يبدّد الجمشت مشاعر الحزن

أحجار كريمة تعيد الطاقة الإيجابية إلى حياتك

فاطمة معطي
28 يوليو 2023

تؤدي ظروف الحياة الضاغطة والمتسارعة إلى فقداننا الطاقة الإيجابية وقدرتنا على المضي قدماً. فمع مرور الوقت، يمكن أن يؤثر الإرهاق العاطفي والاستنزاف النابع من الإجهاد المتراكم على المستويَيْن الشخصي والعملي إلى فقدان القوة والسيطرة على ما يحدث في الحياة. وهذا ما يدفع البعض إلى الإحساس بأنّهم عالقون أو محاصرون. ومع تفاقم هذه الحالة، يمكن أن ينعكس الإرهاق العاطفي على الصحة، إذ يمكن أن يؤثر على قدرتنا على النوم والاسترخاء. كما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض المناعة. ولهذا السبب ينصح الخبراء المرأة بأن تولي أهمية كبيرة لصحتها النفسية. وإلى جانب ممارسة الرياضة وتمارين التأمل، يوصي المعالجون بالأحجار الكريمة بالاعتماد على أحجار كريمة محددة لمكافحة تسلل الإرهاق وفقدان الإيجابية إلى حياتنا. التفاصيل في هذا الموضوع.

يمكن لبعض الأحجار الكريمة أن تساعد على استعادة الطاقة الإيجابية
يمكن لبعض الأحجار الكريمة أن تساعد على استعادة الطاقة الإيجابية

الفيروز.. لمكافحة الشعور بالضيق

يؤثر الفيروز على المرأة ومَن حولها أيضاً
يؤثر الفيروز على المرأة ومَن حولها أيضاً

يوصى بحجر الفيروز لمكافحة الشعور بالضيق العام. ويُعرف حجر الفيروز ذو اللون الصيفي المنعش بقدرته على الإلهام، وهو يجلب مشاعر السلام والراحة والرضا للمرأة التي ترتديه. ويُنصح بحجر الفيروز أيضاً للمرأة التي ترغب في ترك تأثير إيجابي والتمتع بالجرأة خلال المواقف الاجتماعية المختلفة. ولا يؤثر الفيروز إيجابياً على المرأة التي ترتديه فحسب، بل يطال تأثيره مَن حولها أيضاً.

الكوارتز الوردي.. لتعزيز مشاعر الحب

يساعد الكوارتز الوردي على حب الذات
يساعد الكوارتز الوردي على حب الذات

غالباً ما تؤثر الحياة العاطفية على مجريات اليوم. ومن أجل التصدي لها، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بحجر الكوارتز، وذلك لقدرته على تعزيز العلاقات الرومانسية الصحية. كما يساعد حجر الكوارتز الوردي أيضاً على رؤية الأمور بشكل أوضح وحب الذات. كذلك، يُوصى بحجر الكوارتز الوردي الناعم الجميل لحب الذات وتعزيز الثقة بالنفس وتقبّلها.

الكوارتز الشفاف.. حجر التنقية

يشتهر الكوارتز الشفاف بقدراته الشفائية
يشتهر الكوارتز الشفاف بقدراته الشفائية

يتمتع حجر الكوارتز الشفاف بقدرات شفائية بالمقارنة مع غيره من الأحجار الكريمة. ويُعرف الكوارتز الشفاف بقدراته الشفائية، إذ يدمّر الطاقة السلبية ويخزن النوايا الإيجابية. ويساعد الكوارتز الشفاف على تصفية الذهن وتعزيز الإلهام والتركيز على جوانب الحياة الإيجابية والمشرقة.

الجزع.. لامتصاص الطاقة السلبية

يمتص الجزع الطاقة السلبية
يمتص الجزع الطاقة السلبية

لا يبدد حجر الجزع ذو اللون الأسود اللماع الطاقة السلبية فحسب، بل يمتصها. وبهذه الطريقة، يحوّل الجزع الطاقة السلبية إلى طاقة مثمرة، كما أنّه حجر قادر على تحويل المواقف السيئة إلى نعمة. ويُنصح بحجر الجزع أيضاً للتخلص من الأمراض المزمنة أو الأفكار السلبية وتحقيق أقصى استفادة من المواقف الصعبة والمليئة بالتحديات.

الجمشت.. لتبديد مشاعر القلق والحزن

يبدّد الجمشت مشاعر الحزن
يبدّد الجمشت مشاعر الحزن

يُعرف الجمشت بأنّه حجر متعدد الأغراض. ومن بين الفوائد التي يتمتع بها، يذكر المعالجون بالأحجار الكريمة قدرة الجمشت على إعادة التوازن في الفترات التي تخرج فيها الأمور عن السيطرة. ويوصى بحجر الجمشتلمكافحة مشاعر القلق والحزن وتعزيز التركيز. ويمكن لحجر الجمشت أن يساعد أيضاً على استعادة الوضوح والثقة بالنفس وتعزيز مشاعر السلام، ما يمكنه أن ينعكس إيجابياً على مجريات الحياة اليومية.

الفلوريت.. لتعزيز التركيز

يعزز الفلوريت التركيز
يعزز الفلوريت التركيز

تُنصح المرأة التي وصلت إلى مرحلة تعجز فيها عن تحديد أهدافها بارتداء المجوهرات المرصعة بالفلوريت. ويشتهر حجر الفلوريت أيضاً بقدرته على تعزيز التركيز على الأمور المهمة وإعادتنا إلى الواقع واللحظة الراهنة. ويسّهل حجر الفلوريت أيضاً عملية بلورة رؤية جديدة للحياة، كما أنّه يفيد خلال نوبات الشك والفترات التي ينقص فيها الإلهام والابتكار.

اليشم.. أداة قوية للشفاء

يحظى اليشم بأهمية كبرى في الصين
يحظى اليشم بأهمية كبرى في الصين

يساهم حجر اليشم الذي يحظى بأهمية استثنائية في الثقافة الصينية في صفاء الذهن وتعزيز الهدوء العاطفي والرفاهية الجسدية. ومع مرور الوقت، ستلاحظ المرأة التي ترتدي اليشمأنّها باتت أكثر صبراً وأكثر انفتاحاً على الأفكار الجديدة والتحديات على أنواعها. كذلك، ينعكس ارتداء اليشم على صحة المرأة، إذ يُنصح به لمكافحة السموم في الجسم.