خاتم زفاف لعروس 2024

خاتم الزفاف لكِ وله... رمز الحب الأزلي وشراكة إلى الأبد

نهاد الباشا

يعدّ خاتم الزفاف أو الخطوبة من أكثر قطع المجوهرات قيمة في صندوق المجوهرات، حتى لو لم يكن الأثمن من بين التصاميم المتوفرة لكنّه حتماً الأشد أهمية والأعلى شأناً، وهذا الأمر ليس حكراً على السيدات وحسب بل يتشاركن وجهات النظر مع الرجال، إذ يكتسب خاتم الزواج قيمته من الناحية المعنوية،  فهو يروي قصة حب يسعى طرفاها لأن تستمر إلى الأبد.

بناء على ما سبق يسعى الزوجان إلى اختيار خاتمين بتصميم واحد، كعربون عن الشراكة التي ستجمعهما إلى الأبد، وهنا يجدان نفسيهما أمام تحدّي الاختيار، فبين اختيار تصميم عصري وأنيق بعيداً عن  الرتابة من جهة وبين انتقاء تصميم كلاسيكي يعيش لفترة أطول خاصة أنّ كثير من الأزواج لا يرغب في تبديل خاتم الزواج إذ يرون في الخطوة فال شؤم على علاقتهما، يجد الثنائي نفسه عاجزا عن اتخاذ القرار الصائب.

في ما يلي دليلاً شاملاً لأطقم خواتم الزواج التي يمكن اختيارها للرجل والمرأة، يمكن الانتقاء فيما بينها ما هو رائج دون الوقوع في فخّ الصيحات المبالغ بها.

  • خاتم Move Link Solitaire من Messika

خاتم Move Link Solitaire من Messika
خاتم Move Link Solitaire من Messika

خاتم سوليتير ميسيكا الماسي المميز مع ماسة مركزية بوزن 0.70 قيراط. تعيد فاليري ميسيكا اختراع خاتم الزواج التقليدي في هذا الإبداع المعاصر. إنها تستمد إلهامها من شعار Move الشهير من ميسيكا والألماس المتحرك، لتبتكر قطعة جريئة وحازمة من المجوهرات النسائية الفاخرة لأولئك الذين يريدون أن يقولوا "I Do" بطريقة فريدة من نوعها.

هذا الخاتم الفاخر، مصنوع من الذهب الأصفر والماس، موف لينك سوليتير 0.70 قيراط.

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 11,500 يورو.

  • خاتم FOR LOVE من CHOPARD

خاتم FOR LOVE من CHOPARD
خاتم FOR LOVE من CHOPARD

يتألق الحب مع خاتم الخطوبة الماسي من شوبارد فور لاف. يحتل الألماس المبهر والمقطع اللامع بوزن 0.30 قيراط أو أكثر مركز الصدارة في إطار بسيط ولكنه فريد من نوعه على شكل قلب. إنها مصنوعة من الذهب الوردي اللامع عيار 18 قيراطاً ومنقوش عليها حرف C من شوبارد، وهي رمز مشرق للحب الذي لا نهاية له.

مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً.

  • خاتم خطوبة للرجال The Charles Tiffany Setting من Tiffany & Co

خاتم خطوبة للرجال The Charles Tiffany Setting من Tiffany & Co
خاتم خطوبة للرجال The Charles Tiffany Setting من Tiffany & Co

خاتم خطوبة للرجال، مصنوع من البلاتين مع ماسة مستديرة لامعة.

يشير خاتم الخطوبة الرجالي Charles Tiffany Setting إلى حقبة جديدة وجريئة من الحب، وهو رمز لحرفية تيفاني التي لا مثيل لها. تم تصميم هذا الخاتم بخبرة من البلاتين مع ماسة مستديرة متألقة في المنتصف، وتعيد ملامح هذا الخاتم القوية وخطوطه الواضحة التفكير في الأشكال التقليدية لأسلوب الخاتم.

وزن القيراط 1.00-1.24

  • خاتم خطوبة facette wedding band من Boucheron

خاتم facette wedding band من Boucheron
خاتم facette wedding band من Boucheron

تم إعادة تصميم خاتم Facette Wedding Band المصنوع من البلاتين مثل الحجر الكريم. تم تزيين تصميمه الجرافيكي الأنيق بالماس على كل جانب، كوعد بالحب والأناقة. يحتوي هذا الخاتم على:

40 ماسة مستديرة بوزن 0.28 قراريط.

  • خاتم زفاف LOVE من Cartier

خاتم زفاف LOVE من Cartier
خاتم زفاف LOVE من Cartier

خاتم الزواج من LOVE، مصنوع من الذهب الأصفر (750/1000). العرض: 3.6 ملم (للحجم 52).

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 1250 دولاراً.

  • خاتم زفاف للرجال LIENS ÉVIDENCE من Chaumet

خاتم LIENS ÉVIDENCE من Chaumet
خاتم LIENS ÉVIDENCE من Chaumet

خاتم الزواج Liens Évidence من الذهب الأبيض.

تحتفل مجموعة Liens بالصلة بين شخصين، من خلال إعادة تفسير معاصرة للمجوهرات العاطفية. Liens Évidence هو رمز للحب والمشاركة، يستخدم قوة الخطوط الواضحة والنقية، للتأكيد على قوة العلاقات التي يستمر الزمن في تعزيزها.

يبلغ ثمن هذا الخاتم نحو 1,770 جنيهاً إسترلينياً.

  • خاتم خطوبة INCONTRO D’AMORE من Bulgari

خاتم خطوبة INCONTRO D’AMORE من Bulgari
خاتم خطوبة INCONTRO D’AMORE من Bulgari

خاتم Incontro d'Amore من البلاتين مرصّع بماسة مستديرة رائعة القطع وهالة من الماس المرصوف.

من خلال التقاط البريق الأول الموجود في كل قصة حب، فإن خاتم Incontro d’Amore هو التعبير عن هذه الشرارة الأولية، ويمثل مظهره المتألق الثمين وعد العشاق بمستقبل سوياً، وحياة مشتركة وسعيدة وغنية وعاطفية. تبدأ جميع قصص الحب الرائعة بلقاء أول فريد، ويعكس الخاتم الجوانب المتعددة لهذه اللحظة الأولى التي لا تُنسى. خاتم Incontro d’Amore مصنوع من البلاتين، ومرصّع بماسة مستديرة بقطع بريانت وهالة من الألماس المرصوف. متاح من 0.20 قيراط. مصنوع في إيطاليا.

وزن  الماس (القيراط): 0.55