موضة الريش دخلت عالم الهوت كوتور من الباب العريض

موضة الريش دخلت عالم الهوت كوتور من الباب العريض.. 10 فساتين إستثنائية ولا تزول

نانسي شربل
21 يناير 2024

إنها موضة الريش التي ننتظرها من موسم الى آخر للإطلاع على كل جديد في عالم الموضة سواء من خلال الفساتين أو الكاب أو حتى الاكمام التي باتت من أساسيات اختياراتك في الأشهر المقبلة. فاستطاعت موضة الريش أن تدخلت عالم الهوت كوتور من الباب العريض لتأخذ إهتمام أهم دور الأزياء العالمية على غرار Valentino و Alexandre VauthierوZuhair Murad وغيرهم من المبدعين الذين جعلوا من هذه الصيحة لوحة استثنائية مع كل تصميم وقطعة برزت على منصات عروض الموضة العالمية.  

10 فساتين استثنائية ولا تزول ستكون خير دليل على أن موضة الريش لا تزول في عالم الهوت كوتور، بل تتألق من عرض الى آخر بتفاصيل النقشات الناعمة التي ستضفي جاذبية مطلقة على اختياراتك المقبلة.

فساتين زهير مراد بموضة الريش المتدرجة

فساتين زهير مراد بموضة الريش المتدرجة
فساتين زهير مراد بموضة الريش المتدرجة

في أحدث مجموعة له لموسم ربيع وصيف 2023، ركّز المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad على موضة الريس في أغلبية تصاميمه. ومن بين هذه القطع التي تزول، موضة الفستان المرجاني اللماع بأقمشة الساتان، مع موضة الريش المتدرجة على الاكمام بأسلوب الكاب الفاخر والنافر على الاكتاف لضمان أناقة راقية وقل مثيلها.

فساتين زهير مراد بموضة الريش المتدرجة
فساتين زهير مراد بموضة الريش المتدرجة مع الكروب توب

وفي إطلالة ثانية له في هذه المجموعة، جمع Zuhair Murad بين الصيحات الكاجوال والراقية من خلال ابراز موضة الريش من الجهة الخلفية للتصميم، مع اختيار موضة التنورة القصيرة الواسعة والبراقة بحبيبات الكريستال والشك النافر. واللافت في هذه الاطلالة، موضة الكروب توب الفاخرة والمحددة لمفاتن الجسم بأسلوب متجدد في عالم الهوت كوتور.

فساتين بيضاء مع الريش

فساتين بيضاء مع الريش
فساتين بيضاء مع الريش من دار  Celia Kritharioti

وضمن مجموعة Celia Kritharioti لموسم خريف وشتاء 2023، لفتنا موضة الفساتين البيضاء القصيرة والمدموجة بأقمشة التول والريش التي أضفت أناقة لا مثيل لها على التصميم.

يمكنك أن تتألقي بهذا الفستان للحصول على أناقة استثنائية مع طبقات الاقمشة الفاتحة والمتدرجة مع طبعات الشك البراقة، بالإضافة الى قصة الاكتاف المكشوفة وصيحة الاكمام الطويلة والمدموجة مع الريش بأسلوب حيوي.

موضة الريش الطويلة مع الفساتين السوداء

موضة الريش الطويلة مع الفساتين السوداء
موضة الريش الطويلة مع الفساتين السوداء من مجموعة Alexandre Vauthier لخريف وشتاء 2022

أما دمج موضة الريش الطويلة مع الفساتين السوداء فاختارتها دار Alexandre Vauthier ضمن مجموعة خريف وشتاء 2022 بأسلوب شبابي. فتميّز هذا التصميم بقصته المستقيمة وتفاصيل الريش السوداء والفضية التي غمرت الفستان بالكامل بأسلوب هندسي، لتتخطى هذه القصة المتدرجة التصميم الفاخر، قبل أن تنسدل أقمشة التول على الاكتاف بطريقة ناعمة.

جورج حبيقة وموضة فساتين الريش القصيرة

جورج حبيقة وموضة فساتين الريش القصيرة
جورج حبيقة وموضة فساتين الريش القصيرة في مجموعة خريف وشتاء 2022

أما جورج حبيقة Georges Hobeika فلم يتخلى عن موضة الريش في مجموعاته الخاصة بالهوت كوتور، وأبرزها مجموعة خريف وشتاء 2022 يوم طرح موضة الفستان القصير والمحدد من أعلى الخصر مع تفاصيل الريش الطويلة والكاجوال.

