ابداعات عالمية من المجوهرات الفاخرة لاطلالتك الشتوية

فخامة سهرات الشتاء والعام الجديد بمجوهرات عالمية خلابة

 عبير شرارة
24 ديسمبر 2023

التألق المبهر والاطلالة الساحرة حلم كل امرأة تستعد لسهرة راقية، فهي تختار بعناية عناصر اطلالتها من الأزياء والمجوهرات، وبلا شك فأن سهرات الشتاء الفاتنة هي مظاهرة تنافسية للأناقة والابهار والبريق الخالد لدى كل النساء.

تألقي في سهرات العام الجديد بمجوهرات عالمية فاخرة
تألقي في سهرات العام الجديد بمجوهرات عالمية فاخرة

ولا تترك لك ماركات المجوهرات العالمية فرصة للحيرة، فهناك ابداعات فنية غير مسبوقة بإنتظارك من المجوهرات الفاخرة التي يكفي ارتدائها للحصول على اطلالة باهرة تبقى في البال طويلاً وتعبر عن ذوقك الرفيع.

عبري عن ذوقك الرفيع في السهرة بمجوهرات عالمية فاخرة
عبري عن ذوقك الرفيع في السهرة بمجوهرات عالمية فاخرة

إليك ما اخترناه لكِ من مجوهرات عالمية فاخرة لترافق اطلالتك الأنثوية الساحرة في سهرات الشتاء والعام الجديد، لتحصلي على لمسة خالدة من الجمال والتألق..

بروش Histoire de Style, Like A Queen من بوشرون  Boucheron

بروش Histoire de Style, Like A Queen من بوشرون  Boucheron
بروش Histoire de Style, Like A Queen من بوشرون  Boucheron

ابتكرت علامة بوشرون مجموعة المجوهرات مثل ملكة Like A Queen لتكون بمثابة تحية للملكة إليزابيث الثانية كشخصية رائعة وذات حضور لافت وعاشقة للأناقة، وهي مستوحاة من مشبكين من مجوهرات للأميرة إليزابيث من ابداع علامة بوشرون وكانا الأحب إلى قلبها، حيث قررت كلير شوازن أن تستلهم من قطعة المجوهرات الملكية تلك وتعيد ترجمة تصميم الفن التزييني الشهير (آرت ديكو) من خلال ثماني عشرة قطعة في مجموعة فنية ساحرة وخالدة.

وتبرز مجموعة Like A Queen بألوانها الأحادية المبهجة والمكثفة، ما يؤكد الروح المفعمة بالحيوية للأزياء المشرقة التي اشتهرت بارتدائها الملكة إليزابيت الثانية، وكل قطعة من مجموعة Histoire de Style, Like A Queen، تعكس الروح الفريدة للمشبكين الهندسيين، حيث تضم هذه التشكيلة أحجار كريمة ساحرة مثل الياقوت الكرزي، والتورمالين الوردي، والزبرجد اللازوردي، وأحجار الزمرّد المورقة

ومن هذه المجموعة ننتقي بروش من طقم Rolling Red الخلاب ويتكون الطقم من عقد، وزوج من الأقراط وخاتم، ويضم هذا الطقم 34 حجر من ياقوت موزمبيق متناسقة بشكل فريد، و1300 ماسة من القطع المستدير وقطع الباغيت، ويتخذ تصميم البروش الملكي بعد جديد بامتداده على طول مساحة مرصعة بالأحجار الكريمة، حيث يتجسد أسلوب بوشرون في التصميم الذكي للعقد، والذي يتميز بجزء مركزي مزخرف يمكن فصله وتحويله إلى بروش.

قلادة Le Voyage Recommencé من كارتييه Cartier

قلادة Le Voyage Recommencé من كارتييه Cartier
قلادة Le Voyage Recommencé من كارتييه Cartier

من خلال استنادها إلى تراثها في صناعة المجوهرات الفريدة، تستكشف كارتييه أسلوباً جديداً وتستمد الإلهام من ثقافات متنوعة وتترجمه إلى سيمفونية من الأحجار الكريمة والمعادن الرائعة والحرفية المتقنة، وتكشف مجموعة Le Voyage Recommencé Chapter II من كارتييه عن عرض مبهر يجمع بين الحرفية المتقنة والتصميم المبتكر في لوحات ابداعية غير مسبوقة.

ومن هذه المجموعة ننتقي قلادة ميراجيو  Miraggio التي تعتبر تحفة فنية تنبثق من أحجار الياقوت السيلاني الرائعة، وفي هذه القلادة قام حرفيو الدار بتنسيق سيمفونية من الألوان والأشكال مما أدى إلى شبكة متناظرة بشكل مذهل ومزينة بزخارف الياقوت والزمرد التي تنتج تأثيراً حركياً ساحراً، ويذكرنا هيكل القلادة بالمسطحات المعمارية من خلال نمط هندسي خلاب، كما يُظهر هذا الترتيب الرائع للأحجار الكريمة توقيعًا لونيًا أطلق عليه لويس كارتييه اسم "شكل الطاووس". وقد تم ابداع هذه القلادة باختيار مجموعة نادرة من أحجار الياقوت الأزرق، وهي ثمانية عشر قطعة من الياقوت الأزرق وستة وثلاثين قطعة من الزمرد مقطوعة بشكل المثلثات.

