CARTIER

كيف تختارين هدايا المجوهرات لصديقاتك؟

فاطمة معطي

تشكّل قطع المجوهرات هدية رائعة للأحباء، سواء أكانت للأم أم الأخت أم الابنة أم الصديقة. وإلى جانب قيمتها المعنوية، تتسم قطعة المجوهرات بالعملية، إذ تستطيع المرأة ارتداءها كل يوم أو الاحتفاظ بها للمناسبات الخاصة. وتعكس قطعة المجوهرات التي يتم إهداؤها العلاقة الخاصة والمميزة التي تجمع بين المرأتيْن. وعندما يتعلّق الأمر باختيار الهدية المناسبة، تحتار كثيرات، لا سيّما أنّ التشكيلات والموديلات والتصاميم كثيرة جداً. ومن أجل مساعدة المرأة على اختيار قطعة المجوهرات المناسبة لصديقتها، سنقدّم في هذا الموضوع مجموعة من النصائح والأفكار.

سوار من الذهب من توقيع إليانا ماكري Ileana Makri
سوار من الذهب من توقيع إليانا ماكري Ileana Makri

التفكير بستايل المرأة التي ستتلقى الهدية

سوار ناعم من توقيع دي بيرز De Beers
سوار ناعم من توقيع دي بيرز De Beers

ينصح الخبراء المرأة التي ترغب في إهداء صديقتها هدية أن تطرح على نفسها مجموعة من الأسئلة التي تساعدها على تحديد ذوق مَن ستتلقى الهدية. ومن بين هذه الأسئلة ما سيساعد المرأة على تحديد ستايل أو شخصية الصديقة، فهل تعتمد الستايل التقليدي أم أنّها لا تمانع في تجربة الصيحات الجديدة؟ هل تحب البساطة أم تفضل التصاميم المتكلفة والتفاصيل المشغولة بدقة؟ وفي حال كانت الصديقة تميل إلى التقليدية، فتستطيع المرأة اختيار قطع المجوهرات المرصعة باللؤلؤ الأبيض مثلاً. أمّا إذا كانت الصديقة لا تتردد في الالتفات إلى الاتجاهات في عالم الموضة والمجوهرات، فيمكن للمرأة أن تلقي نظرة إلى أحدث التشكيلات والتصاميم التي عادةً ما تتغير وفقاً لكل موسم وفصل.

سوار ناعم من الذهب من إيرين نيويرث Irene Neuwirth
سوار ناعم من الذهب من إيرين نيويرث Irene Neuwirth

وفي حال كان تحديد الستايل مسألة صعبة، فيوصي الخبراء المرأة بأن تلاحظ قطع المجوهرات التي تضعها صديقتها عادةً. كذلك، تستطيع المرأة توخي الحذر عبر اختيار قطع المجوهرات الناعمة ذات التصميم البسيط التي عادةً ما تناسب أذواق النساء المختلفة.

مَن ستتلقى الهدية؟ هل تمارس الأنشطة اليدوية أم تعمل في مكتب؟

قلادة ناعمة مرصعة بحجر زمرد من ليزي ماندلر Lizzie Mandler
قلادة ناعمة مرصعة بحجر زمرد من ليزي ماندلر Lizzie Mandler

إلى جانب السؤال حول ستايل الصديقة، ينصح الخبراء المرأة بأن تنتبه إلى نوعية عمل صديقتها. فهل تمارس الأنشطة اليدوية؟ أم أنّها تزاول عملها في مكتب؟ ومن شأن الإجابة على هذا السؤال أن تساعد المرأة على تضييق نطاق خياراتها. وينصح الخبراء المرأة بأن تتفادى اختيار الخواتم للصديقة التي تمارس الأنشطة اليدوية، فقد تعيق قطعة مجوهرات عملية قدرتها على ممارسة عملها

أقراط ناعمة من توقيع تيفاني Tiffany ومن مجموعة Tiffany Lock
أقراط ناعمة من توقيع تيفاني Tiffany ومن مجموعة Tiffany Lock

في المقابل، يمكن في هذه الحالة اختيار أقراط الأذن أو القلائد الناعمة التي تزيد تألّق المرأة وتتسم بالعملية في هذه الحالة. أمّا بالنسبة إلى الصديقة التي تعمل من المكتب، فينصح الخبراء المرأة بأن تختار سواراً أو خاتماً كهدية.

أي معنى ترغب المرأة في إيصاله عبر هديّتها؟

أقراط أذن متدلية من توقيع ألكساندرا حكيم Alexandra Hakim
أقراط أذن متدلية من توقيع ألكساندرا حكيم Alexandra Hakim

كغيرها من الهدايا، يمكن لقطع المجوهرات أن تعكس معنى معيناً. ومن أجل اختيار قطعة المجوهرات المناسبة في هذه الحالة، ينصح الخبراء المرأة بأن تتعرّف إلى معاني الأحجار الكريمة المختلفة.

أقراط أذن من توقيع جاكي عايش Jackie Aiche
أقراط أذن من توقيع جاكي عايش Jackie Aiche

فعلى سبيل المثال، يعكس حجر اللؤلؤ النقاوة، أمّا الياقوت فيرتبط بالحماية. ويمكن لأحجار الحظ الخاصة بكل شهر أن تشكّل هدية مناسبة للصديقات. أمّا بالنسبة إلى الساعة، فهي تعكس الإيمان بقدرات الصديقة والاهتمام بدعمها إلى حين بلوغ أهدافها.

أمور لا يجب إغفالها

خاتم Blast الناعم من ريبوسي Repossi
خاتم Blast الناعم من ريبوسي Repossi

ثمة بعض الأمور التي ينصح الخبراء المرأة بأن تلتفت إليها عند اختيار قطعة مجوهرات هدية، أوّلها القياس. فعند اختيار خاتم مثلاً، لا بدّ من أن تكون المرأة متأكدة من قياس إصبع صديقتها. كذلك، تتوفر القلائد والأساور بقياسات مختلفة. ومن بين الأمور التي قد تغيب عن كثيرات، يذكر الخبراء الحساسية من بعض المواد. وفي هذه الحالة، لا بد من اتجاه المرأة إلى اختيار المجوهرات الخالية من النيكل وبالتالي المصنوعة من الذهب. كذلك، يمكن للنحاس أن يتسبب بحساسية بالنسبة إلى عدد كبير من النساء، وفي هذه الحالة، تُنصح المرأة بالابتعاد عن القطع المصنوعة من الذهب الوردي. وبشكل عام، يُعتبر الذهب من عيار 18 قيراطاً مناسباً للنساء اللواتي يعانين من الحساسية على المعادن.