مجوهرات البريدوت حجر بخت شهر أغسطس الساحرة

البريدوت حجر بخت شهر أغسطس في مجوهرات ناعمة للهدايا

 عبير شرارة
26 يوليو 2023

البريدوت Peridot أو الزبرجد أحد أنواع الأحجار الكريمة الجذابة ويتميز بلونه الأخضر الفاتح الشفاف المائل للأصفر، والبريدوت هو حجر البخت لشهر أغسطس ويتمتع بمكانة لافتة في عالم المجوهرات بفضل شاعريته ولونه المنعش، كما يعد من الأحجار ذات الصلابة النسبية حيث يتميز بدرجة صلابة 6.5 على مقياس موس للصلابة أي انه أكثر صلابة من حجر الجرانيت الذي يتمتع بدرجة 5 من الصلابة.

اليريدوت حجر مواليد أغسطس في أرقى المجوهرات العصرية
اليريدوت حجر مواليد أغسطس في أرقى المجوهرات العصرية

ويتوفر حجر البريدوت أو الزبرجد في عدة مناطق بالعالم مثل البرازيل ومصر والصين وقبرص والهند ومدغشقر وأستراليا والولايات المتحدة وماليزيا وسيريلانكا وبورما وباكستان وروسيا، كما يتمتع الزبرجد بمكانة كبيرة في العالم القديم خصوصاً في الحضارة المصرية القديمة حيث تم استخدامه في المجوهرات والتمائم، كما تم استخدامه لدى الرومان في خواتم الأباطرة والتيجان وفي العصور الوسطى تميز حجر البريدوت بمكانة رفيعة في زخارف الكنائس والمجوهرات الدينية بالاضافة الى مكانته البارزة في عهد الدولة العثمانية.

مجوهرات عصرية متألقة بحجر اليريدوت
مجوهرات عصرية متألقة بحجر اليريدوت

وفي صناعة المجوهرات يتألق البريدوت كواحد من الأحجار الجذابة في المجوهرات الفاخرة الكلاسيكية أو المجوهرات العصرية الناعمة، وتتمتع مولودات شهر أغسطس بسحر هذا الحجر الأنيق الذي يعبر عن شخصياتهن المرهفة والشاعرية.

وبلونه الأخضر الزيتوني الخلاب يتألق البريدوت حجر بخت شهر أغسطس كلمسة متألقة ومشرقة تضفي على تصميم المجوهرات أناقة راقية، كما تستخدمه العديد من ماركات المجوهرات العصرية الناعمة كبديل أقل سعراً لأحجار الزمرد لكنه لا يقل سحراً وروعة.

نتقي هدايا مجوهرات البريدوت حجر شهر أغسطس
نتقي هدايا مجوهرات البريدوت حجر شهر أغسطس

ويمكن اختيار مجوهرات البريدوت العصرية الأنيقة ذات التصميمات الناعمة لتكون هدية مثالية معبرة عن الذوق الرفيع لمولودات شهر أغسطس في أعياد ميلادهن، فهي الهدية الأمثل في هذه المناسبة السعيدة وتلائم عاشقات الأناقة الراقية.

وقد انتقينا اليوم هذه التشكيلة الساحرة من مجوهرات البريدوت أو الزبرجد الناعمة بتصميمات عصرية لافتة من الماركات العالمية لاختيار أروع هدايا مولودات شهر أغسطس الجميلات..

سلسلة من ايفون ليون  Yvonne Léon

سلسلة من ايفون ليون  Yvonne Léon
سلسلة من ايفون ليون  Yvonne Léon

تصميم رقيق وناعم لسلسلة من علامة ايفون ليون تتألق بشكل حلقات الجنزير متفاوتة الأحجام من الذهب الأصفر مع حجر خلاب من البريدوت بقصة كمثرية.

أقراط من ماتيو  Mateo

أقراط من ماتيو  Mateo
أقراط من ماتيو  Mateo

من علامة ماتيو تلفت الأنظار هذه الأقراط الساحرة بتصميم حلقات hoops جذابة ومبتكرة من الذهب الأصفر والأبيض المرصع بأحجار ماس مستديرة مع أحجار البريدوت المستديرة.