خاتم Tweed de Chanel من شانيل  Chanel

خاتم Tweed de Chanel من شانيل  Chanel
خاتم Tweed de Chanel من شانيل  Chanel

في عام 2020 استلهمت علامة شانيل مجموعة مجوهرات مؤلفة من 45 قطعة من قماش التويد الفاخر الذي كان ولازال علامة بارزة في تصميمات الدار، وها هي تُضيف فصلاً جديدًا إلى هذه الملحمة المتميزة بإطلاق تفسير جديد ومبتكر لمجموعة Tweed de Chanel.

ولدخول قماش التويد عالم الأزياء الفاخرة قصة مثيرة بطلتها غابرييل شانيل، وقد كان حلم باتريس لوغيرو مدير استوديو المجوهرات الفاخرة في شانيل هو تصميم قطع تحاكي قماش التويد وتتألق في الوقت نفسه بضياء الأحجار الكريمة، ولأجل هذه المجموعة الساحرة تم تطوير تقنيات خاصة تبعث الحركة في الذهب وتُتيح وصْل الألماس واللؤلؤ والياقوت هيئة طبقات تستحضر أناقة قماش التويد الخشن والجذاب في الوقت نفسه.

ومن هذه المجموعة ننتقي خاتم Tweed Étoilé حيث يستحضر هذا الفصل صورة المذنب بتكثيف الأحجار الكريمة ذات الظلال البارزة والتركيز على اللونين الأزرق والأسود لمحاكاة سماء الليل المرصعة بالنجوم الدقيقة.

والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر والأبيض، ومرصع بأحجار الألماس والياقوت الأصفر والجزع واللازورد في مشهد يلتقط حركة المذنب في أثناء عبوره سماء الليل الحالكة، حيث كان المذنب الرمز الذي طغى على مجموعة الجواهر الراقية الأولى والوحيدة التي ابتكرتها غابرييل شانيل في عام 1932.

قلادة Dearest Dior من ديور  Dior

قلادة Dearest Dior من ديور  Dior
قلادة Dearest Dior من ديور  Dior

تحتفي مجموعة مجوهرات Dearest Dior بكل من إرث كريستيان ديور ومهارة الدار الحرفية، وهي تنقل جوانب الأنوثة متعدّدة الأوجه.. الرقيقة والمفعمة بالقوة في الوقت نفسه، وتستمر فيكتوار دو كاستيلان في كتابتها للمصطلحات الخاصة بمجوهرات الدار مع تفسير جديد لرهافة الأنسجة المخرمة، والتي جسدتها من خلال مجموعة ديرست ديور Dearest Dior، وتُعبر كل قطعة مجوهرات عن رغبة ديور Dior في ابتكار تصاميم تلامس البشرة قدر الإمكان، وهذه المجموعة تشهد على تميز مشاغل ديور.

ومن هذه المجموعة الساحرة نختار قلادة مفعمة بالفخامة تتألق على الصدر بتصميم شريط من الدانتيل المزخرف بزخارف الزهور البديعة، من الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس ويتوسطها حجر من الياقوت الأزرق بقطع الوسادة.

اسوارة FENDI Triptych من فندي Fendi

اسوارة FENDI Triptych من فندي Fendi
اسوارة FENDI Triptych من فندي Fendi

أبهرتنا المصممة دلفينا ديليتريز فندي من خلال تقديمها لمجموعة مجوهرات FENDI Triptych التي تعد باكورة مجموعات علامة فندي من المجوهرات الراقية، وتحتفل مجموعة FENDI Triptych بالرقي الناعم والأناقة الأنثوية، وهي تجمع بين صلابة الهندسة المعمارية الإيطالية واللا تماثل الذي تتميز به الطبيعة، وتتميز بالتجرد الغرافيكي ليتحول من خلالها رمز FF إلى مجموعة واسعة من أشكال التعبير.

ومن المجموعة التي تأتي في عدة فصول نختار هذه الاسوارة الفاخرة من فصل Roma Rosa التي تستحضر ألوان الزهري الناعمة والأنثوية وعقود الرومانسية والحنين إلى هذه الألوان الرقيقة في رواية عنوانها أحجار الإسبنيل والسافير الزهرية بالقطع البيضاوي وتحيط بها أحجار الماس باللون الأبيض.

أقراط Gucci Allegoria من غوتشي 

أقراط Gucci Allegoria من غوتشي 
أقراط Gucci Allegoria من غوتشي

كقصة رمزية لدورة الفصول الأربعة تلقي مجموعة Gucci Allegoria الضوء على مجموعة من الأحجار الكريمة بألوان غنية، وتبدأ الرحلة مع فصل الربيع واستيقاظ الطبيعة من خلال قطع رائعة تذكرنا بالزهور المتفتحة وتستمر مع أحجار الزمرد وتورمالين بارايبا التي تشع بالجوهر الحيوي لموسم الصيف.

وتدل الألوان المتغيرة للفصول الأربعة من مجموعة المجوهرات الجديدة من غوتشي عن مدى براعة الدار فمثلاً تعكس درجات الألوان الأكثر تشبعاً دفء الصيف من خلال الزمرد والإسبينيل وتورمالين بارايبا، و النغمات الهادئة والناعمة تتمثل في الأحجار الحريرية مثل الياقوت الأصفر والتورمالين الوردي وعقيق اليوسفي.

ومن هذه المجموعة نختار أقراط مستلهمة من الربيع موسم انتعاش الطبيعة حيث يتكامل حجر تورمالين أزرق بقطع بيضاوي مع أحجار الزمرد الكمثرية والاسبنل والسبيسارتيت بقطع كمثري أيضاً وأحجار ماس براقة.