أقراط مرصعة بالسترين من فالير Valére

استقبلي فصل الخريف بمجوهرات مرصّعة بأحجار كريمة ذات ألوان ترابية

فاطمة معطي
25 سبتمبر 2023

يبدأ فصل الخريف في الثالث والعشرين من شهر أيلول – سبتمبر من كل عام. وعلى الرغم من أنّ البعض يربط هذا الفصل بالنهايات، إلاّ أنّه يشكّل وقتاً رومانسياً بالنسبة إلى كثيرين. ويرتبط فصل الخريف بالألوان الترابية وتدرّجاتها من الأصفر وصولاً إلى البني. وفي هذا الوقت من العام، نلاحظ هيمنة هذه الألوان على واجهات محال الملابس ودور المجوهرات. ومن أجل استعداد المرأة بشكل جيد للخريف وتنسيق قطع مجوهرات تليق بملابس هذا الفصل، اخترنا مجموعة مجوهرات مرصعة بأحجار كريمة ذات ألوان ترابية.

أقراط أذن Carlotta من فاليرValére

لقطة قريبة لأقراط أذن فالير Valére
لقطة قريبة لأقراط أذن فالير Valére

سواء أكان لإطلالة صباحية أم لإطلالة مسائية، تناسب أقراط أذن Carlotta من فاليرValére إطلالة المرأة التي تعشق مزيج الألوان. ويرصع أقراط الأذن المتدلية التي اخترناها حجران، الأول هو سترين والثاني هو جمشت، وهي مصنوعة من النحاس المطلي بالذهب من عيار 24 قيراطاً. ومن المعروف أن السترين والجمشت يتمتعان بعدد كبير من الخصائص، فالأولّ يجلب الحظ أمّا الثاني فيساعد على تبديد القلق والمشاعر السلبية.

خاتم Cairo من هارويلغودفريHarwell Godfrey

خاتم مرصع بالياقوت الأصفر من هارويل غودفري Harwell Godfrey
خاتم مرصع بالياقوت الأصفر من هارويل غودفري Harwell Godfrey 

يُعتبر الأصفر من أكثر الألوان ارتباطاً بفصل الخريف، ولذلك اخترنا خاتم Cairo الذي يحمل توقيع دار هارويلغودفريHarwell Godfrey. ويتميّز هذا الخاتم بتصميمه الناعم والبعيد عن التكلّف ويتوسطه حجر مرصع بالياقوت الأصفر من عيار 5.5 قيراطاً. وإلى جانب صلادة الياقوت الأصفر التي تصل إلى 9 على مقياس موس، فإنّه يحظى بشعبية كبيرة بفضل فوائده. إذ يُقال إنّ الياقوت الأصفر يساعد المرأة على النوم بشكل أفضل، كما أنّه يعزز الدورة الدموية والجهاز المناعي.

أقراط أذن Catena من نادين أيسوي Nadine Aysoy

أقراط أذن مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة ومنها الياقوت الأصفر والأخضر من توقيع نادين أيسوي Nadine Aysoy
أقراط أذن مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة ومنها الياقوت الأصفر والأخضر من توقيع نادين أيسوي Nadine Aysoy

قد لا يكون لون واحد كافياً بالنسبة إلى المرأة التي ترغب في إضفاء لمسة مرحة على إطلالتها الخريفية، ولذلك اخترنا أقراط أذن Catena التي تحمل توقيع دار نادين أيسوي Nadine Aysoy. وترصع أقراط أذن Catena أحجار متنوّعة يصل وزنها مجتمعةً إلى 32,36 قيراطاً. ويرصع هذه الأقراط مزيج من الأحجار الكريمة الترابية، وهي الياقوت البرتقالي، والياقوت الوردي، والياقوت الأزرق، والياقوت الأصفر، والياقوت الأخصر، إلى جانب التوباز الوردي والتورمالين الأخضر.

سوار Petra من نانيسNanis

سوار بترا المرصع بالأفنتورين من نانيس Nanis
سوار بترا المرصع بالأفنتورين من نانيس Nanis

يناسب سوار Petra الذي يحمل توقيع دار نانيسNanisالمرأة التي تبحث عن تصميم ناعم يمكن تنسيقه مع الإطلالات اليومية أو تكديسه مع أساور ناعمة أخرى. والسوار المصنوع من الذهب من عيار 18 قيراطاً مرصع بأحجار من الأفنتورين البرتقالي. ويتوفّر حجر الأفنتورين بألوان مختلفة، يُعتبر الأخضر أشهرها. ويساعد حجر الأفنتورين المرأة التي ترغب في الحصول على فوائد صحية كثيرة، إذ يُقال إنّه يساعد من يعاني من الحساسية والشقيقة، كما أنّه يسرّع الأيض، أي حرق الدهون في الجسم.

عقد IttyBitty من مارلا آرون Marla Aaron

عقد من الغارنيت من ماريا آرون Aria AAron
عقد من الغارنيت من ماريا آرون Aria AAron

اخترنا عقد IttyBitty من مارلا آرون Marla Aaron للمرأة التي تفضّل الألوان الداكنة. والعقد الذي يتعدّل طوله وفقاً لحاجة المرأة مرصع بأحجار الغارنيت الحمراء. ويرتبط حجر الغارنيت الأحمر الحب والصداقة، وهو يساعد على شفاء القلب المجروح بعد تجربة حب لم يُكتب لها النجاح. إلى ذلك، يُمكن لأحجار الغارنيت أن تؤثّر على الصحة، إذ يُقال إنّها تساعد على التخفيف من حدة مشاعر القلق والاكتئاب.

سوار Wild Child من بول موريلليPaul Morelli

سوار مرصع بالياقوت الأصفر من بول موريللي Paul Morelli
سوار مرصع بالياقوت الأصفر من بول موريللي Paul Morelli 

من أجل إطلالة تضج أنوثة، اخترنا سوار Wild Child من بول موريللي. يشكّل هذا السوار لقاء بين أحجار الياقوت الصفراء والوردية والتسافوريت الأخضر والألماس الأبيض. ويناسب هذا السوار المستوحى من عالم الطبيعة الفساتين الناعمة ويمكن وضعه خلال اللقاءات المسائية والسهرات.

خاتم كوكتيل من غورهانGurhan

خاتم مرصع بالروبي من غورهان Gurhan
خاتم مرصع بالروبي من غورهان Gurhan

لا يمكننا أن نتحدّث عن الأحجار الكريمة الترابية التي تناسب إطلالة الخريف من دون أن نذكر الروبي، ملك الأحجار الكريمة. والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر من عيار 24 قيراطاً ومرصع بحجر روبي يصل وزنه إلى 6.5 قيراطاً. ويمنح الذهب من عيار 24 قيراطاً الخاتم مزيداً من الدفء بفضل درجة لونه الصفراء الداكنة. ويناسب هذا الحجر الإطلالات أحادية اللون، حيث يضفي عليها القليل من الحركة ويبعدها عن الرتابة.