أبرز 10 قطع أساسية لا غنى عنها يجب أن تكون متوفرة في خزانة كل سيدة

أبرز 10 قطع أساسية لا غنى عنها يجب أن تكون متوفرة في خزانة كل سيدة

ملاك صولي
18 أبريل 2024

القطع الأساسية المتواجدة في خزانة كل سيدة، هي قطع متنوعة، وعديدة، وتختلف من إختيارات كل سيدة عن الأخرى طبعاً، ولكن في معظم الحالات، نجد تصاميم وقطع مشتركة، موجودة في خزانة معظم وأكثرية السيدات في العالم. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض أبرز 10 قطع أساسية، لا غنى عنها، نراها متوفرة في خزانة السيدات، منها تصاميم ملابس، ومنها أكسسوارات. قومي معنا بهذه الجولة السريعة، وتعرفي على أبرز 10 قطع أساسية لا غنى عنها، وشاركينا رأيك، هل هي فعلاً متواجدة في خزانتك؟! 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة 

القميص الأبيض

يعتبر القميص الأبيض من التصاميم المميّزة التي لا بد منها في خزانة كل سيدة، لتعدد تنسيقاته طبعاً. القميص الأبيض من القطع الكلاسيكية، التي يمكنك إعتمادها في العمل، الجامعة، بتنسيقات يومية كاجوال، أو حتى تنسيقات يومية شيك. هذا التصميم يتميّز، بأنه سهل التنسيق مع سروال من الدنيم، تنورة كلاسيكية، أو حتى تحت بلايزر، جيليه، جاكيت، وكثير من الأفكار الأخرى. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
القميص الأبيض لا غنى عنه

البلوزة بتصميم بسيط بألوان أساسية

إذا كنت محتارة، ولا يوجد لديكِ الكثير من الوقت للتفكير في Outfit مريح وسريع، تختارين بعشوائية وسرعة تامة دائماً، البلوزة المريحة بتصميمها الناعم غير المعقد، وفي الأغلب تكون هذه البلوزة باللّون الأسود أو الأبيض. هذا التصميم فعلاً مريح، ونراه متوفراً في خزانة كل سيدة، هذا أيضاً ما يُسمى في المحلات التجارية بالتوب الـBasic، والتي يمكنك تنسيقها في إطلالات مختلفة، تناسب مشاويرك الكاجوال والكاجوال شيك. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة 

بلايزر بتصميم كلاسيكي

من القطع التي أيضاً يمكننا إعتبارها أساسية، البلايزر تصميم مميّز، يناسب جميع الإطلالات ويمكنك تنسيقه في مناسبات خاصة أنيقة، أو في إطلالات الجامعة والعمل. هذا التصميم من المفضل أن يكون تصميم كلاسيكي، بعيد قليلاً عن العصرية، كي يبقى على الموضة دائماً، من موسم إلى موسم. إختاري البلايزر بقصته الكلاسيكية، وبألوان أساسية، ونسقيه في إطلالاتك المختلفة، للوك كاجوال شيك أو شيك لا يقاوم. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
إطلالة من Street style

طقم مريح يناسب الإطلالات الكاجوال

طبعاً من الممكن أن يكون الطقم بدلة رياضية، تعتمد في إطلالاتك اليومية السريعة، أو طقم كاجوال مؤلف من بلوزة مع سروال من القطن المريح، ومهنا من المفضل أن يكون الطقم واسع، مريح، يلبي إطلالاتك اليومية الكاجوال المريحة. الطقم من التصاميم التي لا تحتاج الوقت لتنسيقها، فهو منسق، يتطلب فقط بعض الأكسسوارات ويصبح اللّوك جاهز. لكِ حرية إختيار التصميم الأنسب لكِ ولجسمكِ، ولكن ننصحك أن تختاريه عملياً، بلون أساسي لا تمل الأعين منه. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
إطلالة من Lela Rose لربيع وصيف 2023

