احتفلي بموسم الأعياد ورأس السنة مع أروع مجوهرات بوميلاتو الساحرة

احتفلي بموسمي الأعياد ورأس السنة مع أروع مجوهرات بوميلاتو الساحرة

 عبير شرارة
17 ديسمبر 2023

تحمل علامة المجوهرات الايطالية بوميلاتو الكثير من السحر والجاذبية فيكفي أن تقع الأنظار على قلادات السلاسل الذهبية السميكة في مجموعة Iconica ليتوقف الزمن اعجاباً، ولكن تاريخ بوميلاتو وتراثها من العناصر المثيرة للاعجاب أيضاً، فقد تأسست الشركة في ميلانو في عام 1967 بواسطة بينو رابوليني الذي ورث تقاليد عائلته في صياغة الذهب، وتفتخر الدار بالحفاظ على تراث صياغة الذهب القوي في ميلانو حيث يتم إنتاج المجموعات يدوياً في ورش العمل الموجودة في المقر الرئيسي في ميلانو والتي يعمل بها أكثر من 100 صائغ.

واليوم أصبحت بوميلاتو من أبرز ماركات المجوهرات الراقية والتي منحت النساء حق التألق اليومي نهاراً أو مساءاً، ولم تعد الأحجار الكريمة تنتظر الاحتفال بها في المناسبات الخاصة أو المساء فقط.

مجوهرات بوميلاتو تتمتع بألوانها القوية الساحرة
مجوهرات بوميلاتو تتمتع بألوانها القوية الساحرة

وعبر الزمن استطاعت بوميلاتو أن تترك بصمتها القوية والملونة، حيث  تتميز إبداعاتها بتشكيلة واسعة من الأحجار الكريمة، وتتميز بالدقة الفنية الاستثنائية في التشكيل والترصيع، كما تشتهر بالأحجار الكريمة ذات القطع الكبيرة الكابوشون والمرصوفة بالألماس، مثل مجموعة Ritratto.

ومن بين الأحجار التي تستخدمها بوميلاتو في تصميماتها التوباز، الجمشت، الزبرجد، الكوارتز الدخاني، السترين، البراسيوليت، الماس البني، الرودونيت، اللازورد، الأمازونيت، الكوارتز الوردي، الملكيت، عين النمر، الرودوكروسيت، اليشب، العقيق، الزوسيت، الفيروز، العقيق الأبيض، التورمالين، العقيق.

تحمل مجوهرات بوميلاتو ميراث عريق من ميلانو
تحمل مجوهرات بوميلاتو ميراث عريق من ميلانو

وبفضل هذه الشكيلة الاستثنائية من الأحجار الكريمة تتألق مجوهرات بوميلاتو بثراء لوني مشرق ليس له مثيل، ولا تتميز بوميلاتو فقط بأحجارها بل أيضاً بالمواد المستخدمة، حيث تستخدم الدار الذهب الوردي الخاص بها بتركيبة مميزة لتقديم مجوهرات فريدة من نوعها.

و تمكنت بوميلاتو من الانتشار بسرعة في الأسواق العالمية حتى أصبحت واحدة من أبرز صناع المجوهرات في أوروبا، كما تعد بوميلاتو اليوم رمزاً للتجارة العادلة والاهتمام بالبيئة، حيث تحرص على شراء الذهب من مصادر مسؤولة ومعتمدة بنسبة 100٪ من مبادرة Responsible Jewellery Council.

مجوهرات بوميلاتو مثالية للاحتفال بالأعياد
مجوهرات بوميلاتو مثالية للاحتفال بالأعياد

وتتبنى الدار نهجاً مستداماً في تصميم مجوهراتها حيث تواصل استثمارها في اكتشاف الأحجار الكريمة والماس، بالإضافة إلى استكشاف مواد جديدة وحلول فعالة في مجال إعادة التدوير، وفي الوقت نفسه تعمل بوميلاتو بالتعاون مع معاهد ومدارس فنون الصياغة بميلانو للحفاظ على هذا التراث الحرفي وتطويره.

