مصممة الأزياء السعودية شهد الهويريني لـ "هي": الثقافة والهوية مهمتان للغاية لمصممي الأزياء اليوم

مصممة الأزياء السعودية شهد الهويريني لـ"هي": الثقافة والهوية مهمتان للغاية لمصممي الأزياء اليوم

مشاعل الدخيل

أصبحت صناعة الأزياء الفاخرة في السعودية تواكب احتياجات المرأة ومتطلباتها وترضي ذوقها، وذلك بوجود تنوع من التصاميم العصرية بعيدا عن القطع التقليدية كالعبايات والقناطين التي اعتدنا على رؤيتها.

علامة رَيّفن هي علامة أزياء  فاخرة للألبسة الجاهزة تأسست عام 2020 في السعودية من قبل المصممة شهد الهويريني. وتؤمن العلامة  بتمكين المرأة العصرية من خلال التصميم الإبداعي المستوحى من الطبيعة وتستند فلسفة العلامة إلى تقديم تصاميم استثنائية وملهمة تعزز الفخامة والاستدامة وقد سميت العلامة نسبة إلى الغراب، مما يعكس ذكاءها وولائها وقدرتها على التكيف وحبها للجمال.

في حديث خاص مع هي" تشاركنا المصممة شهد الهويريني عن مصادر الإلهام في تصاميمها وأهمية الثقافة ومدى تأثيرها على هوية العلامة وعن طموح العلامة  في مجال تمكين المرأة وتعزيز الاستدامة مع تقديم أزياء فاخرة وأنيقة لاتتقيد بموضة معينة.

احدث تشكيلة أزياء من علامة RAVEN
احدث تشكيلة أزياء من علامة RAVEN

 

إليك تفاصيل الحوار ….

أزياء صيفية وألوان حيوية من علامة Raven
أزياء صيفية وألوان حيوية من علامة Raven

حدثينا عن تفاصيل أحدث مجموعة اطلقتها مؤخرا.

تستند التصاميم التي تعكس روعة الطبيعة على ثلاثة عناصر رئيسية للعلامة وهي: الجودة والاستدامة والقوه . 

في التصاميم التي تمتزج فيها الأحجار الطبيعية وألوان الارض مع الحداثة ، تجعلك تشعر بقوة الطبيعة.

لقاء خاص بـ هي مع مصممة الأزياء السعودية شهد الهويريني صاحبة علامة Raven
لقاء خاص بـ هي مع مصممة الأزياء السعودية شهد الهويريني صاحبة علامة Raven

 كل تصميم من مجموعة "الطبيعةفريد وأنيق يمثل جزء من أجزاء للأرض..  الماء والتراب والأشجار .

 لم نستوحي اسم المجموعة من الألوان والتصاميم فحسب، بل  أيضًا من المواد والعناصر الطبيعية حيث تم استخدام الفلوريت والاماثيست، وهما أحجار كريمة طبيعية 100٪ ، وتم تصميم المجموعة بالكامل من اقمشة طبيعية بنسبة 100٪ - 70٪.

الطبيعة تلهم المصممة شهد الهويريني
الطبيعة تلهم المصممة شهد الهويريني

هل تتأثر تصاميمك بالثقافة والهوية العربية؟

الثقافة والهوية مهمتان للغاية لمصممي الأزياء اليوم. كمصممة، أعتقد أن فهم وتقدير الفروق الثقافية الدقيقة والقائمة على هوية عميلاتي هي بوابة لإنشاء تصميمات مناسبة.  أعتقد أيضًا أن هويتي الثقافية وخبراتي الشخصية تلعب دورًا مهمًا في تشكيل أسلوبي في التصميم ومنهجي بشكل مباشر أو غير مباشر.

تصاميم أنيقة للمرأة العصرية من علامة RAVEN
تصاميم أنيقة للمرأة العصرية من علامة RAVEN

من أين يأتي الإلهام عند التصميم؟ 

أجد الإلهام دائماً في العناصر الطبيعية …  من الأرض والبحر والسماء. الطبيعة هي أعظم مصدر إلهام وتحفيز لإبداعاتي .  ترونه من خلال الألوان والقصات والأشكال الطبيعة للتصاميم…  غالبًا ما أعتمد على هذه العناصر في تصاميمي. إضافة إلى ذلك، فإن كل شيء من حولي أرى جماله وعواطفه يلهمني في عملي. هدفي كمصممة هو ابتكار قطع لا تبدو جميلة فحسب، بل تحمل بصمتي وتعكس وجهة نظري أيضًا.

تصاميم مستلهمة من الأحجار الطبيعية الملونة
تصاميم مستلهمة من الأحجار الطبيعية الملونة 

حدثينا عن تجربتك مع 100 براند سعودي.

يسعدني التحدث عن مشاركتي في برنامج 100 علامة تجارية سعودية، مشاركتي في هذا البرنامج الذي يهدف إلى دعم العلامات التجارية السعودية والترويج لها في صناعة الأزياء هي فرصة كبيرة لنا.

 فاهيئة الأزياء تعمل بجد لتوفير منصة للعلامات التجارية السعودية لتنمو وتنجح ، ويعد برنامج Saudi100 Brands جزءًا رئيسيًا من هذا الجهد.  فهو عمل ضخم جداً وتجربة رائعة

قصات أنثوية ومريحة عنوان علامة Raven من السعودية
قصات أنثوية ومريحة عنوان علامة Raven من السعودية

 فقد ساعد البرنامج العديد من العلامات التجارية على الانتقال لمراحل كبيرة،  و مستويات أعلى واكتساب قدر أكبر من الظهور داخل صناعة الأزياء، وكان هذا من خلال ارشاد من اشخاص يحملون خبرات عالية المستوى  وتاريخ مليئ بالإنجازات.