خاتم من دلفينا ديليتريه  Delfina Delettrez

خاتم من دلفينا ديليتريه  Delfina Delettrez
خاتم من دلفينا ديليتريه  Delfina Delettrez

أناقة عصرية ذات طابع ايطالي تلفت الأنظار في هذا الخاتم الراقي من علامة دلفينا ديليتريه المميز بتصميم مفتوح من الذهب الوردي مع أحجار مستديرة من الزمرد والبريدوت تم ترصيعها بحيث تبدو كما لو كانت تطفو فوق الأنامل.

خاتم Baby Vine من بيا بونجياسكا  Bea Bongiasca

خاتم Baby Vine من بيا بونجياسكا  Bea Bongiasca
خاتم Baby Vine من بيا بونجياسكا  Bea Bongiasca

تعشق علامة بيا بونجياسكا تصميمات المجوهرات الناعمة والطفولية، حيث نختار منها خاتم Baby Vine المستلهم من النباتات المتسلقة ذات السيقان المنحنية واللولبية في أناقة الذهب الأصفر والاناميل مع حجر من البريدوت بقصة كمثرية.

اسوارة Mama Non Mama  من بوميلاتو  Pomellato

اسوارة Mama Non Mama  من بوميلاتو  Pomellato
اسوارة Mama Non Mama  من بوميلاتو  Pomellato

تتألق اسوارة Mama Non Mama من علامة بوميلاتو بتصميم عصري جذاب ورشيق، فهي تتمتع بنعومة فائقة في تصميم مفتوح من الذهب الوردي المرصع بأحجار الماس مع أحجار خلابة من البريدوت.

سلسلة من آن سيسترون  Anne Sisteron

سلسلة من آن سيسترون  Anne Sisteron
سلسلة من آن سيسترون  Anne Sisteron

بشكل القلب المفعم بالشاعرية والرومانسية المرهفة تتألق هذه السلسلة من علامة آن سيسترون بتصميم رقيق مثالي لموضة تكديس السلاسل، وتلفت الأنظار بأناقة الذهب الأصفر مع ألوان الاناميل وحجر بشكل القلب من البريدوت.

سلسلة من بيبا سمول  Pippa Small

سلسلة من بيبا سمول  Pippa Small
سلسلة من بيبا سمول  Pippa Small

رقة ونعومة مرهفة تلائم اطلالة الصيف والرحلات الشاطئية في سلسلة ساحرة من علامة بيبا سمول تلفت الأنظار بعذوبة الذهب الوردي مع موتيف زهرة دقيقة وحجر جذاب من البريدوت.

أقراط من مونتس ستيف  Montse Esteve

أقراط من مونتس ستيف  Montse Esteve
أقراط من مونتس ستيف  Montse Esteve

ابتكرت علامة مونتس ستيف هذه الأقراط الساحرة لتكون لمسة فخامة جذابة في اطلالتك بإستلهام من المجوهرات الأوروبية الأنتيك مع الحفاظ على لمسة عصرية منعشة ومشرقة بأناقة الذهب الأصفر والأسود المرصع بالماس مع أحجار بيضاوية من البريدوت.

سلسلة Solo Necklace, Birthstone من وايت سبيس  White Space

سلسلة Solo Necklace Birthstone من وايت سبيس  White Space
سلسلة Solo Necklace Birthstone من وايت سبيس  White Space

قدمت علامة وايت سبيس سلسلة Solo Necklace, Birthstone بتصميم شديد الدقة والنعومة لعشاق الرشاقة المرهفة في سلاسل التكديس والمثالية للهدايا الناعمة ببريق الذهب الأصفر وحجر مستدير من البريدوت.

أقراط من ميليسا جوي مانينغ  Melissa Joy Manning

أقراط من ميليسا جوي مانينغ  Melissa Joy Manning
أقراط من ميليسا جوي مانينغ  Melissa Joy Manning

لمسة عذوبة أنثوية ساحرة تلفت الأنظار في هذه الأقراط الجذابة من علامة ميليسا جوي مانينغ والمميزة بتصميم عنقودي متدلي في اشراقة صيفية من الذهب الأصفر وأحجار البريدوت البريوليت بشكل قطرة الماء.