في اليوم العالمي للغة العربية تألقي بقطع مجوهرات باهرة بالخط العربي

في اليوم العالمي للغة العربية تألقي بقطع مجوهرات باهرة بالخط العربي

 عبير شرارة
19 ديسمبر 2022

نحتفي باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام، ولأنها لغة مميزة بالعراقة وتتألق حروفها بالجاذبية والجمال فقد برزت في العديد من تصميمات المجوهرات الأنيقة حيث وجد فيها الكثير من المصممين صوتاً يعبر عن ابداعاتهم بفضل تكويناتها التي لا تشبه غيرها حول العالم والتي تعبر عن روح شرقية ساحرة وجاذبية مفعمة بالغموض والتميز.

وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ننتقي لكِ اليوم هذه المجموعة الجذابة من ابتكارات المجوهرات العصرية الرقيقة والناعمة المثالية للاطلالات اليومية والتي تحتفي بجمال الحروف العربية وتصميمات الخط العربي لأناقة مفعمة سحر شرقي..

خاتم من بلعربي  Bil Arabi

خاتم من بلعربي  Bil Arabi
خاتم من بلعربي  Bil Arabi

من علامة بلعربي التي تقدمها المصممة نادين قانصو تلفت الأنظار التصميمات المعتمدة على الحروف العربية الساحرة حيث ننتقي منها هذا الخاتم المميز بتصميم كوكتيل لافت في امتزاج ساحر من الحروف العربية المتشابكة بأناقة الذهب والماس الأسود.

اسوارة من جود بن حليم  Jude Benhalim

اسوارة من جود بن حليم  Jude Benhalim
اسوارة من جود بن حليم  Jude Benhalim

تبتكر علامة جود بن حليم أجمل تصميمات مجوهرات الخط العربي ذات الطابع العرقي مع لمسات معاصرة تجعل منها قطعة فريدة في اطلالتك اليومية مثل هذه الاسوارة العريضة بتصميم مفتوح من الذهب الأبيض والأحجار الكريمة مع أبيات الشعر العربية.

سلسلة من مجوهرات شارمالينا  Charmaleena Jewellery

سلسلة من مجوهرات شارمالينا  Charmaleena Jewellery
سلسلة من مجوهرات شارمالينا  Charmaleena Jewellery

تبتكر علامة شارمالينا السعودية أروع المجوهرات المستلهمة من التراث الغني والسحر الشرقي حيث تنتقي الحروف العربية لتضفي لمسة عصرية على الاطلالة ونختار منها هذه السلسلة بالحروف الأولى من الاسم والمشرقة بجاذبية الذهب الأصفر مع بريق أحجار الماس وحجر الأفنتورين الأخضر.

اسوارة من عزة فهمي  Azza Fahmy

اسوارة من عزة فهمي  Azza Fahmy
اسوارة من عزة فهمي  Azza Fahmy

منذ انطلاقتها وعلامة عزة فهمي تنتقي التراث الشرقي بمختلف صوره لتقدمه بلمسة فنية متفردة مثل الأبيات الشعرية والأمثال الشعبية والنقشات العربية والمصرية القديمة، وفي هذه الاسوارة قدمت علامة عزة فهمي التصميم العريض المزخرف بأسلوب الحفر الغائر والبارز مع الأبيات الشعرية بأناقة الفضة والذهب.

خاتم من شمسة العبار  Shamsa Alabbar

خاتم من شمسة العبار  Shamsa Alabbar
خاتم من شمسة العبار  Shamsa Alabbar

تبتكر المصممة شمسة العبار أروع تصميمات المجوهرات ذات الطابع الغرافيكي والزخارف الهندسية المستوحاة من التراث الشرقي واللغة العربية، ويتميز هذا الخاتم من شمسة العبار بالتصميم العصري للحرف العربي بأسلوب مينيمال دقيق مفعم بالفخامة من الذهب الوردي والماس.

سلسلة من شوبارد  Chopard

سلسلة من شوبارد  Chopard
سلسلة من شوبارد  Chopard

قدمت علامة شوبارد سلسلة Happy Diamonds-Happy Me لتكون اصدار خاص بالشرق الأوسط من مجوهرات Happy Diamonds الشهيرة والمميزة بشكل العلبة الدائرية الساحرة من الذهب الوردي مع أحجار الماس المتراقصة داخلها بأنوثة وفخامة، بينما يأتي هذا الاصدار مع الحروف العربية لتختار كل امرأة الحرف الأول من اسمها وترتديه بشكل أيقوني في اطلالتها اليومية.

سلسلة من ميميا لو بلانك  Mimia Le Blanc

سلسلة من ميميا لو بلانك  Mimia Le Blanc
سلسلة من ميميا لو بلانك  Mimia Le Blanc

تقدم علامة ميميا لو بلانك أروع تصميمات المجوهرات ذات الأشكال الطلسمية والتمائم الجالبة للحظ والمستوحاة من رموز شرقية وطفولية أو من الحروف العربية حيث ننتقي من تصميماتها هذه السلسلة المميزة بتصميم جملة "حبيب الروح" في تألق الذهب الوردي والماس والاناميل.

سلسلة من ياتاغان  Yataghan Jewellery

سلسلة من ياتاغان  Yataghan Jewellery
سلسلة من ياتاغان  Yataghan Jewellery

في ابتكارات مجوهرات ياتاغان العديد من الرموز العربية التي تتحول الى نمط هندسي عصري جذاب لتصبح لمسة رقيقة وناعمة في اطلالاتك اليومية، وننتقي من ابداعات مجوهرات ياتاغان هذه السلسلة المميزة بتصميم الحرف الأول من الاسم في بريق الذهب الوردي والماس.