من تصميم نور الطويهر

ما الذي تطمحين إلى تحقيقه في المستقبل؟

 

أسعى في تنوين أن أحقق نجاحات على المستوى المحلي والعالمي ولله الحمد كنت من ضمن البرنامج الذي نظمته هيئة الأزياء ووزارة الثقافة في تدريبنا بالتعاون مع IMF  في باريس وحصلت على شهادة اختصاص في مجال الأزياء الفاخرة.

وأطمح أن يكون اسم وتصاميم تنوين لدى كل فتاة وسيدة، وأشكر كل من شاركني ودعمني وأثنى على تصاميمي.