Maya Williams بتصميم  Layla Atelier

أبرز إطلالات المشاهير من توقيع المصممين والمصممات العرب في مهرجان كان 2023

شروق هشام

تحظى النسخة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي بمشاركة واسعة وحضور متميز من النجوم والفنانين والمشاهير وصناع السينما من حول العالم، وتتجه الأنظار إلى أبرز وأجمل إطلالات الفنانات والمؤثرات خلال حضورهنَ لفعاليات مهرجان "كان" والذي يعد أكثر المهرجانات السينمائية شهرةً على مستوى العالم.

وفي إطار المنافسة الشديدة على أبرز وأجمل هذه الإطلالات خلال فعاليات مهرجان كان 2023 لمع بريق الكثير من مصممين ومصممات الأزياء العرب، والذين يتميزون بإبداعتهم الإستثنائية الراقية، والتي لفتت أنظار مؤثرات وفنانات عرب وعالميات ليخترنَ إطلالاتهنَ من لمسات المصممين والمصممات العرب، بأناقة وفخامة تصاميمهم والتي تأتي مؤكدة لمواهبهم ولمساتهم الإبداعية في عالم تصميم الأزياء، خاصة وأن المصممين والمصممات العرب يمتلكون أسلوب خاص منفرد يمنح المرأة جاذبية خاصة ويجعلها محط الأنظار، وهو ما دعا بالكثيرات من المؤثرات في عالم الموضة والجمال والأزياء الحاضرات في المهرجان من حول العالم لإختيار إطلالتهنَ بلمسات عربية إبداعية من أبرز المصممين والمصممات العرب، وعلى الرغم من إختلاف لمسات المصممين المبدعين من مصمم إلى آخر ضمن إختيارات نخبة من المشاهير والمؤثرات، إلا أن القاسم المشترك بينهم جميعا هو الإبداع المتميز باللمسات العربية الأنثوية.. ومن هؤلاء المصممين والمصممات: المصمم "رامي قاضي" والمصممة "إيمان العجلان" والمصممة "ليلى الأنصاري" والمصممان Azzi and Osta وكذلك المصممة "مرمر حليم" والمصممة "لطيفة العبدالقادر".. وفي إطار ذلك اخترنا لكم أبرز إطلالات المشاهير من توقيع المصممين والمصممات العرب في مهرجان كان 2023.

أبرز إطلالات المشاهير من توقيع المصممين العرب في مهرجان كان 2023

إطلالة "مايا وليمز" من توقيع "ليلى أتيليه"

Maya Williams بتصميم  Layla Atelier
Maya Williams بتصميم  Layla Atelier

جاءت إطلالة المؤثرة المتميزة بستايلها العصريMaya Williams  "مايا وليمز" ذات البصمة الخاصة بعالم الموضة والجمال، من توقيع دار الأزياء القطرية "ليلى أتيليه"، وهي الإطلالة التي لفتت الأنظار بفخامتها ونعومتها في نفس الوقت، وذلك من خلال فستان أبيض منفوش تزين بكريستالات أنيقة باللون الموف على منطقة الصدر وأسفل الخصر، وهو الفستان الفاخر الذي اختارته الفنانة Maya Williams  "مايا وليمز" من توقيع مصممة الأزياء القطرية "ليلى الأنصاري" مؤسِسة "ليلى أتيليه" Layla Atelier منذ عام 2015 والتي نجحت في تقديم تصاميم فاخرة وأنيقة بتشكيلات متنوعة من تصاميم فساتين السهرة وفساتين الزفاف.

Maya Williams بتصميم  Layla Atelier
Maya Williams بتصميم  Layla Atelier

نجود الرميحي بتوقيع المصمم "رامي قاضي"

إطلالة نجود الرميحي من توقيع المصمم رامي قاضي
إطلالة نجود الرميحي من توقيع المصمم رامي قاضي

لفتت رائدة الأعمال وأخصائية التسويق والخبيرة في مجال الموضة والأزياء "نجود الرميحي" الأنظار إليها كعادتها بإطلالاتها الأنثوية الجاذبة والأنيقة في كافة المناسبات، كونها تعد إحدى أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الموضة والأزياء، بأسلوبها الأنيق المتجدد والذي تنسقه وفقَ أحدث خطوط الموضة العالمية بامتياز.

