خواتم مرصّعة بالأحجار الكريمة من بيرانيزي Piranesi

لمولودة برج الحوت.. هذه الأحجار الكريمة أساسية في خزانة مجوهراتِك

فاطمة معطي
22 فبراير 2024

تُعرف مولودة برج الحوت، أي المرأة التي وُلدت بين 19 شباط – فبراير و20 آذار – مارس، بقدراتها الإبداعية الكبيرة ورأفتها وعاطفيّتها الكبيرة. وتتميّز مولودة برج الحوت بقدرتها على حبّ الآخرين والانسجام معهم بسهولة، فلا تواجه أي مشاكل في التعامل مع الأشخاص الجدد الذين تلتقي بهم. وهذا ما يعرّضها للانتقاد أحياناً. وتشتهر مولودة هذا البرج المائي بقلقها وتفكيرها الزائد، حيث تخشى في أحيان كثيرة من ردّود فعل الآخرين. وتعشق مولودة برج الحوت الحرية ولا تحب أن يملي أحد عليها ماذا تفعل، وعندما تصبح مستعدة، تبهر الجميع بقدراتها على العطاء وعلى بذل الجهود من دون أي كلل أو ملل. وكبقية مولودات الأبراج المختلفة، ينصح المعالجون مولودة برج الحوت بأحجار كريمة معيّنة. ويقول المعالجون بالأحجار الكريمة إنّ هذه الأحجار الكريمة يمكن أن تساعد مولودة برج الحوت في المجالات المختلفة، مثل العمل والعلاقات مع الآخرين. فبأي أحجار كريمة تُنصح مولودة برج الحوت؟

الجمشت.. لتعزيز الصفاء

خاتم مرصّع بالجمشت من سليم مزنر Selim Mouzannar
خاتم مرصّع بالجمشت من سليم مزنر Selim Mouzannar 

الجمشت هو من أهم الأحجار الكريمة التي تُنصح بها مولودة برج الحوت. ويمكن لهذا الحجر الكريم ذي اللون الأرجواني أن يعزّز قدرات المرأة النفسية وأن يمكّنها من التواصل مع ذاتها. كما يشتهر حجر الجمشت بتأثيره الإيجابي على الصفاء، ولهذا السبب، يُنصح به عند ممارسة رياضة التأمل. ويساعد حجر الجمشت مولودة برج الحوت على اتخاذ القرارات المنطقية والمتوازنة بدلاً من التأثّر بالعواطف والمشاعر.

حجر القمر.. للتوازن العاطفي

أقراط أذن مرصّعة بحجر القمر من بوميلاتو Pomellato
أقراط أذن مرصّعة بحجر القمر من بوميلاتو Pomellato 

يتمتّع حجر القمر بسحر خاص، وهذا ما يجعله مثالياً لمولودة برج الحوت. ويشع حجر القمر بطاقة إيجابية ومغذية، ويُنصح به لمساعدة مولودة برج الحوت على استعادة توازنها العاطفي. ويساعد حجر القمر مولودة برج الحوت على تهدئة مشاعرها، كما أنّه يُقوّي الحدس ويساعد على الشعور بالاستقرار.

الأكوامارين.. للوضوح العاطفي

أقراط أذن مرصّعة بالأكوامارين من جنيفر ماير Jennifer Meyer
أقراط أذن مرصّعة بالأكوامارين من جنيفر ماير Jennifer Meyer 

يذكّرنا حجر الأكوامارين بمياه البحر تحت أشعة الشمس، والحوت برج مائي، ولهذا السبب، يُعتبر الأكوامارين مكمّلاً لبرج الحوت. ويتمتّع حجر الأكوامارين بطاقة مهدّئة تحتاج إليها مولودة برج الحوت للحفاظ على تركيزها خلال التحدّيات التي يمكن أن تعترض يومها. ولأنّ الأكوامارين يرتبط بشاكرا الحلق، فتُنصح به مولودة برج الحوت لتحسن مهاراتها في التواصل والتعبير.

اللازورد.. للشفاء العاطفي

قلادة مرصّعة باللازورد من آيرين نيويرث Irene Neuwirth
قلادة مرصّعة باللازورد من آيرين نيويرث Irene Neuwirth 

يحظى حجر اللازورد بتقدير كبير منذ آلاف السنين، وهو يرتبط بالحكمة والحقيقة. ويُعتقد أنّ حجر اللازورد يقوّي الحدس، ويعزّز الوعي الروح، كما يُنصح به لتعزيز الوضوح العقلي والشفاء العاطفي. ويقوّي حجر اللازورد قدرة مولودة برج الحوت على التعاطف ويسهّل عليها التعامل مع التحدّيات الصعبة التي يمكن أن تعترض طريقها في المستقبل.

اليشم.. للحب والحظ السعيد

عقد مرصّع بأحجار اليشم الأسود من جاكي عايش Jacquie Aiche
عقد مرصّع بأحجار اليشم الأسود من جاكي عايش Jacquie Aiche 

يرتبط حجر اليشم بشاكرا القلب، ولذلك يُعتبر رائعاً لمولودة برج الحوت. ويشجع حجر اليشم مولودة برج الحوت على إيجاد الحب كما أنّها يمكّنها من إظهار مشاعرها من دون الشعور بالأذى. ولا يمكن أن ننسى أيضاً تأثير حجر اليشم على الحظ، حيث يجلب الحظ السعيد والرخاء.

الروبي.. لتعزيز الثقة بالنفس

سوار مرصّع بالروبي والألماس من دامياني Damiani
سوار مرصّع بالروبي والألماس من دامياني Damiani 

يساعد حجر الروبي مولودة برج الحوت على الحفاظ على استقرارها الروحي والجسدي والعقلي. ولأنّ مولودات برج الحوت يمكن أن يشكّكن بقدراتهن، يُعتبر حجر الروبي أساسياً لهنّ. ويخلّص حجر الروبي مولودة برج الحوت من هذه الأفكار السلبية ويعزّز ثقتها بنفسها. بعبارة أخرى، لا غنى عن حجر الروبي في خزامة مجوهرات مولودة برج الحوت.

حجر الدم.. للشجاعة والحيوية

ينتمي حجر الدم إلى عائلة العقيق
ينتمي حجر الدم إلى عائلة العقيق

يتميّز حجر الدم بإطلالته غير التقليدية، فهو أخضر اللون وملطّخ ببقع حمراء اللون. ومن هنا جاءت تسميته حجر الدم. ويُنصح بحجر الدم لمولودات برج الحوت اللواتي وُلدن في شهر آذار – مارس بشكل خاص. ويرتبط حجر الدم بالشجاعة والقوة والحيوية. وفي بعض الثقافات، يُعرف حجر الدم بلقب "حجر المحارب" بسبب ارتباطه بالتضحية.