الاحتفال بموسم الأعياد ورأس السنة مع بوميلاتو

وتدعوكم دار بوميلاتو للاحتفال بالأعياد من خلال مشاركة التألق وروعة صناعة بوميلاتو اليدوية للمجوهرات مع الأحبة، حيث يمكن احتضان الأشخاص الذين نعتز بهم مع مجوهرات بوميلاتو الساحرة بموديلاتها المتنوعة التي تجسّد جمال الروابط بين العشاق والأصدقاء والأخوات والعائلة في موسم العطلات.

احتفلوا بالأعياد ورأس السنة مع بوميلاتو
احتفلوا بالأعياد ورأس السنة مع بوميلاتو

مجوهرات ايكونيكا من بوميلاتو أنشودة لونية ساحرة للاحتفال

عززت مجموعة أيكونيكا الشهيرة من بوميلانو تشكيلتها الفريدة بإضافة ثلاثة خواتم وأقراط وقلادات جديدة، مما أضاف بُعداً جديداً على تصميماتها المبتكرة، وتحمل هذه التصاميم سحر القصات الهندسية المستوحاة من تقنيات صياغة الذهب التقليدية في الحقبة البيزنطية بمعايير الرفاهية المطلقة.

سحر الألوان الغنية لمجموعة أيكونيكا
سحر الألوان الغنية لمجموعة أيكونيكا

وتعيد العلامة إحياء التصاميم الكلاسيكية بلمسة عصرية جذابة، لتقدم قلادات متعددة الاستخدامات وتستكشف طرقاً مبتكرة لإدخال الألوان في مجوهراتها، وتُظهر هذه المجموعة تقنيات رفيعة ومدهشة لترصيع الأحجار الكريمة، مما يؤدي إلى تباين رائع بين هندسة الأحجار الكريمة الملونة وتصميمات ايكونيكا المميزة بأشكالها الجذابة والناعمة المنحنية.

سلاسل متعددة الاستخدام في مجموعة أيكونيكا
سلاسل متعددة الاستخدام في مجموعة أيكونيكا

وفي هذه التشكيلة تم اختيار العقيق الأحمر والتوباز الأزرق اللندني والزبرجد الأخضر بعناية لأنها ألوان عزيزة على قلب بوميلانو، وقد رافقت تلك الأحجار الثلاثة العديد من مجموعات المجوهرات على مر السنين، وساهمت في خلق مظهر مميز يتحدى الزمن، كما قدمت بوميلاتو السلسلة المفتوحة في القلادة المصممة بأسلوب اللاريات على شكل حرف (Y) و المثبتة بمزلاق من الذهب قابل للتعديل ليتيح ارتداء القلادة بطرق مختلفة.

مجموعة كاتيني تضفي لمسة ميلانو الساحرة

في فصل الربيع الماضي انضمت ثلاثة خواتم ساحرة إلى مجموعة كاتيني الراقية، وتتميز بتصميمها الأنيق وحجمها الكبير حيث تحتفي هذه الخواتم بتاريخ بوميلانو العريق في صناعة السلاسل، وتعتبر مجموعة كاتيني واحدة من المجموعات الشهيرة لدى علامة بوميلاتو حيث تتميز بأناقتها الراقية والخالية من التكلف.

خواتم جديدة تنضم لمجموعة كاتيني من بوميلاتو
خواتم جديدة تنضم لمجموعة كاتيني من بوميلاتو

وتستند الخواتم الجديدة على التصميم الساحر لسلاسل "جورميت" الفريدة، حيث تظهر بشكل لم يسبق له مثيل مع قطع تنبض بالفخامة والنعومة، وتتميز هذه التصاميم بحجم أكبر من الخواتم السابقة في مجموعة كاتيني، حيث ترتبط الروابط المفصلية بقاعدة ثابتة لتتدلى الروابط بسلاسة على الإصبع.

