مجوهرات أيقونية متوارثة عبر الأجيال.. إليك اختياراتنا لأجمل القطع في يوم الأم

مجوهرات أيقونية متوارثة عبر الأجيال.. إليك اختياراتنا لأجمل القطع في يوم الأم

عُلا أبو علي

هناك قطع مجوهرات معينة من الماركات العالمية التي يعرفها الجميع، والتي يمكن تمييزها بسهولة لكونها أيقونية وخالدة في عالم المجوهرات بشكل عام. ليس بالضرورة أن تكون تصاميم قديمة، بل يمكن أن تكون حديثة أيضاً لكنها استطاعت خطف قلوبنا بجمالها ورونقها.

غالباً ما تتحول هذه القطع من هدايا عادية إلى تصاميم متوارثة عبر الأجيال، أو ما تعرف باسم Heirloom Jewelry.

تملك المجوهرات المتوارثة هذه قيمة عاطفية مهمة تضفي إليها معنى جديد بعيد عن كونها تصاميم مجوهرات فحسب، فتصبح جزء أساسي من ترابط العائلة بتنقلها من فرد إلى آخر. وبالرغم من أنها يمكن أن تكون أي قطعة صممت تحت أي اسم وفي أي مكان، تلجأ نسبة كبيرة من الناس إلى الماركات العالمية، كونها ذات قيمة عالية بحد ذاتها، وتجعل عملية التوارث مميزة أكثر.

1

من القلادات والخواتم إلى الأقراط والأساور، وحتى البروشات والتيجان، يمكن لأي قطعة مجوهرات مهمة أن تتوارث عبر أجيال العائلة.

هذا ما يجعل المجوهرات مميزة بالفعل – هي طريقة للتعبير عن الحب، أي نوع من أنواع الحب، وقيمتها لا تكمن في سعرها أو حجرها أو تصميمها فحسب، بل بقصتها وتاريخها ومستقبلها.

بعد هذه المعلومات، وبمناسبة عيد الأم، هل تظنين بأن هناك أجمل من أن نهدي أمهاتنا بعض التصاميم الأيقونية التي يمكنها أن تصبح يوماً ما ركن أساسي متوارث لدى العائلة؟

عيد الأم مناسبة عاطفية للغاية، وفكرة هذه الهدية ملائمة لها حقاً. إليك أبرز ما اخترناه لك اليوم من مجوهرات ذات تصاميم خالدة لتهديها إلى والدتك أو أي أم قريبة إلى قلبك اليوم.

سوار من كارتييه Cartier

1

دار "كارتييه" بشكل عام عمود أساسي في عالم المجوهرات الراقية والمتوارثة عبر الأجيال، بل هذا ما تركز عليه منذ تأسيسها وحتى هذا اليوم. هناك الكثير من المجموعات الأيقونية لدى الدار، لكن مجموعة Panthere مميزة حقاً، فهي أساس الدار والنمر أهم تصميم لديها. وفي عيد الأم لهذا العام، لا بد من أن يكون سوار Panthere De Cartier المفتوح ضمن لائحة الهدايا؛ بالذهب الأصفر المزين بأحجار الألماس الأبيض والأونيكس والزمرد.

قلادة من بولغري Bvlgari

1

دار "بولغري" عنوان الفخامة والتألق والرقي، وتعتبر مجوهراتها من أنسب الهدايا لكل امرأة، وهذا يشمل الأم بلا شك. بعد سنوات طويلة ومجموعات أيقونية يتحدث عنها الجميع بدون استثناء، لا تزال تصاميم الدار ضمن الأهم والأبرز على الإطلاق. وبمناسبة عيد الأم، اخترنا لك قلادة ذهب وردي من مجموعة Diva’s Dream الرائعة، مرصعة بأحجار الروبي أو الياقوت الأحمر الدائرية، مع الحجر الأساسي بقصة الإجاصة في الوسط، ومحاطة بالألماس الأبيض من كل مكان.

