Emergency Room

أحذية رياضية بلمسة عصرية لربيع وصيف 2023

لا يمكن أن تستغني أي سيدة عن الحذاء الرياضي مهما كان لونه أو تصميمه، هذا النوع من الأحذية يوفر إطلالة مريحة وعملية. ويمكن تنسيق الحذاء الرياضي مع الإطلالات اليومية سواء الفساتن القصيرة أو حتى الطويلة، مع الجينز أو التنانير. فلا حدود للإطلالات التي يمكن إضافة الأحذية الرياضية، حتى أن هذه القطعة المهمة في عالم الموضة ستعمنحك إطلالة عصرية على الموضة يمكن اختيارها في كل موسم من المواسم. من موقع "هي" جمعنا لك العديد من صور أحذية ربيع وصيف رياضية وبموديلات متنوعة تناسب كل الأذواق.

أنواع الأحذية الرياضية التي يجب أن تميزي بينها

Cecilie Bahnsen
Cecilie Bahnsen

ليس كل حذاء مغلق مع رباط وكعب مسطح يمكن ارتداؤه في أي مناسبة، بل هناك أنواع من الأحذية مخصصة لرياضة المشي من جهة ثانية هناك أحذية لرياضات أخرى ككرة السلة ورياضة المشي و "الهايكنغ"  وغيرهما. ولتمييز بينهما سنقدّم لك نبذة  سريعة عن أهم أنواع الأحذية الرياضية والتي عليك التفريق بينها عند انتقاء حذاءك الرياضي الخاص بك.  يبقى الهدف من اختلاف الأحذية الرياضية في التصميم والمواد والوزن، هو لحماية مناطق القدمين الأكثر تعرضاً للإجهاد أثناء نشاط رياضي معين.

-أحذية الجري والتدريب والمشي، بما في ذلك أحذية التنزه والركض وممارسة راضة المشي.

-أحذية الملاعب الرياضية، بما في ذلك أحذية التنس وكرة السلة والكرة الطائرة. تتطلب معظم رياضات الملاعب من الجسم أن يتحرك للأمام وللخلف ومن جنب إلى جنب. نتيجة لذلك، تتعرض معظم أحذية الملاعب الرياضية لقسوة وتم تصميم أحذية سميكة لها.

-الأحذية الرياضية الميدانية، مثل أحذية كرة القدم وكرة القدم والبيسبول. هذه الأحذية غالباً ما تكون مسننة وتختلف تشكيلات المسامير أو الطابات الصغيرة التي تزينها.

-الأحذية الرياضية المخصص لرياضة الغولف والرقص الهوائي وركوب الدراجات.

-الأحذية الرياضية الخارجية، بما في ذلك الأحذية المستخدمة للأنشطة الترفيهية مثل الصيد وصيد الأسماك وركوب القوارب.

وعند اختيار الأحذية الرياضية عليك مراعاة عدّة عوامل كي يكون خيارك صحيحاً ومثالياً:

يجب أن تكون أحذية الرياضة اليومية مريحة

إذا لم تشعري بالراحة فوراً عند المشي لأول مرة عند اختبار الحذاء فهو ليس حذاءاً جيداً بالنسبة لك. إن لم يكن الحذاء مريحاً بشكل كافي فقد يؤدي إلى ظهور بثور ومسامير مؤلمة.

يجب أن يكون لقدميك مساحة كافية داخل الحذاء

كل مصنع للأحذية يصمم الأحذية بشكل مختلف قليلاً، لذا عند اختيار حذاء للمشي، تأكدي من أنه مناسب تماماً بغض النظر عن العلامة التجارية أو الحجم.

يجب أن يكون مكان أصابع الحذاء واسعاً بدرجة كافية بحيث يكون لأصابع قدميك مساحة كبيرة للتحرك، كقاعدة عامة تأكدي من وجود مسافة صغيرة بين إصبع قدمك الكبير ومقدمة الحذاء.

أخيراً إذا كانت إحدى قدميك أكبر قليلاً من الأخرى، فقد تحتاجين إلى زيادة مقاس النصف لضمان توافق الحذاء بشكل مناسب مع كلا القدمين.

يجب أن يتناسب الحذاء الرياضي مع شكل قوس قدمك

يوفر قوس قدمك الدعم عن طريق إعادة توجيه الضغط الواقع على قدمك أثناء قيامك بخطوة، يساعد قوس قدمك على التفاعل بقوة مع الأسطح المختلفة التي تصادفيها أثناء المشي. ولكن ، ليست كل أقواس القدم متشابهة  وقد يؤثر ذلك على نوع حذاء المشي الذي من المرجح أن يتختاري الحذاء المناسب لشكل قوس قدمك.

آخر موديلات أحذية الرياضية لربيع وصيف 2023

حذاء رياضي باللونين الأبيض والأسود من Fiftymade، والمميز في تصميمه ساقه العالي. هذا النوع من الأحذية يعتبر ضمن أكثر الأحذية الرياضية التي لا تبطل موضتها.

Fiftymade
Fiftymade

إطلالة من مجموعة Akris لربيع وصيف 2023 للأزياء الجاهزة، وتم تنسيق حذاء رياضي بتصميم مع الساق الطويل أيضاً باللون الأبيض.

Akris
Akris

تصميم حذاء رياضي مسطح بساق مفتوح من Kiko Kostadinov، وهذا التصميم الجديد للأحذية الرياضية تم إضافة الرباط الطويلة له لتلتف حول الساق.

Kiko Kostadinov
Kiko Kostadinov

أحذية يومية رياضية من Valentino  مصممة من قماش الإطلالات نفسها، ويمكن تنسيقه مع السروال أو التنورة والفساتين.

Valentino
Valentino

حذاء رياضي مسطح باللون الأبيض، هذا الحذاء يمكن تنسيقه مع الفستان أو حتى في المناسبات اليومية.

حذاء بتصميم غريب من Yamamoto بكعب عال وسميك، هذا الحذاء يناسب صاحبات الإطلالة الجريئة والغريبة والبعيدة قليلاً عن الكلاسيكية.

Yamamoto
Yamamoto

حذاء رياضي باللون الأسود مميز ومصنوع من الجلد، الحذاء من Vaquera ولا تبطل موضته في كل المواسم.

Vaquera
Vaquera

حذاء رياضي يومي بساق طويل من Emergency Room، هذا التصميم من الأحذية عليك أن تنتقي منه هذا الموسم كونه على الموضة ويعطيك إطلالة عملية ومريحة.

Emergency Room
Emergency Room

حذاء عملي ويعطيك راحة لا مثيل لها من Easy Miyake، صحيح انه بساق طويلة لكن سيعكس الكثير من التميز على إطلالتك في ربيع وصيف 2023.

أخيراً، نسقي الحذاء الرياضي في موسم ربيع وصيف 2023، ولا تترددي فهذا النوع من الأحذية رائج ويواكب الموضة ويعطبك إطلالة فريدة ومميزة.