هذه هي الطريقة الوحيدة لارتداء السويتشرت هذا الموسم!

هذه هي الطريقة الوحيدة لارتداء السويتشرت هذا الموسم!

هلا جرجورة

السويتشرت من التصاميم الأكثر عملية وراحة في عالم الموضة، منذ أن تم اكتشافها في عالم الموضة وإلى اليوم حافظت على مكانتها وعلى مركزها في المميزة، سواء كانت مصنوعة من الصوف الناعم أو من القطن المُحاك فإن السويتشرت من الأساسيات لكن الفرق هذا الموسم هو أسلوب ارتداء السويتشرت حيث هنالك أطريقة واحدة لتكوني عصرية ومواكبة للموضة.

 

السوتيشرت قطعة أساسية في عالم الموضة منذ القرن التاسع عشر:

تعود السويتر أو السترة الصوفية إلى أوائل القرن التاسع عشر، عندما ارتدى الصيادون من الجزر البريطانية ملابس صوفية محاكة يدوياً لحماية أنفسهم من العوامل الجوية والبحرية القاسية، وكان دور هذه القطعة في حينها وظيفي بحت ومع مرور الوقت بدأت الناس تستعملها لخصائصها العملية في المشاوير الخارجية ولاسيما بين الرياضيين.

سويتر باللون الأزرق من Wynn Hamlyn
سويتر باللون الأزرق من Wynn Hamlyn

لكن نقطة التحول بالنسبة للسويتر كان في عشرينيات القرن الماضي عندما أدخلت مصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل Coco Chanel ملابس محبوكة خفيفة الوزن في مجموعاتها، مبتعدة عن الملابس الرسمية في تلك الحقبة. وأدت هذه الخطوة إلى محي الخطوط الفاصلة بين الملابس الرسمية والغير رسمية. مما مهد الطريق لتدخل السويتر في عالم الموضة وللاعتراف بأناقتها وعمليتها وأيضاَ تعدد استخداماتها، وقد صنعت في وقتها من أشكالاً وأنسجة وألواناً مختلفة لتلبية مختلف الأذواق ومازال الأمر كذلك إلى يومنها هذا وأبرز أنوعها هي تلك المصنوعة من الصوف أو من القطن.

 

لماذا تعتبر السويتشرت من القطع المفضلة في الموضة:

هنالك العديد من الخصائص التي تميز السويتر أو السويتشرت وهي أنهما عملية وأنيقة ومثالية للمواسم الانتقالية مثل الربيع والخريف سواء كانت مصنوعة من القطن الناعم أو من الصوف الخفيف المحاك. وغالباً ما تكون قصتها بسيطة مع ياقة مستديرة وأكمام طويلة ويختلف عرضها من تصميم إلى آخر، وألوانها دائماً ما تكون متعددة ومنوعة.

طرق جديدة لاعتماد السويتر هذا الموسم من كوستيلو، ستود، براندن ماكسويل وساندي لنياغ
طرق جديدة لاعتماد السويتر هذا الموسم من كوستيلو، ستود، براندن ماكسويل وساندي لنياغ

وأساليب تنسيقها مختلف حيث ومن الممكن اعتمادها مع مختلف أنواع الملابس من الجينز إلى التنانير القصيرة أو الطويلة أو مع البناطيل القماشية، وفي الكثير من الأحيان ترافقها السويتشرت على أكتافنا حيث تكون قطعة احتياطية في الاطلالة في حال تغير الطقس. لكن هذا الموسم قدم مصممو الأزياء طريقة جديدة ومبتكرة لاعتماد السويتشرت.

 

طريقة واحدة وأساسية لاعتماد السويتشرت هذا الموسم

لن ترتدي السويتشرت بالطريقة التقليدية هذا الموسم بل ستعتمدينها بأسلوب جديد يوحي بالكثير من الأناقة حسب ما شاهدنا على منصات عروض دور الأ زياء العالمية، وهذه الطريقة مستوحاة من ربط الشال على الأكتاف وبنفس الطريقة ستربطين السترة وكل ما عليك فعله هو أو تضعي السويتر على أكتافك بشكل منخفض وأن تشديها بربطة من الأمام، وحتى أن بعض مصممي الأزياء قدمواً التصميم من أصل التيشرت حيث كان لها ما يشبه الأكمام لتربط منها.

أناقة السويتر المبروطة لدى كل من براندن ماكسون اونيتسوكا تايغر، جاكموس، وروخ
أناقة السويتر المبروطة لدى كل من براندن ماكسون اونيتسوكا تايغر، جاكموس، وروخ

رقد شاهدنا هذه الطريقة الجديدة لدى كل من براندن ماكسويل Brandon Maxwell، ستود Staud، روخ Rokh، جاكموس Jacuemus والقائمة تطول…

ولتطبيق هذه الصيحة بطريقة مثالية اختاريها بقصة أنيقة ومصنوعة من قماش ذو جودة عالية ونسقيها فوق التيشرت البسيطة ويفضل أن يكون لون السويتشرت والتيشرت متماثلان، ومن ثم اختاري معهم تنورة طويلة أو بنطلون جينز أو قماشي، وزيني الاطلالة باكسسوارات مناسبة.

 

السوتشرت على مر الزمن كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة لكنها هذا الموسم عادت بطريقة جديدة وأسلوب جديدة لارتداءها يوحي بالكثير من الأناقة والعصرية في آن معاً.