تألقي في سهرات عيد الفطر 2024 بأجمل ساعات يد نسائية راقية

ساعات يد نسائية راقية من أشهر دور المجوهرات العالمية لإطلالة العيد

 عبير شرارة

تعد الساعة من الاكسسوارات التي لا تستغني عنها كل امرأة تعشق الأناقة، فهي كفيلة بنقل الاطلالة الى مستوى مرتفع من الفخامة والذوق الرفيع، فلم تعد الساعات النسائية مجرد أداة لضبط الوقت، بل قطعة فنية تزين المعصم بالسحر والتفرد التقني.

عبري عن أسلوبك في عيد الفطر بساعات يد نسائية أنيقة
عبري عن أسلوبك في عيد الفطر بساعات يد نسائية أنيقة

وننتقي اليوم هذه التشكيلة المميزة من موديلات ساعات يد نسائية راقية من أشهر دور المجوهرات العالمية، والتي تتميز بتصميماتها الأنثوية الساحرة وفخامتها المشرقة المثالية لاطلالتك في عيد الفطر 2024.  

موديلات ساعات يد نسائية راقية لأناقتك في عيد الفطر
موديلات ساعات يد نسائية راقية لأناقتك في عيد الفطر

ساعة Imperiale من شوبارد Chopard

ساعة Imperiale من شوبارد Chopard
ساعة Imperiale من شوبارد Chopard

تعتبر زهرة اللوتس زهرة مقدسة في الثقافات المصرية والهندية، وقد ارتبطت بالشمس منذ القدم، ووفقًا لأسطورة مصرية تشرق الشمس من تويج اللوتس في كل صباح قبل أن تعود مرة أخرى إلى بتلاتها عند غروبها، واستوحت شوبارد تصميم هذه النسخة المحدودة من ساعة IMPERIALE من هذه الطبيعة الساحرة.

وهذه الساعة الراقية مصنوعة من الذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراطًا و مرصعة بالألماس بالكامل وتجسد زهرة اللوتس في تصميم رائع يجمع بين السحر والشاعرية، حيث يتجلى الجمال الساحر للساعة في خلفية سماء متغيرة الألوان، و يتحول الشكل الزهري الرمزي إلى لون جميل يتغير مع تقدم الساعات، ويتميز الميناء بترصيعه بأحجار الياقوت والألماس، ويتزين ببتلات اللوتس الذهبية المنقوشة بدقة فائقة بتصميمات دقيقة تشبه الدانتيل.

ساعة Overseas self-winding من فاشرون كونستانتين Vacheron Constantin

ساعة Overseas self-winding من فاشرون كونستانتين Vacheron Constantin
ساعة Overseas self-winding من فاشرون كونستانتين Vacheron Constantin

تتميز فاشرون كونستانتين بمكانتها في قمة صناعة الساعات الفاخرة بالتصميم البسيط والأناقة، حيث تقدم ساعات تحمل توقيع فني وجمالي فريد من نوعه، مع لمسات نهائية فائقة الجودة، وهو ما تكشف عنه ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم Vacheron Constantin Overseas self-winding، وتتميز هذه الساعة الساحرة بتصميمها الذهبي من العلبة إلى السوار، بتناغم مثالي مع القرص ذهبي اللون.

وتأتي ساعة  أوفرسيز بتصميم ساحر حيث تشبه دعوةً جديدةً للسفر، وتكشف عن جانب جديد من شخصيتها، ويتميز التصميم الفريد بأسلوبٍ راقي يعكس تأثير الألوان الدافئة للذهب الوردي على العلبة والسوار، ويتوافق هذا الأسلوب مع بريق الميناء المغطى بالورنيش الشفاف، بلمسة نهائية مخملية تخلق تأثيرات ضوئية متناغمة مع الزخرفة الساتانية بنقش أشعة الشمس للميناء المصقول، ويبرز هذا التصميم الملفت من خلال وجود 90 ماسة مرصعة بدقة على الإطار السداسي الجوانب.

ساعة Lady Féerie من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

ساعة Lady Féerie من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels
ساعة Lady Féerie من فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

سواء كان حرفيو فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels يقومون برسم منظر طبيعي، أو نحت شخصيات محببة، أو بث الحياة في مشهد ساحر، فهم يوظفون خبراتهم لإلهام الأحلام والعجائب، وقد استعيدت ساعة لايدي فييري Lady Féerie بألوان جديدة تمّ تحقيقها من خلال ظلال مختلفة من الرسم المصغر والمينا، حيث يضع الحرفيون خبرتهم في خدمة شاعرية الوقت ويحوّلون التحديات إلى إبداعات، فمنذ أربعينيات القرن الماضي، وفان كليف أند آربلز تحتفي بجمال الجنيات من خلال إبداعات مفعمة بالسحر، وهو ما تبرزه ساعة لايدي فييري في درجات من ألوان الوردي.

