مزاد علنيّ يحتفل بأسلوب الأميرة ديانا الأيقوني

مزاد علنيّ يحتفل بأسلوب الأميرة ديانا الأيقوني... 3 فساتين ساحرة بمتناول عشاقها

نادين منيّر

الأميرة ديانا كانت ولا تزال رمزًا للموضة والأناقة، وكل فستان أو بدلة وحتى إطلالة كاجول أطلّت بها ما زالت محفورة في ذاكرة عشاق الموضة، ومصدر إلهام للنجوم والفاشينيستا وللعلامات الفاخرة التي تعيد احياء تصاميم اشتهرت الأمير الراحلة بها وموديلات حقائب رافقت إطلالاتها.

كذلك فإن الفرصة تكون سانحة من فترة لأخرى أمام عشاق الأميرة ديانا لاقتناء قطع تعود لها، سواء فساتين سهرة أو كنزة، أو إكسسوارات، وذلك من خلال عرضها للمزاد.

وفي المزاد العلنيّ المرتقب في 6، 7 و8 سبتمبر المقبل، سيتم الاحتفال بحس الموضة الأسطوري للأميرة ديانا. إذ تعقد Julien’s Auctions وTurner Classic Movies حدث Legends: Hollywood & Royalty، الذي يكرم أساطير الصناعة والرموز الثقافية، في بيفرلي هيلز وعبر الإنترنت. سيتم عرض أكثر من 1400 قطعة أثرية قديمة في هوليوود، بما في ذلك قطع تعود إلى غريتا غاربو Greta Garbo، تايلور إليزابيت Elizabeth Taylor وجودي غارلاند Judy Garland.

أما بالنسبة للأميرة ديانا، فسيتم عرض ثلاثة من فساتينها، أبرزها الفستان الأحمر الجريء من تصميم Bruce Oldfield ارتدته في العرض الأول لفيلم Hot Shots عام 1991 من بطولة تشارلي شين. من المتوقع أن يباع الفستان بمبلغ يتراوح بين 200 ألف دولار و400 ألف دولار، وفقًا لصحيفة ديلي ميل. تصاميم أولدفيلد ليست غريبة عن العائلة الملكية حتى يومنا هذا، فقد ارتدت الملكة كاميلا فستانًا من تصميمه خلال حفل الافتتاح الرسمي للبرلمان وحفل تتويجها في 6 مايو.

فستان أحمر من تصميم Bruce Oldfield
فستان أحمر من تصميم Bruce Oldfield 

وإلى جانب الفستان الأحمر، سيتم عرض تصميمين آخرين للمزاد، الأول باللونين الأسود والأخضر ارتدته ديانا في حفل عشاء أقيم في فندق رويال يورك في تورنتو وفستان ثانٍ بدون حمالات باللونين الأسود والأبيض ارتدته في مناسبة خاصة. وقّعت المصممة كاثرين وولكر Catherine Walker كلاً من التصميمين، وهي أيضًا المصممة المبدعة التي تقف وراء العديد من إطلالات أميرة ويلز كيت ميدلتون.

تصميم Catherine Walker
تصميم Catherine Walker 
تصميم Catherine Walker
تصميم Catherine Walker 

ومن بين القطع البارزة الأخرى من المجموعة المعروضة، فستان زفاف من الساتان لدوقة توم كيوغ Tom Keogh ارتدته جودي جارلاند في فيلم The Pirate عام 1948؛ بلوزة من تصميم مارجوري بست Marjorie Best ارتدتها إليزابيث تايلور في فيلم عام 1947 Life with Father؛ وفستان من التفتا بلون كريمي ابتكره مصمم الأزياء جيلبرت أدريان لفيلم Camille عام 1936 للممثلة غريتا غاربو.

يقام المزاد للاحتفال بالذكرى السنوية الهامة لوارنر براذرز.  دارين جوليان، مؤسس دار المزادات، قال لصحيفة ديلي ميل، "نتطلع إلى الاحتفال بمرور 100 عام على وارنر براذرز وأكثر من 10 قرون من العائلة المالكة من خلال مجموعتنا الخاصة. عرض كنوز من استوديو أفلام هوليوود الأسطوري وأميرة الشعب المحبوبة، وهي واحدة من أكثر النساء تصويرًا في العالم، والتي غيرت النظام الملكي إلى الأبد والتي لا تزال شخصيتها تستحوذ على الجمهور وهوليوود اليوم من خلال التكريم والأعمال السينمائية والتلفزيونية عن حياة."

ونشرت صفحة Julien's Auctions فيديو على انستقرام يظهر تفاصيل القطع المعروضة في المزاد، وكتبت معلّقة "تتشرّف Julien's Auctions وTurner Classic Movies بإحضار مجموعة من ثلاثة فساتين نادرة وهامة امتلكتها وارتدتها الأميرة ديانا، أميرة ويلز، إلى ساحة المزاد الذي يُقام في 6 و7 و8 سبتمبر في بيفرلي هيلز كاليفورنيا.

ولفتت إلى أنه سيتم تسليط الضوء على معرضهم الجديد المسمى "الأميرة ديانا - أزياء من خزانة ملابس أميرة الناس" Princess Diana – Fashion from the Wardrobe of The People’s Princess، وأبرز ثلاثة فساتين لديانا لم تُطرح في المزاد منذ عام 1997.

 

وأوضحت صفحة Julien's Auctions أن المزاد يتضمّن فستان شيفون أحمر مع لمسة معدنية، صممه بروس أولدفيلد، وارتدته الأميرة ديانا في مناسبات عدة، بما في ذلك مرتين في عام 1989 ومرة واحدة في 18 نوفمبر 1991، إلى العرض العالمي الأول لفيلم Hot Shots في لندن.

بالإضافة إلى فستان ثنائي اللون صممته المصممة البريطانية كاثرين وولكر وارتدته الأميرة ديانا في حفل عشاء في 26 أكتوبر 1991 في تورنتو كندا، وفستان ثالث عاجي اللون مصنوع حسب الطلب مع لمسات من المخمل الأسود، صممته أيضًا وولكر، وارتدته الأميرة ديانا في مناسبة خاصة.