إطلالة من Christian siriano خريف وشتاء 2018

للسيدات الممتلئات.. خطوات مهمة تساعدكِ في إختيار فستان سهرة مناسب ولافت

ملاك صولي
14 يناير 2024

أولاً، علينا أن نعترف ونقول أن لكل مرأة في هذه الدنيا، جمالها، وما يميّزها، من ملامح، قوام، وتفاصيل لا تعد ولا تحصى، ولكن المرأة الذكية، هي التي تسعى دائماً لإختيار ما هو مناسب، من ملابس، أكسسوارات، مستحضرات، وغيرها من التفاصيل أيضاً. الحكمة تكمن في الإختيار، وإذا أحسنت الإختيار، وكنت واثقة من نفسك، بالتأكيد سيزداد جمالك، وستبدين بأبهى وأحلى صورة. الثقة في النفس ضرورية، الإختيار الذكي حاجة، وبين الضرورة والحاجة تحصلين على المظهر المناسب. اليوم في هذا النص، سوف نساعد السيدة الممتلئة، أو السيدة التي تتمتع بجسم Curvy، أو التي تعاني من وزن زائد في مناطق معينة من جسمها، على إختيار فستان سهرة لائق، يبرزها بأحلى صورة. إذا كنت من السيدات المهتمات، تابعي معنا هذا النص، انتعرف سوياً على أبرز الخطوات، لإختيار أجمل فستان سهرة دون تردد.

فستان السهرة الملائم للجسم الممتلىء
للسيدة الممتلئة نصائح مميّزة لإعتمادها في إختيار فساتين السهرة

معرفة جسمك جيداً خطوة أكثر من ضرورية

أولاً من الضروري جداً، أن نكون متصالحين مع نفسنا ومع ذاتنا، أي من الضروري جداً، أن نعرف قوامنا جيداً، ما هي الأماكن التي نود أن نخفيها، وما هي الأماكن التي نود أن نبرزها، ما يميّز جسدنا، وما يزعجنا ونرغب أن يبقى غير مرئياً، أو لا المنطقة التي لا نود أن تسلط الأضواء عليها. هنا علينا الإشارة إلى أن لكل سيدة، مميّزات ولكل سيدة أمور ومناطق لا تعجبها في جسدها، وترغب في إخفائها، فالنحيلة مثلاً ترغب في الظهور بصورة أخرى، تبرز فيها معالم جسدها بشكلٍ أكبر، والممتلئة العكس تماماً. 

الخطوة الأولى عليكِ تحديد ما هي المناطق التي تزعجكِ وتودين إخفائها، وما هي المناطق التي تودين إبرازها وتسليط الضوء عليها. المرأة الممتلئة من الممكن أن تكون ممتلئة البطن والخصر، أو من منطقة الصدر والأكتاف، أو أيضاً قد تكون ممتلئة من منطقة الأرداف، لذا عليكِ تحديد جسمك جيداً، و بذلك يُبنى على الشيء مقتضاه. 

فستان السهرة المناسب للجسم الممتلىء
للمرأة الممتلئة تصاميم تناسبها وتبرزها بأجمل قوام

شكل الجسم له الدور الأبرز

يُشبه شكل جسم المرأة في المصطلحات العامة بأسماء كثيرة، منها شكل التفاحة، أو الإجاصة، أو أحياناً يلجأ البعض إلى تشبيه شكل الجسم بقارورة المشروبات الغازية، ولكن لنبتعد عن كل هذه الأسماء، ونتكلم في الأوصاف كما هي. 

للمرأة الممتلئة بكاملها، ولديها خصر نحيل، عليكَ إختيار الفساتين التي تكون بياقة V، وذلك لتنحيف الجزء العلوي من الجسم، الأفضل أن لا يكون قماش الفستان ضيق جداً، وعليكِ تحديد الخصر، بحزام أو إختياره ضيق نسبياً في هذه المنطقة، ليتسع نسبياً في قسمه السفلي. إمكانية أن يكون الفستان طويل أو قصير، أو حتى مكشوف أو محتشم، حرية شخصية لكِ أنت أن تحدديها. 

للمرأة الممتلئة من عند الأرداف، إختاري الياقة التي تريدينها، فلا مشكلة فيها، على أن يكون الفستان ضيق من قسمه العلوي، ليبرزك بصورة نحيلة أكثر، حتى الخصر، على أن يستع في قسمه السفلي، وينسدل القماش كي تخفي هذه المنطقة الممتلئة. يمكنك إختيار الأقمشة المكشكشة في القسم العلوي من الفستان، أو تلك المطرزة أو المعرقة بتعريقات كبيرة، لزيادة حجم هذه المنطقة، لتكون متوازية مع القسم السفلي.  أيضاً حرية إختيار الفستان طويل أو قصير، تبقى رهن الذوق الشخصي.

الجدير بالذكر، أن لطول السيدة أهمية بالغة في تحديد طول الفستان، لذا على السيدة القصيرة دائماً أن تبتعد عن الفساتين الميدي، وعليها إعتماد حذاء كعب عالي طبعاً. والسيدة الطويلة، ننصحها بتفادي الكعب العالي جداً، الذي قد يبرزها بقوام ضخم. 

