كيف تنسقين اللون الأسود في الصيف بحسب كُبرى دور الأزياء العالمية؟

كيف تنسقين اللون الأسود في الصيف بحسب كُبرى دور الأزياء العالمية؟

هلا جرجورة

الأسود على مر الزمن يعتبر من أهم الألوان ومن أكثرها قوة، سواء بسبب جماله أو دلالاته أو رمزيته، وفي عالم الموضة للأسود مكانة خاصة تجعله دائماً في المقدمة، ولا يكتمل موسم إلا بحضوره على منصات العروض، وعلى الرغم من ارتباطه بشكل أو بآخر بفصل الشتاء غير أنه في الصيف أيضاَ يعتبر من المجموعة اللونية الأكثر أناقة واليك أفكار لتنسيقه في الفصل الحار بحسب كُبرى دور الأزياء العالمية.

 

الأسود لون أساسي في عالم الموضة وخارجه:

الأسود ليس لوناً بالمعنى التقليدي، حيث أنه في الواقع يعتبر غياب اللون أو الامتصاص الكامل لجميع ألوان الطيف المرئي.

وقد ارتبط غالباً بالظلام والغموض والأناقة والعصرية وحتى بالسلطة. وهو لوناً محايداً وله استخدامات كثيرة في عالم الموضة والفن والتصميم والديكور والقائمة تطول..

تصميم مميز باللون الأسود من Rabanne
تصميم مميز باللون الأسود من Rabanne

ويرتبط اللون الأسود أيضاَ بالحزن في العديد من الثقافات مثل أن يعتمد في الجنازات كتعبير عن الحزن والخسارة.

لكن وكما ذكرنا فإن له عدد كبير من المفاهيم وأولاً الأناقة والفخامة ولهذا كثيراً ما يستخدم في الموضة سواءاً على الملابس الرسمية أو الكاجوال.

وبشكل عام فالأسود لون قوي متعدد الاستخدامات يستعمل غالباً لخلق التباين أو لابراز الأناقة والفخامة.

 

اللون الأسود في عالم الموضة وجود قوي عبر التاريخ

الأسود لون شائع في الموضة عبر التاريخ وله العديد من المعاني والارتباطات المختلفة التي تأثرت بالفترة الزمنية والمعطيات الثقافية والاجتماعية فمثلاً في أوروبا في العصور الوسطى كان النبلاء والأثرياء يرتدون اللون الأسود كرمز لثروتهم ومكانتهم، وفي العصر الفيكتوري اعتبر لون الحداد وارتدته الأرامل، كما أنه ارتبط بالحشمة. وفي العشرينات وصولاً الى الثمانينات أصبح الأسود لوناً شائعاً على الملابس ولاسيما الملابس الرسمية والأنيقة سواء من البدلات الرجالية أو الفساتين النسائية.

وفي الثمانينات أصبح الأسود مرتبط بالتمرد وقد ارتبط بثقافة البانك والـ gothic وأصبح استخدامه على الملابس المصنوعة من الجلد والمزينة بالاكسسوارات المعدنية.

فستان أسود قصير من Gucci
فستان أسود قصير من Gucci

وكوكو شانيل ساهمت في الترويج لهذا اللون الأنيق ولاسيما من خلال اطلاق فكرة الفستان الأسود القصير Little black dress والذي يعتبر إلى اليوم من التصاميم الأكثر شيوعاَ والأكثر اعتماداً بين النساء في مختلف المواسم والفصول.

 

اللون الأسود في صيف 2024

ترتبط الألوان الداكنة في فصلي الشتاء والخريف وبشكل خاص الأسود والرمادي والبني والعنابي، وفي الصيف نكون ميالين بشكل أكبر لاعتماد الدرجات اللونية الفاتحة مثل مشتقات الباستيل وغيرها، وذلك أنها تتلائم بشكل أكبر مع الحرارة المرتفعة والطقس المشمس، لكن هذا الموسم كان الأسود حاضراَ وبقوة على منصات العروض العالمية واعتبر لون من الأبرز ضمن المجموعات الصيفية.

