أناقة ناعمة في ديسمبر بأجمل مجوهرات الفيروز

الفيروز من أكثر الأحجار الجالبة للحظ... تألقي بأجمل تصاميمه في شهر ديسمبر

 عبير شرارة
9 ديسمبر 2022

يتألق الفيروز حجر شهر ديسمبر كواحد من الأحجار الصلبة والمعتمة الأكثر استخداماً حول العالم منذ أقدم العصور وحتى الآن، فقد تألق هذا الحجر في تصميمات عتيقة للحضارة المصرية القديمة حيث تم الاعتقاد بإرتباطه بالحظ وبالآلهة ولازال يعّد من الأحجار الهامة الجالبة للحظ والمميزة في أروع تصميمات المجوهرات..وإرتبط اللون الأزرق السماوي باللون الشهير لحجر الفيروز فأصبح يحمل اسم اللون الفيروزي.

ومع حلول شهر ديسمبر نطالع هذه المجموعة الجذابة من موديلات مجوهرات بحجر الفيروز التي تلائم اطلالات هذا الشهر الراقية كما يمكن من خلالها انتقاء هدايا مثالية لمولودات شهر ديسمبر تعبر عن الذوق الرفيع..

سلسلة Hortensia Eden من شوميه  Chaumet

سلسلة Hortensia Eden من شوميه  Chaumet
سلسلة Hortensia Eden من شوميه  Chaumet

في سلسلة Hortensia Eden ذات العذوبة الشاعرية تقدم علامة شوميه التحية للامبراطورة جوزفين التي عشقت الورود والزهور بأنواعها وإهتمت بعلم النبات، حيث تم ابتكار تصميم زهرة الهيدراجينيا التي قدمتها الدار للامبراطورة وابنتها في تصميمات للمجوهرات الملكية، وتتألق بعذوبة فاتنة في هذه السلسلة الرقيقة ببريق الذهب الوردي المرصع بالماس مع بتلاّت من الفيروز.

خاتم  Rose Des Vents من ديور  Dior

خاتم  Rose Des Vents من ديور  Dior
خاتم  Rose Des Vents من ديور  Dior

ابتكرت علامة ديور تصميمات مجوهرات Rose Des Vents المستوحاة من عنصرين ارتبطا بكريستيان ديور وهما النجمة الجالبة للحظ والورود لتمنح التصميم المستدير موتيف ساحر يعد بمثابة تميمة لكل امرأة تؤمن بالحظ وتحقيق الأحلام حيث نختار منها هذا الخاتم الراقي المشرق بسحر الذهب الأصفر والماس مع حجر الفيروز.

اسوارة Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton

اسوارة Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton
اسوارة Blossom من لويس فويتون  Louis Vuitton

تم ابتكار الزهرة الرباعية الأنيقة لتكون شعار علامة لويس فويتون في نهايات القرن الـ19، ومنذ ذلك الوقت وهي تتألق وتتخذ أشكالاً متنوعة تعبيراً عن امتزاجها بالحياة العصرية لتمنحها لمسات من الأنوثة اليومية تلائم الأناقة اليومية، وفي مجوهرات Blossom تشرق الزهور الرباعية بموتيفها الناعم في اسوارة رقيقة من الذهب الأصفر وبريق الماس مع حجر الفيروز.

سلسلة Perlee من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

سلسلة Perlee من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels
سلسلة Perlee من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

تشرق سلسلة Perlee من علامة فان كليف أند أربلز بتصميم الدوائر المتوالية كميدالية جذابة تزين الاطلالة ببريقها الخلاّب، فهي تتألق بروعة الذهب الأصفر المنحوت في أشكال كروية كحبات اللؤلؤ التي تحوّلت الى ذهب! بينما تكللها بلمسة لونية غنية أحجار الفيروز.

خاتم Possession من بياجيه  Piaget

خاتم Possession من بياجيه  Piaget
خاتم Possession من بياجيه  Piaget

تعانق مجوهرات Possession أنوثتك بسحرها الجريء والمعاصر وقد تميزت بالتصميمات ذات الحلقات المتحركة التي تضفي لمحة من المرح والتفاؤل لتخاطب امرأة ذات روح مشرقة منطلقة، وفي هذا الخاتم من Possession يلفت الأنظار التصميم المفتوح من الذهب الوردي المرصع بالماس مع كريات فاتنة من الفيروز.

خاتم من ايفون ليون Yvonne Léon

خاتم من ايفون ليون Yvonne Léon
خاتم من ايفون ليون Yvonne Léon

بتصميم signet المستوحى من خواتم الأختام الشخصية التاريخية منحت علامة ايفون ليون هذا الخاتم اشراقة عصرية بفضل التكوين الاجاصي الجذاب المفعم بفخامة الذهب الأصفر مع أناقة الفيروز وحجر ناعم من الماس.

اسوارة Tiffany T  من تيفاني  Tiffany

اسوارة Tiffany T  من تيفاني  Tiffany
اسوارة Tiffany T  من تيفاني  Tiffany

تلفت الأنظار اسوارة Tiffany T   من علامة تيفاني بفضل تصميمها المفتوح والرقيق المثالي لتكديس الأساور في أنوثة عصرية مشرقة لكنها تتمتع بلمسة غنية من روح العلامة الأمريكية من خلال شكل حرف T الذي يرمز للحرف الأول من اسم العلامة..وبشكل متقابل متعاكس تضفي هذه اللمسة الغرافيكية بريق ساحر من الذهب الأصفر والفيروز.

أقراط من ديان كورداس  Diane Kordas

أقراط من ديان كورداس  Diane Kordas
أقراط من ديان كورداس  Diane Kordas

لازالت أقراط hoops واحدة من القطع التي تحرص على اقتنائها كل إمرأة عاشقة للأناقة والذوق الرفيع، فهي الأقراط الأكثر لفتاً للأنظار بفضل تصميمها الحلقي الجريء..وفي هذه الأقراط من ديان كورداس تنعم اطلالتك بسحر أنثوي من الذهب الوردي المرصع بالماس مع أحجار كروية من الفيروز.