وتم ابتكار هذا المشهد الساحر من عرق اللؤلؤ الأبيض، و الماس والصفير الوردي و الذهب، وأجنحة الجنية مغطاة بتدرّجات نُفذت من خلال الجمع بين المينا الوردية الشفافة مع المينا الوردية غير الشفافة، والتي يحدها الماس بدقة بعد عملية الطلاء بالمينا، مع نافذة من عرق اللؤلؤ يحيط بها توهج مهدئ، ويغطى هذا التصميم بزجاج من الياقوت مزين بالغيوم ذات الإطار المطلي بالمينا والتي تحدث تأثيرًا برّاقاً.

ساعة  Divas’ Dreamمن بولغري Bvlgari

ساعة  Divas’ Dreamمن بولغري Bvlgari
ساعة  Divas’ Dreamمن بولغري Bvlgari

تتميز ساعات بولغري بتصاميمها المرِحة والجذّابة والمميزة، وتنفرد بتقنياتها الجريئة والمبتكرة التي تجسّد المعنى الحقيقي لقيمة الوقت، وتعيد ابتكار أشهر تصاميمها الكلاسيكية بأسلوبٍ عصري مع أجمل الجواهر الثمينة الملوّنة والبراقة بأشكالٍ هندسية رائعة، لتوفر قطعاً استثنائية تعكس أعلى معايير الجمال والحرفية.

وتأتي ساعة Divas’ Dream الساحرة في نسخة رائعة مزينة بأحجار التوباز والتنزانيت مع علبة من الذهب الوردي بقطر 33 ملم، وحلقة إطار من الذهب الوردي مرصّعة بـ 76 قطعة ألماس بالقطع الدائري المصقول، و 8 بتلات من الذهب الوردي مزخرفة يدوياً بشكل مراوح مرصعة بالألماس وتحيط بها 4 أحجار من التوباز و4 أحجار من التنزانيت، بالاضافة الى ميناء أبيض من عرق اللؤلؤ، وتكتمل أناقة هذه الساعة المبهجة مع سوار من جلد تمساح باللون الأزرق و مشبك قابل للطي من الذهب الوردي مرصّع بخمس ألماسات.

ساعة Rendez-Vous Dazzling Moon Lazura من جيجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre

ساعة Rendez-Vous Dazzling Moon Lazura من جيجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre
ساعة Rendez-Vous Dazzling Moon Lazura من جيجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre

ابتكرت علامة جيجر لوكولتر ساعة راندي فو دازلینغ مون لازورا Rendez-Vous Dazzling Moon Lazura لتجسّد قصیدة تتغنى بسماء اللیل، وتتمتع هذه الساعة بعرض لأطوار القمر في حلةّ متلألئة، لتجمع بین رموز صناعة الساعات الراقیة وصیاغة المجوھرات الفاخرة.

وتتألق الساعة بلون اللازورد الأزرق الفاخر، وبریق الماس، ودفء الذھب الوردي الرقیق ولمعان عرق اللؤلؤ الأبیض الفاتح، للتعبیر عن الوظائف المعقدّة التي یغلب علیھا الطابع الأنثوي والرومانسي، وهي مرصّعة بماسات مقطوعة على طراز بریانت محیطة بالمیناء، لتشھد على الاھتمام البالغ الذي تولیه جیجر- لوكولتر للتفاصیل.

وتتميز الساعة بدائرة داخلیة تتألّف من 72 ماسة مرصّعة ترصیعاً حبیبیّاً یزدان بھا الطوق، أما التیجان فقد رُصّع كلٌّ منھا بماسة مقلوبة، ویتصدّر القمر المشهد بحجمه الكبیر الذي یمنحه حضوراً قویاً، وتوجد على الجزء العلوي للمیناء أرقام زھریة مثبتّة تشیر إلى الساعات وتشھد على سمة من سمات مجموعة راندي فو.

ساعة Royal Oak “Jumbo” Extra-Thin من أوديمار بيغه  Audemars Piguet 

ساعة Royal Oak “Jumbo” Extra-Thin من أوديمار بيغه  Audemars Piguet
ساعة Royal Oak “Jumbo” Extra-Thin من أوديمار بيغه  Audemars Piguet  

كل امرأة تجد نفسها مسحورة بجمال ساعات رويال أوك الخالدة من علامة أوديمار بيغيه، فتصميمها الرياضي الفاخر يجذب الأنظار بلا استثناء، ولتلبية رغبات محبيها قررت أوديمار بيغيه إصدار نسخة محدودة جديدة من طراز Royal Oak "Jumbo" الأنيق بقطر 39 ملم.

وتجمع هذه الساعة الفاخرة بين الذهب عيار 18 قيراطًا والياقوت الأصفر قطع بريانت، وتعمل بحركة ذاتية التعبئة كاليبر 7121، وتزينها 1,528 ياقوتة قطع بريانت بإجمالي وزن 10.4 قيراط.

وقام حرفيو أوديمار بيغيه بنقش كل حجر كريم ببراعة فائقة، مما أضفى على الساعة تناغمًا مثاليًا، وتم اختيار كل حجر كريم بعناية شديدة وتم قطعه بدقة ليتوافق مع معايير أوديمار بيغيه العالية من حيث النقاء والقطع واللون، ويبرز لمعان الألماس والياقوت أيضًا بواسطة الحواف المصقولة بدقة التي يحدها الإطار والعلبة والروابط الفردية للسوار.