الأسود كما شاهدناه لدى كل من هرمس، دولتشي أند غابانا، ديور، بالمان وآلايا
الأسود كما شاهدناه لدى كل من هرمس، دولتشي أند غابانا، ديور، بالمان وآلايا

وقد شاهدناه على مختلف التصاميم الرسمية منها والكاجوال، من الفساتين والتنانير والبناطيل والقمصان والبلايز وغيرها، لكن وكما لاحضنا فقد تم استخدامه على الأقمشة الخفيفة والناعمة على عكس الشتاء حيث يستخدم غالباً على الأقمشة الثقيلة والسميكة.

الأسود كما شاهدناه لدى كل من جيفنشي، كلوي، الكسندر مكوين، فيرزاتشي، وبوتيغا فينيتا
الأسود كما شاهدناه لدى كل من جيفنشي، كلوي، الكسندر مكوين، فيرزاتشي، وبوتيغا فينيتا

وقد بدت التصاميم المصنوعة من اللون الأسود مرهفة وصيفية ومن الممكن اعتمادها لمختلف المناسبات بأساليب مختلفة منها الكاجوال أو حتى الرسمي، وإليك بعض الأفكار من كبرى دور الأزياء العالمية لاعتماد الأسود في اطلالاتك الصيفية.

 

أفكار لاعتماد اللون الأسود في اطلالاتك الصيفية بحسب دور الأزياء العالمية:

تنسيق في الشورت الأسود من كلوي

الشورت واحد من أبرز صيحات الموضة هذا الصيف، وهنالك الكثير من الأساليب المبتكرة لاعتماده في مختلف المناسبات ، وهذا تنسيق مثالي للصيف باللون الأسود من كلوي Chloe مؤلف من توب لها فتحات عند منطقة الصدر والأكتاف مع شورت قصير من قماش الساتان الناعم، نسقي معه صندل كعب عالي ومجوهرات ناعمة.

تنسيق في الشورت الأسود من كلوي
تنسيق في الشورت الأسود من كلوي

 

اطلالة في البنطلون الأسود من ديور:

البنطلون الأسود قطعة أساسية في خزانة أي سيدة عملية وعصرية، وهذا الموسم دار ديور Dior قدمت تصاميم أنيقة من البنطلون الأسود ذو الخصر العالي، اختاريه مع توب من اللون ذاته بتصميم ملفت مع قصة الكتف الواحد، لتمنحي الاطلالة طابع صيفي مرح.

اطلالة في البنطلون الأسود من ديور
اطلالة في البنطلون الأسود من ديور:

 

فستان قصير من الكشكش من شانيل

كما ذكرنا فإن الفستان الأسود القصير موضة لا تعرف زمن أو موسم، وهذا الصيف قدمت لنا دار شانيل CHANEL الفستان الأسود المثالي، مصنوع من قماش الموسلين الناعم ومزين بالكشكش، أكمامه قصيرة وقصته منسدلة، نسقي معه حذاء باليرينا باللون الأبيض لتكسري من رتابة الأسود.

فستان قصير من الكشكش من شانيل
فستان قصير من الكشكش من شانيل

 

جمبسوت أسود من سانت لوران:

لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، اختاري هذا الجمبسوت الأسود من سانت لوران Saint Laurent بتصميم أنيق من دون أكمام مع حزام على الخصر، نسقي معه اكسسوارات ذهبية بارزة لتنمحي الاطلالة اشراقة لافتة.

جمبسوت أسود من سانت لوران
جمبسوت أسود من سانت لوران

 

فستان سهرة أسود من جيفنشي

لاشيء يضاهي جمال اللون الأسود في السهرات، ولهذا من الممكن أن تختاريه على فستان رسمي لمختلف المناسبات الصيفية الرسمية مثل هذا الفستان المصنوع من الحرير الناعم من جيفنشي Givenchy والمزين بالدانتيل الفاخر عند منطقة الصدر، نسقي معه قفازات طويلة لتضفي لمسات فاخرة وأكملي الاطلالة بحقيبة يد بلون بارز وحيوي مثل الأخضر.

فستان سهرة أسود من جيفنشي
فستان سهرة أسود من جيفنشي

الأسود واحد من أجمل الألوان وأكثرها أناقة عبر التاريخ، اعتمديه في اطلالاتك الصيفية هذا الموسم بحسب كُبرى دور الأزياء العالمية لتتألقي بأسلوب عصري وراق.