أول أسبوع للموضة في الرياض

أول أسبوع للموضة في الرياض.. فخامة الإنتاج ودعم للموضة المستدامة

نانسي شربل
26 يونيو 2023

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة الحدث الأول من نوعه في عام الموضة ويتيح فرصة للاستثمار في هذا القطاع مع تسليط الضوء على الناشئين الجدد في صناعة الأزياء في السعودية. هذا الحدث يقدّم فرصة للتواصل مع المستثمرين المحليين في هذا القطاع الناشئ.

فها هي المملكة العربية السعودية تطلق العنان لأبنائها المبدعين من مصممين ومصممات أزياء وتمنحهم فرصة ابراز تصاميمهم الجديدة في أسبوع الموضة الذي سيقام لأول مرة في تاريخ الرياض.

وفخامة الإنتاج
أول أسبوع للموضة في الرياض- الصورة من حساب Burak Cakmak على انستغرام

أهمية صناعة الموضة في المملكة

يأتي هذا الحدث من إيمان هيئة الأزياء السعودية بأهمية صناعة الموضة في المملكة، خصوصاً أنها تشهد تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، مع التأكيد على أن الموضة والأناقة هما من الادوات الفعالة للتعبير عن الذات، كما أنها محرك النمو الاقتصادي والابتكار الإبداعي في البلاد.

واللافت في هذا الحدث المتعلق بعالم الأزياء دعم ما يعرف بالموضة المستدامة والتي تسعى إلى تقليل تأثير الموضة السلبي على البيئة، من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة مع الحفاظ على جمال التصميم وفخامة الإنتاج.

الاستدامة والابتكار

فكل مصمم يجب أن يضع نصب عينيه مهمة تقليل الأثر الكربوني لتحسين الكفاءة وبالتالي تخفيض التكاليف. كما ستنقسم فعاليات أسبوع الموضة في المملكة الى عدة محاور أبرزها الاستدامة والابتكار، التصميم والابتكار، العلامات التجارية الناشئة وتطوير صناعة الموضة المحلية.

يمكن للمستثمرين في مجال الموضة، ودور الأزياء الفاخرة، المصممين من كافة أنحاء المملكة، وخبراء عالم الأزياء تسجيل الحضور من خلال البريد الإلكتروني [email protected].