سوار من مجوهرات CHRIS DAVIES من ..الصورة الرئيسية من موقع Marissa

استقبلي شهر فبراير مع هذه الأحجار التي تجلب الطاقة الإيجابية

فاطمة معطي
5 فبراير 2023

بدأ شهر شباط – فبراير، ثاني أشهر السنة الجديدة وقد بدأت معه الضغوط على المستويات المختلفة تزداد تدريجياً. فمن أجل ضمان انطلاقة قوية للمرأة في هذا الشهر، أعددنا في هذا الموضوعقائمة بأحجار تجلب الطاقة الإيجابية.

عقد Légende de Chaumet المرصع باللازورد من شوميه Chaumet
عقد Légende de Chaumet المرصع باللازورد من شوميه Chaumet

اللازورد

يرتبط اللازورد بالقوة والشجاعة والحكمة منذ القدم. واعتاد الإنسان وضع حجر اللازورد للوقاية من الشر وفي مصر القديمة كان يُطحن ويوضع حول العينيْن لتحسين البصر. ويُنصح بحجر اللازورد للأشخاص الذين يمرون بتجارب عاطفية صعبة، إذ يُقال إنّه يهدئ الحواس ويحمي من المشاعر السلبيّة والتوتر. ويُنصح بتزيين المنزل بالأكسسوارات المصنوعة من اللازورد لقدرتها على بث الطاقة الإيجابية في أجوائه.

عرف الإنسان قيمة اللازورد منذ القدم
عرف الإنسان قيمة اللازورد منذ القدم

الجزع

يُنصح بحجر الجزع للأشخاص الذين يرغبون في تعزيز ذاكرتهم وتحقيق التوازن في حياتهم. ويُقال إنّ حجر الجزع يمتص الطاقة السلبية ويساعد على طرد الأفكار المتشائمة. أمّا صحياً، فيوصىبحجر الجزع لتحسين صحة القلب والكليتيْن والعينيْن. وفي عالم المجوهرات، يُعتبر الجزع حجراً مسامياً، أي أنّه يمكن أن يُلطّخ إذا ما سُكبت عليه سوائل داكنة اللون، وذلك على الرغم من أنّ صلادته تساوي 7 على مقياس موس. 

تُقدّر صلادة الجزع بـ7 على مقياس موس
تُقدّر صلادة الجزع بـ7 على مقياس موس

عين النمر

ينتمي حجر عين النمر إلى عائلة الكوارتز وهو يتميّز بألوانه المتغيّرة. ويتمتع حجر عين النمر بقدرة تساعد من يرتديه على تعزيز ثقته بنفسه وقوّته الداخلية. كما يُنصح بحجر عين النمر للأشخاص المقبلين على تحديات حياتية جديدة، إذ يُساعدهم على تجاهل المواقف السلبية والمضي قدماً.

ينتمي حجر عين النمر إلى عائلة الكوارتز
ينتمي حجر عين النمر إلى عائلة الكوارتز

الفلوريت

يساعد حجر الفلوريت على إزالة السموم ويحوّل الطاقة السلبية إلى إيجابية، ما يعزز صفاء الذهن وراحة البال. ويتوفّر حجر الفلوريت بألوان مختلفة منها الأبيض والأحمر والأصفر والأخضر والوردي، ويُستخرج من أماكن مختلفة منها تنزانيا وأفغانستان والأرجنتين وغيرها من البلدان.

يُستخرج الفلوريت من مناطق مختلفة ومنها تنزانيا
يُستخرج الفلوريت من مناطق مختلفة ومنها تنزانيا

السترين

يتمتّع حجر السترين بلون أصفر دافئ وجميل وهو قادر على جلب الفرح والإيجابية إلى مختلف جوانب الحياة. كما يوصى بحجر السترين لطرد المشاعر السلبية والخوف، كما يساعد على الحفاظ على التركيز وبالتالي تمهيد الطريق نحو النجاح.

يرتبط السترين بالحظ الجيد
يرتبط السترين بالحظ الجيد

الأمازونيت

يغرس حجر الأمازونيت الأمل في نفس من يرتديه. ويتمتّع هذا الحجر بلون أزرق جميل يعبق بالإيجابية ويساعد على تعزيز الثقة بالنفس. وتتضارب المعلومات حول المرة الأولى التي اكتُشف فيها حجر الأمازونيت بل تشير بعض الأدلة إلى أنّ المصريين القدماء كانوا يستخدمونه في تمائمهم ومجوهراتهم.

يتمتع حجر الأمازونيت بلون أزرق مخضر منعش - الصورة عن موقع Tiny Rituals
يتمتع حجر الأمازونيت بلون أزرق مخضر منعش - الصورة عن موقع Tiny Rituals

التورمالين الأسود

يحمي التورمالين الأسود من الطاقة السلبية كما يفيد للحماية من المجالات الكهرومغناطيسية ويساعد من يرتديه على تعزيز تفاؤله وزيادة سعادته. ونظراً إلى قدرته على مكافحة السلوك القهري، يساعد حجر التورمالين الأسود من يرتديه على عيش حياة خالية من الهموم.

يحمي التورمالين الأسود من الطاقة السلبية  - الصورة من موقع Tiny Rituals
يحمي التورمالين الأسود من الطاقة السلبية  - الصورة من موقع Tiny Rituals