RM 07-01 كلرد سيراميك: ساعات إبداعية مفعمة بالألوان الصيفية من ريتشارد ميل

RM 07-01 كلرد سيراميك: ساعات إبداعية مفعمة بالألوان الصيفية من ريتشارد ميل

ماريا شربل
29 نوفمبر 2023

تميزت دار ريتشارد ميل من جديد بمجموعة ساعات رائعة وفاخرة من مجموعة RM 07-01 الرائجة، والتي أحدثت ضجة لافتة مع كل إصدارة جديدة من هذه المجموعة الأيقونية الفريدة التي تُبدعها دار الساعات الفاخرة. وقد طرحت دار Richard Mille ثلاثة طرز جديدة بألوان باستيلية مصنوعة من السيراميك المتقدم تقنيًا ومزدانة بموانئ من مواد متعددة ونقوش بنمط "غيلوشيه" الزخرفي البهيج.

وتشمل المجموعة احتفالاً لونيا جريئاً مستوحى من فصل الصيف ومن حركة الفن والتصميم المعماري الإيطالي الثوري "ممفيس" التي ظهرت في ثمانينيات القرن الماضي. فتعرفي على ساعات RM 07-01 كلرد سيراميك التقليدية من ريشارد ميل المصممة بالألوان والأشكال والمواد المتباينة التي تقدم جميعها بيانًا جديًا ومرحاً لكل مرتديها.

ساعات RM 07-01 كلرد سيراميك بتصميم ممفيس

ساعات RM 07-01 كلرد سيراميك بتصميم ممفيس
ساعات RM 07-01 كلرد سيراميك بتصميم ممفيس

تُعد طرز الساعة RM 07-01 الجديدة من أكثر ساعات ريتشارد ميل إثارة للبهجة، بفضل الطاقة التي تنبض بها الأحزمة المطاطية ثنائية اللون، والصقل اليدوي اللامع لميناء الذهب المشغول بزخرفة "غيلوشيه". وصُمّمت مجموعة RM 07-01 وفق أعلى مستويات الصناعة الميكانيكية، وأعلى معايير الهندسة في نظم الحركة، وأرقى التشطيبات الزخرفية.

.jpg بمجموعة ساعات رائعة وفاخرة من مجموعة RM 07-01 الرائجة
بمجموعة ساعات رائعة وفاخرة من مجموعة RM 07-01 الرائجة

وتتميّز الطرز الثلاثة في مجموعة RM 07-01 كلرد سيراميكس الجديدة بألوانها المختلفة والعناصر الزخرفية الرسومية على موانئها، وهو يستلهم في جوهره من حركة الفن والهندسة المعمارية الإيطالية في الثمانينيات ممفيس ديزاين، في حين أنه مدعوم بعلامات ريتشارد ميل التجارية الأساسية للأداء والابتكار. والنتيجة هي مجموعة ساعات عالية التقنية مصنوعة من مواد متطورة تجسد ليالي الصيف الطويلة.

3 ساعات RM 07-01 سيراميك ملونة

3 ساعات RM 07-01 سيراميك ملونة
3 ساعات RM 07-01 سيراميك ملونة

وتأتي ساعات مجموعة RM 07-01 كلرد سيراميك بتشكيلة من ثلاثة ألوان مستمدة من الصيف وهم الخزف الوردي المحمر، والخزامي، والأزرق الفاتح، والتي تم اختيارها بعناية لتتباين بشكل أنيق مع الألوان الأخرى المنتشرة على الساعات. ويشتهر سيراميك الزركونيا رباعي البلورات (TZP) الذي يستخدمه ريتشارد ميل في الإطارات وظهر العلبة، بخفته وقوته وخصائص الاحتفاظ بالألوان. وحتى على مدى فترات زمنية طويلة، يظل لون هذه المادة المتطورة متوازنًا تمامًا ولا يبهت، كما تمنح عملية التلبيد الخاصة السيراميك تأثيرًا غير لامع مرغوبًا فيه.

ساعات فاخرة وملونة من مجموعة ساعات من RM 07-01
ساعات فاخرة وملونة من مجموعة ساعات من RM 07-01

تم تثبيت هذه الإطارات الخزفية على أحزمة هيكل مصنوعة من الذهب الأبيض مع أعمدة مصقولة، وهي تحمي عيار CRMA2، وهو عبارة عن حركة أوتوماتيكية ذات تعبئة داخلية مصنوعة من تيتانيوم درجة 5 مُهيكل ومُعالج بالسفع المجهري والبلازما الكهربائية.

وتتميز هذه الساعة بتوازن قصور ذاتي متغير يحافظ على الأداء المثالي على المدى الطويل، ودوار من الذهب الأحمر بهندسة متغيرة تعمل على تكييف تعبئة الساعة مع حركات مرتديها.

ساعة ريشارد ميل ملونة من مجموعة ساعات RM 07-01
ساعة ريشارد ميل ملونة من مجموعة ساعات RM 07-01

وتتميز هذه الساعات بألوانها المتنوعة والمختلفة التي اميز كل ساعة، وتمنح مرتديها شخصية قوية ويرتقي بالتصميم بأكمله إلى مستوى آخر هو التباين بين مجموعات الألوان وأنسجة الأسطح المختلفة مع الخطوط الدقيقة لأجزاء الميناء المضفرة وهندسة العيار. وبهذه الطريقة، فهذه الساعات معاصرة تمامًا في كل جانب من جوانب التصميم وخيارات المواد والألوان، ولكن هنا تم دمجها معًا بنمط وطريقة تزيين مأخوذة من القرن الثامن عشر تثير إحساسًا بالأناقة والسحر.

تصميم ساعات RM 07-01 بحرفية عالية

تصميم ساعات RM 07-01 بحرفية عالية
تصميم ساعات RM 07-01 بحرفية عالية

الساعات الثلاث من مجموعة RM 07-01 Colored Ceramics، من تصميم ممفيس ومن حرفة guilloché، حيث يُعد "غيلوشيه" Guilloché حرفة زُخرفية ترجع أصولها إلى القرن السادس عشر، ويتكون ميناء الساعة في أكثر أشكاله أصالة من خطوط فردية مكررة تتقاطع وتتداخل لإنشاء رسم زخرفي يُنقش على الميناء بمخرطة يدوية.

يُذكر أن ممارسي هذا الفن، الذين يُطلق عليهم اسم "خبراء الغيلوشيه"، قد يواصلون التدريب لعقود قبل أن يُعتبروا أساتذة في هذه الحرفة المعقدة.

كما تصميم الساعات الثلاثة تتميز بحركة تصميم إيطالية وظاهرة ثقافية حقيقية في الثمانينيات، مع أشكال ومواد وأنماط جديدة، وألوان صيفية متفجرة وفاخرة.

ولهذه المجموعة كانت فكرة الجمع بين الألوان في مواد مثل السيراميك والمطاط المنقوش، مما يخلق تعايشاً بين الحداثة والتقليد في صناعة الساعات، وهي خلاصة مثالية من فلسفة دار ريتشارد ميل العريقة.