ساعة سرية وقلادة من Van Cleef & Arpels

1

تشتهر دار "فان كليف آند آربلز" بالكثير من المجموعات، لكن تبقى مجموعة Alhambra في المرتبة الأولى دائماً وأبداً – فهي أيقونة الدار الخالدة حرفياً. ومن الأمور التي تميز هذه التشكيلة أنها مناسبة لكل الأجيال والصيحات، وتليق بشتى الشخصيات أيضاً، مما يعزز فكرة أنها لكل وقت وزمان. ولعيد الأم، اخترنا لك تصميماً جديداً، لكن مبدأه قديم؛ الساعة السرية على شكل القلادة بالذهب الأصفر المرصع بأحجار الألماس الأبيض الصغيرة. هذه القطعة تجمع فكرة الساعة السرية العريقة، لكن بأسلوب حديث ومثالي.

خاتم من شوميه Chaumet

1

مجموعة Josephine من دار "شوميه" Chaumet المعنى الحقيقي لكلمة أيقونة – لأنها تجمع التاريخ العريق والفكرة العاطفية بالتصاميم الفاخرة من كل الجهات. ولهذا السبب، لا يمكننا إكمال اللائحة دون إضافة لمسة من "جوزيفين" إليها. وبمناسبة عيد الأم لهذا العام، يمكنك اختيار هذا الخاتم المفتوح بالذهب الأبيض، المزين بأحجار الألماس الأبيض الصغيرة إلى جانب أحجار لؤلؤ الأكويا البارزة والتي تعتبر مثالية لكل أم.

أقراط من فابرجيه Faberge

1

لدى دار "فابرجيه" Faberge تاريخ جبار ومعروف على المستوى العالمي، كله بسبب بيضة فابرجيه التي أسرت قلوب الملايين عبر الزمن. هذه القطع بالتحديد يمكن أن تكون من أفضل المجوهرات المتوارثة عبر الأجيال، لأنها ذات تاريخ مهم بحد ذاتها. يمكنك البدء بعملية التوارث اليوم وإهداء الأم أقراط الذهب الأبيض على شكل البيضة من مجموعة Heritage، مزينة بأحجار الألماس الأبيض والإناميل الأزرق الملكي.

سوار من بياجيه Piaget

1

وللأمهات اللواتي يلجأن إلى المجوهرات الراقية والناعمة والمناسبة للإطلالات اليومية بدون أي استثناء، تصاميم دار "بياجيه"، وبالتحديد من مجموعة Possession، تعتبر من أنسب الخيارات. وفي عيد الأم، يمكنك اعتماد السوار المفتوح بالذهب الوردي المزين بأحجار المالاكيت الدائرية من الطرفين ولمسة من الألماس الأبيض لتكون الهدية الأنسب للأم العصرية والتي تحب المجوهرات العملية لكن الفخمة في الوقت ذاته.

خاتم من شوبارد Chopard

1

دار "شوبارد" تركز على تصاميم المجوهرات الكلاسيكية لكن بلمسة عصرية حديثة، وهذا ما يلفت انتباه الأمهات بشكل خاص والنساء بشكل عام، وبالتحديد عاشقات المجوهرات التقليدية. وتمثل مجموعة Happy Hearts كل ذلك وأكثر، بجمالها الفريد من نوعه وجودتها العالية. وللأم في عيدها، يمكنك اختيار خاتم ذهب وردي أنيق مزين بأحجار عرق اللؤلؤ بأشكال القلوب حول حجر الألماس الناعم في الوسط على شكل زهرة كبيرة.

قلادة من تيفاني آند كو Tiffany & Co

1

تعتبر دار "تيفاني آند كو" من أهم ماركات المجوهرات العالمية على الإطلاق بالنسبة إلى الكثير من النساء، ومن جميع الأجيال بدون أي مبالغة، فهي تملك خبرة واسعة تمكنها من تصميم مجوهرات مناسبة لجميع الأذواق ولجميع الأوقات أيضاً. ومن هذا المنطلق، يجب أن تكون حاضرة ضمن لائحة هدايا عيد الأم الأيقونية. من مجموعة Victoria الخيالية، اختاري قلادة البلاتين على شكل مفتاح المرصعة بأحجار الألماس الأبيض بقصات الماركيز والدائرة.