Chopard شوبارد في معرض أسبوع دبي للساعات 2023

شوبارد تقوم برحلة صوتية خلال أسبوع دبي للساعات ... Sound of Eternity

نهاد الباشا
20 نوفمبر 2023

أقامت دار المجوهرات والساعات السويسرية شوبارد معرضاً لها ضمن فعاليات معرض أسبوع دبي للساعات، حيث سلّطت الدار الضوء على تاريخ ساعات مجموعة (L.U.C) وقدمت تجربة مميزة وفريدة من نوعها بعنوان (Sound of Eternity) حيث أتيح لعشاق الساعات فرصة اختبار رحلة صوتية ومرئية ثلاثية الأبعاد لاستكشاف الدقة والحرفية التي تسهم في توليد صوت بنقاء الكريستال.

شوبارد في معرض أسبوع دبي للساعات 2023
شوبارد في معرض أسبوع دبي للساعات 2023

أقيم المعرض بدورته السادسة في مركز دبي المالي العالمي في الفترة الممتدة ما بين 16 حتى 20 من نوفمبر 2023، حيث تعاونت دار شوبارد مع شركائها في شركة أحمد صديقي وأولاده لتقدم معرضها في شقّيه: تاريخ مجموعة (L.U.C) و(Sound of Eternity).

بداية وفي تاريخ مجموعة ساعات (L.U.C) المكرسة للتعبير عن الحرف الفنية وتقاليد صناعة الساعات الفاخرة، فقد أطلقت دار شوبارد تحت قيادة رئيسها الشريك، كارل فريدريك شوفوليه أوّل ساعة ضمن المجموعة  (L.U.C 1860) في عام 1997. أثريت المجموعة على مر السنين بتقنيات معقدة رائعة ومبتكرة ضمن ساعات تم تصميمها وتصنيعها وتزيينها وتجميعها وفقاً لأرفع المعايير المعتمدة في تقاليد صناعة الساعات السويسرية وضمن ورشات دار شوبارد الواقعة في جنيف وفلورييه.

ساعات Chopard شوبارد في معرض أسبوع دبي للساعات 2023
ساعات Chopard شوبارد في معرض أسبوع دبي للساعات 2023

وتتميز هذه الساعات بابتكارات تقنية لا تضاهى تصحبها سمات جمالية رفيعة وتصادق عليها كل من شهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC) و"دمغة جنيف للجودة"، لتتلخص بذلك في مجموعة (L.U.C) معاني الإتقان لصناعة الساعات والعمل الفني الذي يحرك المشاعر. وتتميز المجموعة بالابتكارات الاستثنائية في جميع التقنيات المعروفة بما في ذلك تقنيات التوربيون والكرونوغراف والتقويمات الدائمة بالإضافة إلى مكررات الدقائق المعروفة بأنها تمثل ذروة حرفية صناعة الساعات.

Chopard at DWW
Chopard at DWW 

ثانياً وعن تجربة (Sound of Eternity)، فقد شكّلت دار شوبارد إضافة قيّمة في مجال صوتيات الساعات، ولعبت دوراً ريادياً على هذا الصعيد من خلال نغمة الرنين المثالي التي أرست معيار جديد للتميز في صناعة الساعات. 
عام 2017 بدأت شوبارد تجني ثمار ابتكاراتها بحيث فازت ساعة (L.U.C Full Strike) المزودة بآلية مكرر الدقائق بجائزة "العقرب الذهبي" ضمن "جائزة جنيف الكبرى للساعات الراقية"، قد صنعت الصنوج والغطاء الزجاجي لمينا هذه الساعة من كتلة واحدة من السافير الصلب، دون أن يتخللها أي فواصل أو لاصق أو لحام.

ساعة شوبارد خلال معرض DWW
ساعة شوبارد خلال معرض DWW

وكرّت من بعدها سبحة الانجازات في عالم صوتيات الساعتات، فاحتفالاً بالذكرى السنوية 25 لإطلاق مجموعة (L.U.C) التي صادفت العام الماضي، قدمت دار شوبارد بهذه المناسبة ثلاث ساعات رنانة جديدة، هي: ساعة (L.U.C Strike One) وساعة (L.U.C Full Strike Sapphire) وساعة (L.U.C Full Strike Tourbillon). لاسيما أن هذه الموديلات تمثل مزيجاً بارعاً يجمع بين التقنية والحرفية والعاطفة، وسيتم عرضها في أسبوع دبي للساعات.


استعراض تاريخ حرفية صناعة الساعات 

تمثل الدورة الحالية من أسبوع دبي للساعات فرصة لعرض روائع مجموعة ساعات (L.U.C) للمرة الأولى في الشرق الأوسط، واستعراض جميع المحطات الرئيسية التي تخللت تاريخ صناعة ساعات (L.U.C) في معمل شوبارد، حيث يتم عرض الساعات المزودة بآليات حركة ميكانيكية وفق ترتيب زمني يتماشى مع الابتكارات التي تم إدخالها إلى المجموعة منذ ساعة (L.U.C 1860) الأولى المصنوعة من الذهب الأصفر التي تم تقديمها في عام 1997. 

تشمل الإبداعات المعروضة في أسبوع دبي للساعات موديلات أيقونية مميزة زودت بأول عيار (L.U.C 96.01-L) يصنعه معمل شوبارد، باعتباره آلية حركة أوتوماتيكية مصنوعة بدقة مصادق عليها بشهادة الكرونومتر ومزودة بدولاب ذهبي متناهي الصغر لتعبئتها بالطاقة، وصولاً إلى أحدث إبداعات المعمل. وتشكل هذه المعروضات احتفاء مثالياً بمهارات المعمل التي عبر عنها من خلال اللمسات النهائية المتناهية الدقة المصادق عليها على النحو اللازم من خلال علامة "دمغة جنيف للجودة" المميزة.

بدءاً من ساعة (L.U.C) الأولى التي تم تقديمها في عام 1997، وصولاً إلى ساعة (L.U.C Full Strike) الرائدة التي تم إطلاقها في عام 2016، وساعة (L.U.C Flying T Twin) الرائعة في عام 2019، سيتضمن المعرض أيضاً عرض ساعة (L.U.C Quattro Tourbillon) من عام 2002، وساعة (All-in-One) من عام 2010، التي تجمع 14 تقنية معقدة مثل التوربيون والتقويم الدائم ومعادلة الوقت. كما سيتضمن المعرض ساعات الكرونوغراف والتقويم الدائم إلى جانب ساعة تنبض بتواتر مرتفع يبلغ 8 هرتز، بالإضافة إلى موديلات تتضمن عرض مؤشر أطوار القمر أو وظيفة العرض الوثاب للساعة.