يكشف Musée Atelier Audemars Piguet عن معرضه الجديد بعنوان "Simply Complicated"

Musée Atelier Audemars Piguet يكشف عن معرضه الجديد "Simply Complicated"

نانسي شربل
30 أبريل 2023

كشفت دار أوديمار بيغيه Audemars Piguet عن ساعتها الجديدة "كود 11.59 باي أوديمار بيغه ألترا-كومبليكاسيون أونيڤيرسيل" Audemars Piguet Ultra-Complication Universelle في معرضها المؤقت الجديد الذي يحمل عنوان "ببساطة مُعقَّد" أو " Simply Complicated". ويتتبع هذا المعرض المغامرة وراء المشروع والتحديات العديدة التي ميّزت السنوات السبع التي استغرقها ابتكار أوديمار بيغه لساعة اليد الأكثر تعقيدًا على الإطلاق، كما يُعيد المعرض أيضًا ساعة L'Universelle، ساعة الجيب التي تعود إلى العام 1899، والتي ألهمت هذا المشروع بخبرات ومواهب المصنع البشرية وتقنياته المتطورة. أوديمار بيغه واحدةٌ من أقدم الشركات المُصنِّعة للساعات الراقية، فتعرفي على هذه الساعة الفاخرة في معرض "Simply Complicated" الجديد.

ساعة في معرض "Simply Complicated" من Audemars Piguet

تم إنشاء الساعة المعروفة باسم "Universelle" في عام 1899، وهي واحدة من أكثر الساعات تعقيدًا في العالم

تشكّل هذه الساعة حجر الأساس لمتحف Musée Atelier Audemars Piguet، وبالإضافة إلى المجموعة الدائمة لدى متحف الورشة في أوديمار بيغه، فإن هذا المعرض المؤقت الجديد يقدّمُ نظرةً مُحببةً على التطوير التقني والإبداعي للساعة الجديدة "كود 11.59 باي أوديمار بيغه ألترا كومبليكاسيون أونيڤيرسيل RD#4"، مما يُتيح للزوار التعمق في المغامرة التي أعطت الحياة لهذه الساعة بما تحويه من تعقيداتٍ ساعاتيةٍ عالية بالإضافةٍ إلى الراحة المُثلى في الارتداء.

يكشف Musée Atelier Audemars Piguet عن معرضه الجديد بعنوان "Simply Complicated"
يكشف Musée Atelier Audemars Piguet عن معرضه الجديد بعنوان "Simply Complicated"

ساعة L'Universelle الجديدة من Audemars Piguet

ساعة l’universelle الجديدة والفاخرة تتميز بحركة أوتوماتيكية تضم أكثر من 1100 مكوّن، و40 وظيفة و23 تعقيدًا ساعاتياً، مع كرونوغراف بعقرب الثواني المنفصل. وقد سُمِيَّت هذه الساعة على اسم ساعة الجيب " أونيڤيرسيل  L'Universelle " التي تعود إلى العام 1899، والتي تتخذ مكاناً لها في وسط متحف "ميوزيه أتولييه". هذه ساعة اليد المعاصرة فائقة التعقيد تفتحُ أبعادًا إبداعية جديدة في عالم صناعة الساعات الفاخرة.

ويتيح هذا المعرض للزوّار اكتشاف هذه المغامرة من خلال شهادات العديد من الحرفيين من المصنع.

خلال هذا المعرض ستكون الزيارة خاصة لكل الزّوار بآلة عالمية  Universal Machine، وهي بُنية إنشائية معقدة صممها الفنان باسكال بيتيكس، وتُطلق هذه الآلة أصواتاً وحركةً وأضواءً تجذب الزوّار إلى سحر الآلية. بعدها يمكن للزوار خوض تجربة مميزة من خلال 11 جدارًا زجاجيًا تمثل 11 طبقة من الحركة  كاليبر 1000 للساعة.

ساعة L'Universelle الجديدة من Audemars Piguet
ساعة L'Universelle الجديدة من Audemars Piguet

ساعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه ألترا

 Audemars Piguet تكريمًا لساعة الجيب Universelle عام 1899، حيث وُلد الرمز 11.59 من Audemars Piguet Universelle من رغبة فرق Audemars Piguet في إنشاء ساعة يد ميكانيكية معقدة بشكل خاص في جوهرها، ولكنها سهلة الاستخدام للغاية. يسعى كود 11.59 من Audemars Piguet Universelle إلى تحقيق التوازن المثالي بين التعقيد التقني وسهولة الاستخدام والجماليات المعاصرة. ولقد عمل صانعو الساعات والحرفيون معًا لاستكشاف آفاق جديدة، وتجاوزوا أعراف البناء لدفع حدود فن صناعة الساعات.

يركز كود 11.59 من Audemars Piguet Universelle على جميع معارف وخبرات المصنع في صناعة الساعات في حركته ذاتية الملء مع أكثر من 1100 مكون. ويجمع كاليبر 1000 بين 40 وظيفة ، بما في ذلك 23 تعقيدًا و 17 جهازًا تقنيًا خاصًا حول هدف واحد سهل الاستخدام.

ساعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه ألترا
ساعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه ألترا

وبالاعتماد على الإتقان التاريخي الذي يتمتع به دار Audemars Piguet  في مجال التعقيدات الساعاتية، وعلى ثلاثة أجيال من ابتكارات البحث والتطوير، وُلِدَ طراز RD#4 من رغبة فريق أوديمار بيغه في ابتكار ساعة يد ميكانيكية سهلة الاستخدام. وعمل المصممون وصانعو التشكيل الهندسي وصُنّاع الساعات والحرفيون معًا لاستكشاف آفاقٍ جديدة، من خلال الجمع بين خبراتهم الخاصة وتوحيدها لدفع حدود فنّ صناعة الساعات إلى ما هو أبعد وأرقى.