فيمكنك أن تتألقي بهذا التصميم للحصول على أناقة استثنائية ولجعل اطلالتك في غاية الجاذبية مع طبقات الاقمشة الفاتحة والمتدرجة مع حبيبات الشك البراقة والكريستال على الياقة.

موضة الريش الفاخرة على الاكمام

موضة الريش الفاخرة على الاكمام
موضة الريش الفاخرة على الاكمام ضمن مجموعة Ziad Nakad عام 2021

وعام 2021، أحدثت مجموعة Ziad Nakad ضجة في عالم الهوت كوتور مع طرحه ضمن مجموعته الخاصة بالربيع والصيف موضة الريش المدموج مع اللون الزهري البراق من خلال فستان طويل وضيق يحدد مفاتن الجسم مع تفاصيل الريش الهندسية والمنسدلة الجهة السفلى للأكمام، بالإضافة الى ثنيات الاقمشة العريضة والمتموجة بكثير من الانوثة.

تصاميم Antonio Grimaldi بين موضة المات والريش

تصاميم Antonio Grimaldi بين موضة المات والريش
تصاميم Antonio Grimaldi بين موضة المات والريش

ومن الاطلالات الجريئة التي لا تزول، تصاميم Antonio Grimaldi ضمن مجموعة ربيع وصيف 2020 والتي ارتكزت على الفساتين المات والمدموجة مع طبقات الريش الجامدة والمات أيضاً، قبل أن ينسدل التصميم الى الأسفل بقصة ملكية وجامدة مع طبقات الأقمشة المتدرجة من الخلف.

موضة الريش تغمر الفساتين بالكامل

موضة الريش تغمر الفساتين بالكامل
موضة الريش تغمر الفساتين بالكامل في مجموعة Xuan Spring

أما الفساتين التي تبرز بموضة الريش بالكامل فأحدثت ضجة استثنائية في عالم الهوت كوتور، يوم طرحتها دار Xuan Spring ضمن مجموعة ربيع وصيف 2020. يومها برزت الفساتين المستقيمة بقصة غير محددة لمفاتن الجسم مع تموجات الريش النافرة على القطعة والاكمام بحد سواء لتغيّر من خلال هذه التصاميم معايير جديدة في عالم الموضة الراقية.

مجموعة Valentino أحيت موضة الريش الهندسي

مجموعة Valentino أحيت موضة الريش الهندسي
مجموعة Valentino أحيت موضة الريش الهندسي في مجموعة خريف وشتاء 2018

ومن منا لا يتذكر عرض مجموعة Valentino لموسم خريف وشتاء 2018 يوم تألقت الجميلةkaia Gerber في أسبوع الهوت كوتور بفستان زهري فضفاض ومدموج بين أقمشة الحرير والريش النافر بطريقة هندسية وطبقات متدرجة على كامل التصميم. حتى الأكمام تزيّنت بالريش مع إبقاء الاكتاف مكشوفة وملفتة. فامنحي أناقتك المزيد من التألق، واختاري هذه القطع الملفتة لجعل اطلالتك محط أنظار الجميع.

موضة الكاب الطويل مع تفاصيل الريش

موضة الكاب الطويل مع تفاصيل الريش
موضة الكاب الطويل مع تفاصيل الريش في مجموعة Giambattista Valli لربيع وصيف 2015

وتعتبر موضة الكاب الطويل والبارزة بأقمشة الريش النافرة من القطع التي أضفت الفخامة والرقي على تصاميم الهوت كوتور. ومن أبرز دور الأزياء التي لا تتخلى عن هذه الموضة Giambattista Valli التي كانت من الماركات العالمية الأساسية التي أدخلت هذه القطع ضمن مجموعاتها وأبرزها مجموعة ربيع وصيف 2015. ننصحك بتنسيق هذا اللوك الفاتح مع الكاب الطويل والمتموج بالريش ليرافق اطلالاتك مع الفستان الزهري الفاتح والمحدد من أعلى الخصر بطريقة راقية وتليق بإطلالاتك خلال السهرات.