فستان أسود كلاسيكي

طبعاً لا غنى عن Little Black Dress، الذي من المفروض أن يكون متواجد في خزانة كل سيدة. هذا التصميم نحتاجه بشدة عندما نقع في حيرة التنسيق، أو في حيرة إختيار إطلالة أنيقة، أو أيضاً عندما تتم عزمتنا بأسلوب مفاجىء على أي مناسبة أنيقة، ونكون غير جاهزين، فحينها نختاره بلا تردد. هذا الفستان ميزته أنه لا تبطل موضته، ويمكننا تنسيقه في كل مرة بأسلوب مختلفة عن المرة التي سبقتها. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
فستان أسود كلاسيكي من Elie Saab لخريف وشتاء 2022

سروال من الدنيم

طبعاً على الأقل كل سيدة، تمتلك في خزانتها سروال من الدنيم الواحد، بالتصميم الذي تحب وتفضل. السروال الدنيم من التصاميم الأكثر إعتماداً عالمياً، وهو حاجة وضرورة، لكل سيدة، في إطلالاتها اليومية، العملية منها والشيك. إذا كنت من محبي السروال الدنيم، أم لا، فهو رفيقك الدائم وملجأ آمن ومستهلك، في تنسيق إطلالات العمل اليومية، وإطلالات الجامعة، ومختلف الإطلالات الكاجوال شيك.

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
إطلالة من Palm Angels لخريف وشتاء 2022

 سروال رسمي بلون أساسي

من التصاميم التي نحتاجها أيضاً، السروال الرسمي، الكلاسيكي، فهذا التصميم المميّز، من الممكن إعتماده في مناسبات أنيقة، في مناسبات العزاء، في العمل، في إطلالات يومية كاجوال شيك، وغيرها من الأفكار. السروال الرسمي الكلاسيكي، حاجة وضرورة، إختاريه بألوان أساسية كالأسود، الكحلي أو البيج، وتأكدي أنك لن تستغني عنه بتاتاً. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
إطلالة من Sergio Hudson لخريف وشتاء 2023

حقيبة يد كلاسيكية التصميم

طبعاً نحن بحاجة إلى حقيبة كلاسيكية، لا تبطل موضتها مع الوقت، تناسب كافة الإطلالات، وكافة الألوان، سهلة الإعتماد والتنسيق. الحقيبة الكلاسيكية، بحجمها المتوسط، وتصميمها الأنيق والذي يناسب إطلالاتنا الكاجوال والشيك، من المفروض أن تكون موجودة في خزانة كل سيدة. ميزة هذه الحقيبة أنها لا تبطل موضتها، يمكنك تنسيقها في موسم الضيف، كما الشتاء، في اللّيل وفي النهار. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
حقيبة بتصميم كلاسيكي من Hermes لخريف 2023

حذاء كعب متوسط بتصميم كلاسيكي 

هذا الحذاء الذي يعتبر فعلاً لا مفر منه، حذاء كلاسيكي، بلون أساسي كلاسيكي، يناسب إطلالات العمل، الجامعة، الإطلالات الشيك وغيرها. هذا الحذاء من الممكن تنسيقه في جميع المناسبات، في جميع الإطلالات، مع فستان، سروال من الدنيم، أطقم، بلايزرات، وغيرها من التصاميم، من الممكن تنسيقه في إطلالات ومناشبات الأفراح، والعزاء، لذا من المفروض أن يكون في خزانتك. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
حذاء بتصميم كلاسيكي من Avellano لخريف وشتاء 2024

حذاء سنيكرز باللّون الأبيض

من التصاميم التي لا مفر منها، حذاء سناسب الإطلالات المريحة، يمكنك تنسيقه في إطلالات العمل، الجامعة، في إطلالات كاجوال شيك أيضاً. الحذاء السنيكرز الأبيض، من الممكن إعتماده مع فستان كاجوال شيك، مع طقم رياضي، مع سروال من الدنيم، مع بلايزر، ومع كثير من التصاميم المميّزة، بين كاجوال وكاجوال شيك. هو من التصاميم التي لا تبطل موضتها مع إختلاف الصيحات وتبدلها، لذا إحرصي على إعتماده بتصميم أساسي كلاسيكي، بعيد عن الغرابة والعصرية. 

تصاميم موجودة في خزانة كل سيدة
حذاء سنيكيرز أبيض من Street style