صورة رئيسية

تألقي هذا الربيع بمجوهرات ألوان ياقوت قوس قزح

 عبير شرارة
17 أبريل 2024

ثمة ارتباط سحري بين الألوان الغنية وموسم الربيع المشرق بالأمل، لذلك تتزين خزانة ملابسك وعلبة مجوهراتك بأروع الألوان استعداداً لهذا الموسم الساحر، وتلفت الأنظار في الاطلالة المجوهرات الملونة المرصعة بالياقوت في نغمات ألوان قوس قزح.

وتقدم لك العديد من ماركات المجوهرات العالمية قطع بتصميمات عصرية راقية يمكنها أن ترافقك نهاراً ومساءا، حيث تلائم هذه القطع اطلالات الربيع بروحها المرحة وألوانها المشرقة من أحجار الياقوت الساحرة..

اسوارة Rainbow Drop من روكسان فيرست Roxanne First

اسوارة Rainbow Drop من روكسان فيرست Roxanne First
اسوارة Rainbow Drop من روكسان فيرست Roxanne First

تلجأ روكسان فيرست، المصممة المقيمة في لندن والمولودة في جنوب إفريقيا، إلى تراث عائلتها الإيطالي للتأثير على تشكيلة مجوهراتها الملونة المستوحاة من جمال نساء البندقية، اللواتي يتميزن بمجوهراتهن ذات الألوان الزاهية والجذابة، وتنحدر روكسان من عائلة تجار الماس وتستلهم إلهامها من المجوهرات التاريخية وشغفها بألوان قوس قزح، حيث تستخدم أحجارًا كريمةً نفيسةً متعددة الألوان من مصادر أخلاقية لتصميم رموز مرحة تنشر البهجة. وتشتهر بتقديم قلادات تحمل شعار العلامة التجارية المميز، وأساور تنس، جميعها مصنوعة يدويًا من الذهب الأبيض والأصفر والوردي.

ويعتبر سوار Rainbow Drop من روكسان فيرست مصدر إلهام بفضل الألوان الساحرة المتواجدة في أحجاره الكريمة، حيث يتكون السوار من سلسلة ذهبية عيار 14 قيراطًا تتيح حرية الحركة على المعصم، ويتزين بمجموعة مفعمة بالحياة من أحجار الياقوت المرصعة بإطار متعدد الألوان بإجمالي وزن 1.46 قيراطًا.

أقراط من بايكو Bayco

أقراط من بايكو Bayco
أقراط من بايكو Bayco

تحظى علامة Bayco بمكانة مرموقة بين موردي المجوهرات الفاخرة والأحجار الكريمة، وتتميز بقاعدة عملاء تشمل الملوك والأثرياء. وقد تأسست هذه الدار الراقية عام 1981 على يد عائلة حجيباي، وركزت دائمًا على الحرف اليدوية التقليدية واستخدام الأحجار الكريمة النادرة، حيث تستلهم إبداعاتها الفريدة من الأنماط التاريخية والمجوهرات الهندية التقليدية التي تعود إلى عصر المغول.

ويتميز كل تصميم من تصاميم Bayco بالتميز الراقي والتفرد، فهذه الأقراط المذهلة صُنعت يدويًا من الذهب عيار 18 قيراطًا، وتأتي على شكل زهور جميلة، مرصعة بأحجار الياقوت بوزن 9.52 قيراط ذات وجوه متعددة وبالألوان الناعمة.

قلادة Heart  من جاكي عايش Jacquie Aiche

قلادة Heart  من جاكي عايش Jacquie Aiche
قلادة Heart  من جاكي عايش Jacquie Aiche

تقوم جاكي آيش المصممة المقيمة في بيفرلي هيلز، بإبتكار مجوهرات فاخرة تستمد إلهامها من تراثها المتنوع الثقافي، حيث تجمع بين الأصول الأمريكية الأصلية والأصول الشرقية. ويتم تصميم مجموعتها الفريدة من نوعها لتعزيز قوة المرأة، وتتجلى هذه الرؤية من خلال التمائم المستوحاة من الآلهة وسلاسل الجسم الرشيقة والتعاويذ المرتبطة بقوى الشفاء في الكريستالات، وتشتهر هذه العلامة بحرفيتها المذهلة واستخدامها للذهب عيار 14 قيراطًا والأحجار الكريمة والألماس، بالإضافة إلى تحديثها الرائع لساعات Cartier وRolex الكلاسيكية.