وهذه الخواتم مثالية للارتداء كقطعة فردية مميزة أو للتنسيق مع خواتم أخرى من مجموعة كاتيني لتحصلي على إطلالة فريدة، وهي تتوفر بنسخ مصنوعة من الذهب الوردي المرصع بألماس أبيض، أو الذهب الأبيض المرصع بألماس أبيض.

مجموعة Pomellato Together للاحتفاء بالروابط الأبدية

تعد مجموعة Pomellato Together بسيطة وفي الوقت ذاته لها رمزية عميقة، إذ تعبر ببراعة عن لغز الحب بتعدد أشكاله و تحاكي هذه المجوهرات الروابط التي تجمع بيننا، سواء كان ذلك كعشاق أو أصدقاء أو عبر الروابط الأخوية والعائلية، أو أي تجمع بشري حيث تحتفظ الناس بروابطهم ويقدرون بعضهم البعض.

مجوهرات بوميلاتو Together
مجوهرات بوميلاتو Together 

وتتألف مجموعة Pomellato Together من مجموعة من الخواتم والأساور التي تعبر عن جمال العلاقات الانسانية وتعقيدها الداخلي بأبسط أناقة مستوحاة من مدينة ميلانو، وجاء تصميم مجوهرات المجموعة من أشرطة ذهبية ناعمة مزدوجة مزينة بالماس والأحجار الكريمة تربط بينها عقدة.

وتم تنفيذ مجموعة Pomellato Together يدوياً في ورش الشركة في مدينة ميلانو، لتكون تحفاً مصاغة بخطوط غير ملحومة وتشطيبات ناعمة، وإعدادات مثالية للماس والأحجار الكريمة، حيث يبرز الماس الأبيض والبني جمال الذهب الوردي، في حين تتميز النسخ البيضاء بالياقوت الأزرق أو الماس الأبيض.

مجموعة نودو تتألق بأحجار البراسيوليت

بوميلاتو تقدم مجوهرات نودو بحجر البراسيوليت الأخضر
بوميلاتو تقدم مجوهرات نودو بحجر البراسيوليت الأخضر

تأتي مجموعة نودو بتصاميم فريدة تنم عن إبداع لا يضاهى حيث تتميز بتحف فنية مدهشة، ومؤخراً كشفت عن قلادة وسوار مزينين بأحجار البراسيوليت الخضراء الحيوية وأحجار الألماس اللامعة، إلى جانب أقراط أنيقة مصنوعة من التوباز الأبيض والألماس، وتعكس تصاميم مجموعة نودو الأناقة الخالدة التي تميزت بها دار بوميلاتو على مر العقود، وتوسعت لتشمل مجموعة واسعة من الأحجار الكريمة، مما جعلها أعمال فنية لا يمكن وصفها بالكلمات.

فخامة مجوهرات نودو بحجر البراسيوليت الأخضر
فخامة مجوهرات نودو بحجر البراسيوليت الأخضر

وتسعى بوميلاتو دوماً لإبهار محبي مجموعة نودو، ولذلك يبحث فريق التصميم بشغف في عالم المعادن المدهش عن أشكال نادرة وغريبة للأحجار، وفي هذا الموسم تم اختيار البراسيوليت، وهو نوع من الكوارتز الأخضر المستورد عادةً من البرازيل.

وتتميز كل من القلادة والسوار بترصيع الأحجار بشكل كليسيدرا، حيث يتم وضع قطعة من البراسيوليت متعددة الأوجه لتعزيز الحجم وتحقيق تأثيرات ضوئية ساحرة مع قاعدة من الذهب الوردي، وتتألق الأقراط بحجر توباز أبيض وجوانب غير منتظمة تعكس روح نودو، بينما تعزز أحجار الألماس البيضاء التألق الفريد لهذه القطعة المصنوعة من الذهب الأبيض والذهب الوردي.