فستان السهرة المناسب للجسم الممتلىء
تصاميم فساتين سهرة تناسب السيدة الممتلئة

نصائح دونيها.. وخطوات إعتمديها دائماً

حيّل بسيطة، تُخفي ما تودين إخفاؤه، وتظهر ما ترغبين في ظهوره، حيّل ذكية، تساعدك في الحصول على إطلالة أكثر جاذبية، ملائمة، وأنيقة. 

أولاً، إختاري الألوان الداكنة، فهي تناسب جداً المرأة الممتلئة، وتساعدها على إخفاء الوزن الزائد في مناطق معينة من جسمها. 

ثانياً، الفساتين الطويلة للسيدة الممتلئة خيار مميّز، فهي تساعدها على الظهور بقامة أطول، وقوام أرشق.

ثالثاً، أهمية إختيار قماش الفستان، وإعتماد الأقمشة الناعمة، الخفيفة، بعيداً عن الأقمشة السميكة، والضيقة، والتي تبرز تفاصيل الجسم بدقة عالية. 

رابعاً، الطبعات أو الرسمات أو أيضاً يمكننا القول النقشات، هي جميعها خدع بصرية، يمكن للسيدة أن تتلاعب من خلالها برؤية الناس، لذا إختاري في الأماكن النحيلة من جسمكِ نقشات كبيرة بارزة، وفي الأماكن التي تعانين فيها من وزن زائد، إبتعدي كلياً عنها. وهنا علينا التذكير أن النقشة المقلمة عامودياً، تناسب جداً السيدات الممتلئات، وتساعدهنَّ على الظهور بقوام أرشق. 

خامساً، غالباً ما تقع الإختيارات حول الفساتين الضيقة من الأعلى أي من عند الصدر والأكتاف، والتي تتسع نسبياً حتى الأسفل، أو تلك التي يطلق عليها فساتين شبيهة بحرف الـA. هذه التصاميم بالمجمل تناسب كل السيدات الممتلئات، وهي كفيلة بتغطية أبرز المناطق التي يتكون فيها الوزن الزائد، مثل البطن، والأرداف.

سادساً، الفساتين التي تكون مؤلفة من عدة طبقات، مناسبة جداً، ولكن عليكِ إختيار التصميم المناسب لجسمك، فإذا كنت تريدين إخفاء منطقة البطن، إجعلي الطبقات في هذه المنطقة، أو مثلاً إذا كنت تريدين إخفاء الأرداف، الصدر أو ما شابه، إحرصي أن ت;ون الطبقات في هذه المنطقة.

فستان يناسب السيدة الممتلئة
عارضة أزياء ممتلئة بفستان أسود لافت في عروض Christian siriano  مجموعة ربيع وصي 2018

السيدة الممتلئة تزيّن ساحات عروض الأزياء العالمية

من أهم ما شهده عالم أو مجال الموضة والأزياء مؤخراً في السنوات القليلة الماضية، هو ظهور السيدات الممتلئات، أو عارضات الأزياء الممتلئات، على منصات عروض الأزياء العالمية، ليقمنَّ بعرض أجمل وأبرز التصاميم، كاسرين بذلك قاعدة على عارضة الأزياء أن تكون نحيلة، أو الأصح قولاً، أن للمرأة مقاييس ثابتة عليها التقيد بها. وجود هؤلاء العارضات، وثقتهنَّ في نفسهنَّ ساهمت في تعزيز ثقة المرأة الممتلئة بنفسها في جميع أنحاء العالم، وأثبتت أن لكل مرأة خصائص جما تنفرد بها، وتتميّز بها، لا ينافسها عليها أحد. قاعدة من قواعد عرض الأزياء، إعتدنا لفترة طويلة عليها، باتت اليوم من الماضي، وحضور السيدة الممتلئة تزيد أسهمه. 

من الملاحظ أن دور أزياء عالمية كثيرة، تستعين اليوم بعارضات أزياء ممتلئات، لتكسر هذه القاعدة، ولتوسع دائرة جمهورها الذي تتوجه إليه، مع كل إنطلاق مجموعة جديدة. Ester Manas، علامة تجارية عالمية، تسعى دائماً لترسيخ فكرة أن المرأة جميلة وجذابة مع إختلاف حجمها فهي ترحب بالعارضات الممتلئات في معظم عروضها. بالإضافة طبعاً إلى دار CHANEL، العريقة التي قامت بتقديم مجموعتها لموسم ربيع وصيف 2023، بتواجد لافت لعارضة أزياء ممتلئة. طبعاً دور أزياء عديدة أخرى، كسرت هذه القاعدة، مثلChristian Siriano ،Tommy Hilfiger، Boss ، Balmain، وغيرها. 

فستان يناسب السيدة الممتلئة
عارضة أزياء ممتلئة من عروض أزياء CHANEL لربيع وصيف 2023

 

فستان يناسب السيدة الممتلئة
عارضة أزياء ممتلئة بفستان أسود جذاب من عروض أزياء Boss لربيع وصيف 2023

 

فستان يناسب السيدة الممتلئة
إطلالة من Christian Siriano لربيع وصيف 2017