لماذا حٌرمت ميغان ماركل Meghan Markle من ارتداء التاج الملكي مرة أخرى؟

لماذا حٌرمت ميغان ماركل Meghan Markle من ارتداء التاج الملكي مرة أخرى؟

خلود الليثي

تحتفل ميغان ماركل Meghan Markle اليوم بعيد ميلادها الـ 42، وشوهدت دوقة ساسكس وهي تحتفل بعيدها بصحبة الأمير هاري وأصدقاءها، إذ خرج الزوجان من المطعم الإيطالي Tre Lune في مونتيسيتو بكاليفورنيا، بروح معنوية عالية، وهما يضحكان ويبتسمان.

تاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara من إرث العائلة المالكة البريطانية
تاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara من إرث العائلة المالكة البريطانية

ومنذ انضمام دوقة ساسكس إلى القصر الملكي البريطاني، وهي محط الأنظار، إذ خطفت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري الأنظار في حفل زفافها، بسبب ارتدائها قطعة من تاريخ العائلة المالكة البريطانية لأول مرة، وهو تاج Queen Mary Filigree الرائع المرصع بالألماس وكانت الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، أعارته لها.

ويعود تاج Queen Mary Filigree ، الذي تزينت به في حفل عٌرسها، للملكة ماري جدة الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، إذ صٌنع لها خصيصا بمناسبة حفل زفافها على الملك جورج الخامس عام 1893، ليبلغ التاج من العمر 125 عامًا حينما وضعته ميغان ماركل Meghan Markle على رأسها في حفل زفافها على الأمير هاري.

ميغان ماركل لن تستطع ارتداء التاج الملكي مرة أخرى
ميغان ماركل لن تستطع ارتداء التاج الملكي مرة أخرى

ويتميز التاج بشكله الأنيق الكلاسيكي، وهو مرصع بقطع الألماس البراقة. كانت هذه هي المرة الأولى والأخيرة التي تتزين بها ميغان ماركل Meghan Markle بالتاج الملكي، فبعد استقلالها عن العائلة المالكة البريطانية لم يعد بإمكانها ارتداء التيجان الملكية مرة أخرى، على عكس كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، التي أصبحت لها الحق في الاختيار ما بين التيجان الساحرة في المناسبات المختلفة.

أكملت ميغان ماركل Meghan Markle، اللوك الملكي في حفل زفافها بأقراط ماسية من علامة المجوهرات كارتييه Cartier، وهو يتكون من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بماسة كبيرة نوعا ما في المنتصف، ومصفوف حولها قطع صغيرة من الألماس بشكل متداخل، وتقدر قيمتها بحوالي 12 ألف جنيه إسترليني.

وعلى عكس باقي سيدات العائلة المالكة البريطانية، تلفت ميغان ماركل النظر بشدة، عند اختيارها قطع مجوهرات ناعمة وأنيقة، وفيما يلي بعضا منها:

خاتم خطوبتها

خاتم خطوبة ميغان ماركل من ألماس الأميرة ديانا
خاتم خطوبة ميغان ماركل من ألماس الأميرة ديانا

يعتبر خاتم خطوبة ميغان ماركل من أبرز قطع مجوهراتها، إذ صممه لها زوجها الأمير هاري فهو خاتم خطوبة مميز وفريد من نوعه، فهو مصنوع خصيصًا لحبيبته ولا يوجد له تصميم مماثل. طلب دوق ساسكس من شركة Cleave and Company صياغته باستخدام 3 ماسات ذات معنى رومانسي.

جاءت الماسة الكبيرة من بوتسوانا حيث قضى الثنائي إجازة ممتعة معا، والتي يبلغ حجمها حوالي 6 قيراط بقطع الوسادة، أما الماستان التي تحيطان بها فهما من مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا والدة الأمير هاري، وكان هذا تكريما لوالدته الراحلة.

يقدر خاتم خطوبة ميغان ماركل الماسي بحوالي 271 ألف جنيه إسترليني، كما أقرنته بخاتم الزفاف من الذهب الويلزي الذي قدمه لها الأمير هاري يوم زفافهما.

خاتم الأكوامارين

خاتم الأكوامارين من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا
خاتم الأكوامارين من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا

ومن أكثر الأوقات التي تألقت بها دوقة ساسكس بمجوهرات الأميرة ديانا، كانت في حفل الاستقبال المسائي في يوم عٌرسها، إذ زينت ميغان ماركل إصبعها بخاتم من الذهب عيار 24 قيراطًا ومرصع بحجر الأكوامارين بقطع الزمرد والمحاط بألماس سوليتير صغيرة، وهو يعود إلى أميرة ويلز فبعد طلاقها من الملك تشارلز في عام 1996، ارتدت ديانا خاتم الأكوامارين والألماس من علامة المجوهرات  Asprey.

وغالبًا ما كانت ترتديه الأميرة ديانا على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها، وبعد وفاتها، كان الخاتم من نصيب الأمير هاري، وتألقت به ميغان ماركل، في حفل زفاف الاستقبال المسائي في 2018.

تترواح قيمة خاتم الأميرة ديانا الفاخر ما بين 75 ألف إلى 85 ألف جنيه إسترليني.

أقراط الفراشة

ميغان ماركل بأقراط الفراشة من صندوق الأميرة ديانا
ميغان ماركل بأقراط الفراشة من صندوق الأميرة ديانا

وفي أول جولة ملكية لها في أستراليا، ارتدت ميغان ماركل زوجًا من الأقراط على شكل فراشة، كما فعلت بالضبط الأميرة ديانا.