ويتجلى شغف Jacquie Aiche بالألوان الحيوية في هذه القلادة المصنوعة يدويًا ببراعة في لوس أنجلوس، وهي قلادة Heart، وتتدلى هذه القلادة المذهلة من سلسلة من الذهب عيار 14 قيراطًا، وتتميز بشكل قلب مرصع بحجر أوبال كابوشون، ومحاط بشريط من الماس المستدير المرصوف، وتتميز القلادة أيضًا بتنوع أحجار الياقوت والجمشت والبرازيوليت والتورمالين على طول السلسلة، مما يعزز جاذبيتها وسحرها.

قلادة I Heart Rainbows من إميلي بي ويلر Emily P. Wheeler

قلادة I Heart Rainbows من إميلي بي ويلر Emily P. Wheeler
قلادة I Heart Rainbows من إميلي بي ويلر Emily P. Wheeler

أطلقت المصممة السابقة للأزياء إميلي بي ويلر خط مجوهراتها الخاص بحرفية أخلاقية متميزة، حيث ترتكز رؤيتها على الجمع بين استخدام الذهب عيار 18 قيراط المعاد تدويره واستخدام الأحجار الكريمة المستدامة من مصادر مسؤولة، ويتم تصنيع كل قطعة بشكل فريد على يد حرفيين ماهرين بكميات محدودة للحد من النفايات، وتتألق مجوهراتها بأنماط مستوحاة من فن الآرت ديكو الحيوي والمبهج.

وتعتبر مجموعة "Dress Up" من إميلي بي ويلر احتفالًا بالألوان الجريئة والجميلة، حيث تتميز قلادة "I Heart Rainbows" بتصميم مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا وتتمتع بلوحة ملونة من الياقوت بشكل قلب لإضفاء جو من المرح والسعادة بوزن 38.29 قيراط ، ويمكنك ارتدائها هذا الربيع مع كل شيء، سواء كانت فساتين للسهرات أو قمصان أو قطع أساسية في إطلالتك اليومية.

قلادة Mini Rajasthan من امرابالي لندن Amrapali London

قلادة Mini Rajasthan من امرابالي لندن Amrapali London
قلادة Mini Rajasthan من امرابالي لندن Amrapali London

تأسست علامة مجوهرات Amrapali London في أواخر السبعينيات على يدي راجيف أرورا وراجيش أجميرا، وهي تحمل اسمًا مستوحى من الملكة الهندية الجميلة "أمرابالي"، وتعكس العلامة التجارية تقاليد صناعة المجوهرات الفريدة في الهند، حيث يبدأ عمل التصميم دائمًا بإختيار الأحجار الكريمة الثمينة مثل الزمرد والياقوت والصفير، ويتم صنع كل قطعة يدويًا بدقة فائقة، وتتأصل جذور Amrapali London في مدينة جايبور، عاصمة الأحجار الكريمة في الهند، وهي مصدر إلهام دائم للعلامة.

وتتميز قلادة "Mini Rajasthan" بتصميمها اليدوي الرائع، وهي مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا ومطلية بالروديوم، وتزينها مجموعة من أحجار الياقوت متعدد الألوان بوزن 7.76 قيراط ، ويتميز كل حجر بترصيع الماس لإضفاء لمعان وعمق لألوانها بوزن 2.35 قيراط.

خاتم من مجوهرات شاي Shay Jewelry

خاتم من مجوهرات شاي Shay Jewelry
خاتم من مجوهرات شاي Shay Jewelry

مجوهرات Shay   هي علامة مشهورة للمجوهرات الفاخرة مقرها في لوس أنجلوس، وتشتهر بصناعتها الرائعة وتصميماتها الجذابة، وقد تأسست هذه العلامة التجارية في عام 2002 على يد الثنائي الأم وابنتها، تانيا ولادان شايان، وقد اكتسبت شهرة هائلة بسبب قطعها الفريدة والجديرة بالاستثمار، ويعكس كل إبداع مزيجاً متناغماً من الجمال مع الطبقات والأنسجة ومزيج من الأحجار الكريمة الثمينة المصنوعة يدوياً بدقة في ترصيع من الذهب والبلاتين عيار 18 قيراطاً، وتقدم مجوهرات Shay Jewelry مجموعة واسعة من السلاسل المميزة وساعات رولكس المزينة بدقة، والتي تنضح بالجمال والأناقة الخالدة، وبفضل اهتمامها التام بالتفاصيل وشغفها بالألوان، تواصل Shay Jewelry جذب عشاق المجوهرات بإبداعاتها الاستثنائية التي تجسد الرقي والفخامة.

ويبرز خاتم Shay المصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا استخدام المصممتين للألوان من خلال عدسة المجوهرات الفاخرة، فقد تم صنعه في ورشة العلامة التجارية في لوس أنجلوس باستخدام أحجار زمرد وياقوت أحمر وياقوت وردي وأصفر وأزرق بقطع بيضاوية الشكل، ويبلغ إجمالي وزنها 11 قيراطًا.