الموضة تودّع عارضة الأزياء تاتيانا باتيتز

الموضة تودّع عارضة الأزياء تاتيانا باتيتز.. وصديقاتها على منصات العروض يودّعنها

نانسي شربل
12 يناير 2023

ودّع عالم الموضة عارضة الازياء الالمانية تاتيانا باتيتز Tatjana Patitz عن عمر يناهز الـ 56 عاماً بعد صراع مع سرطان الثدي. بغيابها تفقد الموضة واحدة من أفضل عارضات الأزياء اللواتي برزن في عصر التسعينات الى جانب نعومي كامبل، كيت موس، سيندي كروفرد وكلوديا شيفر.

برزت تاتيانا باتيتز  Tatjana Patitzبجمالها الاخاذ ومفاتنها الساحرة في التسعينيات بعدسة المصور بيتر لاندبرغ، الذي اختار لوني الابيض والاسود لابراز مفاتنها وسحرها الخاص.

بدايات تاتيانا باتيتز  

بدايات تاتيانا باتيتز  

بدأت تاتيانا باتيتز  Tatjana Patitzحياتها المهنية عام 1983 في عمر الـ17 وعرفت شهرتها بعد عدة أعوام وبدأت تظهر تباعاً على العديد من أهم المجلات العالمية المختصة بالأزياء، قبل ظهورها كبطلة في فيديو كليب أغنية Freedom للنجم الإنكليزي جورج مايكل.

واحدة من أهم 10 عارضات أزياء

واحدة من أهم 10 عارضات أزياء

تمايلت تاتيانا باتيتز  Tatjana Patitzعلى منصات أهم دور الازياء العالمية ومنها شانيل وكالفن كلاين وفيرساتشي، حتى أصبحت واحدة من أهم 10 عارضات أزياء في العالم في عصر التسعينيات. وكانت ناشطة بيئية بامتياز وربطتها علاقة وثيقة بالمصمم الالماني الشهير كارل لاغرفيلد.

أيقونات الموضة يودّعن تاتيانا باتيتز  

رحيل عارضة الازياء الالمانية تاتيانا باتيتز Tatjana Patitzلم يمر مرور الكرام بالنسبة لأيقونات الموضة اللواتي كن من المقربات لها. فكل عارضة نعتها على مواقع التواصل الاجتماعي بصور مشتركة وكلمات مؤثرة عنها.

اطلالة تاتيانا باتيتز برفقة كلوديا شيفر في التسعينيات

واحدة من أهم 10 عارضات أزياء

وأبرز العارضات المتأثرات برحيل تاتيانا باتيتزTatjana Patitz، كلوديا شيفر التي عبرت عن حزنها من خلال نشر صورة على صفحتها الخاصة على انستغرام. فهي كانت "اساس في مجموعة عارضات الأزياء، ومن الصعب أن نتقبل أن شخصاً لا يزال شاباً قد غادرنا. أفكاري ودعواتي مع عائلتها، سعيدة لأني عملت معها، سنفتقدها كثيراً".

اطلالة تاتيانا باتيتز برفقة سيندي كروفرد

اطلالة تاتيانا باتيتز برفقة سيندي كروفرد

أما عارضة الأزياء سيندي كروفرد فشاركت صورة برفقة تاتيانا باتيتزTatjana Patitz على إنستغرام وعبّرت عن حزنها بكلمات مؤثرة. "لقد كنا أطفالاً في عالم الموضة وأشعر بأننا نشأنا معاً. جمعتنا الكثير من جلسات التصوير وكواليس عروض الأزياء. فلا يمكنني أن أنسى عينيها الثاقبتين وحبها للطبيعة والحيوانات.