الاحتفال بولادة آرتشي

ميغان ماركل تختار قلادة الفيروز للاحتفال بولادة آرتشي
ميغان ماركل تختار قلادة الفيروز للاحتفال بولادة آرتشي

اختارت ميغان ماركل في أول ظهور لها مع ابنها آرتشي بعد ولادته، قلادة من الذهب متدلي منها 3 دوائر صغيرة مرصعة بحجر الفيروز الأزرق، من تصميم علامة المجوهرات الأمريكية Jennifer Meyer وهي من العلامات المفضلة لدى دوقة ساسكس.

أول صورة لها بعد الاستقلال عن العائلة المالكة البريطانية

مجوهرات ميغان ماركل  بعد الاستقلال عن العائلة المالكة من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا
مجوهرات ميغان ماركل  بعد الاستقلال عن العائلة المالكة من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا

في أول صورة رسمية للأمير هاري وميغان ماركل، بعد انفصالهما عن العائلة المالكة البريطانية، باللونين الأبيض والأسود، قامت دوقة ساسكس بإرسال رسالة تحية للأميرة الراحلة ديانا على طريقتها الخاصة.

بدت ميغان ماركل في غاية الأناقة عندما ارتدت ساعة يد أميرة ويلز الراحلة التي ارتدتها ميغان، والتي ورثها الأمير هاري عن والدته مما جعل ديانا الغائبة الحاضرة في إطلالات ميغان ماركل.

من الواضح أن ميغان ماركل من أشد المعجبين بساعات كارتييه، إذ ارتدت ساعة يد الأميرة الراحلة ديانا الذهبية من علامة المجوهرات الفرنسية Cartier Tank Française ، أكثر من مرة، والتي أهداها لها الأمير هاري بعد تعارفهما بوقتا قصير، ويقدر ثمنها بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.

سوار كارتييه Cartier من صندوق الأميرة ديانا

ميغان ماركل تتألق بسوار كارتييه Cartier من صندوق الأميرة ديانا
ميغان ماركل تتألق بسوار كارتييه Cartier من صندوق الأميرة ديانا

تزينت ميغان ماركل في العديد من المناسبات بسوار Cartier Love الشهير من توقيع علامة المجوهرات كارتييه Cartier المصنوع من الذهب عيار 18، والذي يبلغ قيمته حوالي 125 ألف جنيه إسترليني دولارًا أمريكيًا، ويُعتقد أيضًا أنه كان هدية من الأمير هاري في أول علاقتهما الرومانسية.

قلادة الحب من مجوهرات ميغان ماركل الناعمة

قلادة الحب من مجوهرات ميغان ماركل الناعمة
قلادة الحب من مجوهرات ميغان ماركل الناعمة

استخدمت ميغان ماركل حيلة ذكية لإرسال رسالة خفية تركز فيها على حظها الجيد وحبها المتزايد للأمير هاري بمساعدة مجوهراتها، إذ ارتدت قلادة من تصميم مصممة المجوهرات صوفي ليس  Sophie Lis، واستشهدت بقصيدة للشاعرة الفرنسية روزموند جيرار  Rosemonde Gérard والتي تعود إلى القرن التاسع عشر، وحُفِرَ عليها نقوش باللغة الفرنسية بكلمتي "أمس" و"غدًا" بالإضافة إلى تزينها بحجر الألماس والروبي.

تبلغ قيمة قلادة الحب 400 جنيه إسترليني، ولكن يذهب 10% من مبيعات كل عقد إلى مؤسسة Wild at Heart Foundation الخيرية لرعاية الحيوانات.

أضافت ميغان ماركل قطعة مجوهرات جديدة إلى صندوق مجوهراتها، وهي سلسلة يد ذهبية عصرية، ارتدتها على يدها اليسرى من توقيع علامة المجوهرات كاتبيرد Catbird ومقرها نيويورك.

يُطلق على سلسلة اليد الذهبية اسم Kitten Mitten وتقدر قيمته بـ 234 جنيهًا إسترلينيًا.

مجوهرات ميغان ماركل مع أوبرا وينفري

مجوهرات ميغان ماركل مع أوبرا وينفري
مجوهرات ميغان ماركل مع أوبرا وينفري

اعتمدت ميغان ماركل أثناء مقابلتها مع أوبرا وينفري عدة قطع فاخرة، أبرزهم سوار التنس المزين بأحجار الألماس الدائرية من علامة كارتييه Cartier، وهو من ضمن مجموعة مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا.

كما تألقت بأقراط وسلسلة متدلي منها أحجار الزبرجد، اختارت ميغان ماركل قلادة من علامة بيبا سمول Pippa Small البريطانية، وأقراط من تصميم علامة بيركس Birks الكندية.

أقراط ميغان ماركل في اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة

أقراط ميغان ماركل في اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة
أقراط ميغان ماركل في اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة

في أول ظهور لها منذ استقلالها عن العائلة المالكة البريطانية أوئل عام 2020، اختارت ميغان ماركل مجوهرات ذات طابع أنثوي ناعم، وهي على عكس معظم سيدات العائلات الملكية فهي تلفت النظر بشدة، عندما تتوجه لقطع المجوهرات الدقيقة والأنيقة، إذ تزينت بأقراط Birks Snowflake Snowstorm Diamond Earrings  من علامة المجوهرات الكندية Maison Birks. الأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض المرصع بنحو 21.5 قيراط من الألماس.

الصور من AFP والانستقرام