نجود الرميحي بإطلالة من توقيع المصمم رامي قاضي
نجود الرميحي بإطلالة من توقيع المصمم رامي قاضي

وجاءت إطلالة "نجود الرميحي" في النسخة 76 من مهرجان كان السينمائي من توقيع المصمم المبدع "رامي قاضي"، وهو التصميم الذي يحمل إسم   Killers Of The Flower Moon، والذي يتميز بالنعومة والأناقة والراحة في نفس الوقت، وتميز الفستان الأبيض الأنيق الذي ارتدته "نجود الرميحي" في مهرجان كان بفخامة قماشه وبتصميم ظهره المفتوح المكون من طبقتين، هذا بالإضافة إلى الذيل الطويل الذي أضفى فخامة وتميزا على إطلالة نجود الرميحي على السجادة الحمراء في مهرجان كان.

Lea Elui  بإطلالة من تصميم إيمان العجلان

Lea Elui  إطلالة المؤثرة الفرنسية تصميم إيمان العجلان
Lea Elui  إطلالة المؤثرة الفرنسية تصميم إيمان العجلان

في إطار مواصلة مصممة الأزياء السعودية "إيمان العجلان" لتسجيل حضورها بأهم وأبرز أحداث وفعاليات الموضة في العالم، اختارت المؤثرة الفرنسيّة  Lea Elui Gإطلالتها على سجادة مهرجان كان السينمائي 2023 بإطلالة من تصميم "إيمان العجلان".

Lea Elui  بإطلالة من تصميم إيمان العجلان
Lea Elui  بإطلالة من تصميم إيمان العجلان

فلقد تألقت المؤثرة الفرنسيّة  Lea Elui Gبتصميم أنثوي وساحر من مصممة الأزياء السعودية "إيمان العجلان" تميز بفخامة قماشه وبلونه الأزرق اللامع وبتصميمه المكشوف الكتفين وبفتحته الجانبية، وكذلك تصميمه العصري الجاذب بستايل اللف أسفل الخصر.

إطلالة فوز الفهد من علامة Azzi and Osta

اطلالة فوز الفهد من علامة Azzi and Osta
اطلالة فوز الفهد من علامة Azzi and Osta

تألقت الفاشينستا الكويتية "فوز الفهد" بتصميم إبداعي أنيق وناعم من توقيع المبدعين اللبنانيين Azzi & Osta، حيث لفتت الأنظار بفستانها الأنيق الطويل باللون الأصفر، والذي تميز بقماشه الفاخر من الساتان الناعم اللامع، وهو التصميم الذي تميز بلمسة إبداعية أسفل منطقة الخصر بتصميم اللافت البارز بإحدى الجانبين.

إطلالة فوز الفهد من علامة Azzi and Osta
إطلالة فوز الفهد من علامة Azzi and Osta

علا فرحات من تصميم مرمر حليم

علا فرحات من تصميم مرمر حليم
علا فرحات من تصميم مرمر حليم

لفتت الفاشنيستا "علا فرحات" الأنظار إليها بأناقة أنثوية طاغية من خلال إطلالتها التي اختارتها بتوقيع مصممة الأزياء "مرمر حليم" خلال تواجدها في النسخة 76 من مهرجان كان السينمائي، بفستانها الأبيض الذي تضمن طبقات متعددة من القماش الفاخر، بلمسات أنثوية لافتة وجاذبة.   

هاجر النعيم بتوقيع المصممة "لطيفة العبدالقادر"

هاجر النعيم بإطلالة من الستايلينغ الهنوف الحمدان
هاجر النعيم بإطلالة من الستايلينغ الهنوف الحمدان

تألقت المنتجة السعودية "هاجر النعيم" الرئيس التنفيذي لشركة أس بي تي  SPTفي السعودية، بإطلالة من تصميم المصممة المتميزة "لطيفة العبدالقادر" وبالتعاون من الستايلينغ "الهنوف الحمدان".

هاجر النعيم من مصممة الأزياء لطيفة العبدالقادر
هاجر النعيم من مصممة الأزياء لطيفة العبدالقادر

وجاءت إطلالة "هاجر النعيم" إطلالة محتشمة باللون الأبيض بزي أنيق مغلف بملامح من التراث العربي بتصميم مشابه للقفطان بأكمام طويلة امتدت على طول الفستان، تميز بالتطريز والشك الفاخر على الفستان ككل من الأمام، وعلى أطراف الأكمام.  

الصور من المصممات والمشاهير المذكورات.