من شير، إلى مادونا وبيونسيه… نجمات الغناء يصبحن أشهر أيقونات الموضة

من شير، إلى مادونا وبيونسيه… نجمات الغناء يصبحن أشهر أيقونات الموضة

هلا جرجورة

في عالم الموضة، لنجمات الغناء تأثير ملحوظ دائماً، وذلك بفضل المزيج الفريد الذي يتمتعن به والذي يجمع بين الموهبة الفنية، والكاريزما والستايل الشخصي.. وعلى مر الزمن كان لهؤلاء النجمات الفضل في اطلاق العديد من صيحات الموضة ووضع معايير جديدة وخاصة في عالم الأزياء. سواءاً من خلال اطلالاتهن على المسرح، أو على السجادة الحمراء أو حتى في الاطلالات اليومية الكاجوال. فمن شير إلى مادونا وبيونسيه… هؤلاء هن أشهر نجمات الغناء اللواتي أصبحن أشهر أيقونات الموضة.

 

بين الفن وعالم الأزياء هكذا تحوّلت نجمات الغناء إلى أشهر أيقونات الموضة

استطاعت نجمات الغناء دائماً دفع صيحات الموضة إلى أبعد الحدود بحضورهن الآسر على المسرح والأزياء المصممة خصيصاً لهن لتأدية عروضهن العالمية، حيث أنهن يستخدمن الموضة كوسيلة للتعبير عن الذات وخدمة موضوع الجولة الغنائية التي يقمن بالترويج لها. فمن  خيارات شير Cher الرائعة ذات النمط البوهيمي الفاخر الى صدرية مادونا Madonna المخروطية في الثمانينات الى اطلالات الليدي غاغا Lady Gaga الخارجة عن المألوف ألهموا مصممين الأزياء للتفكير خارج النمط التقليدي ولابتكار تصاميم جديدة.

بعض من أشهر أيقونات الموضة والفن في عصرنا الحالي
بعض من أشهر أيقونات الموضة والفن في عصرنا الحالي

واضافة إلى المسرح فهنالك السجادة الحمراء التي تستخدمها النجمات العالميات بما فيهن المغنيات لعرض اطلالاتهن المميزة التي يخترنها بعناية من كبرى دور الأزياء العالمية ويمزجن من خلالها بين البريق والابتكار والتفرد، مثل اطلالات ريهانا Rihanna الفريدة وفساتين بيونسيه Beyonce المبهرة التي ألهمت ملايين النساء حول العالم.

 

وطبعاً يبقى التأثير الأكبر على أسلوب الشارع، حيث لنجمات الغناء تأثير عميق على موضة الستريت ستايل من خلال اطلالتهن المميزة والتي يعتمدن فيها على أسلوبهن الشخصي من خلال مزج عدد من صيحات الموضة مع بعضها البعض أو المزج بين القطع الفنتج الكلاسيكية مع التصاميم الحديثة والمبتكرة، ومع وجود مصوريين البابارازي ووسائل التواصل الاجتماعي فإن أي اطلالة تخرج بها احدى النجمات سرعان من تنتشر بسرعة لتصبح صيحة قوية تعتمدها الشابات حول العالم.

 

وعلى مر الزمن ألهمت الكثيرات من نجمات الغناء عالم الأزياء من خلال أساليبهن الفريدة وأصبحن أشهر أيقونات الموضة.

 

نجمات الغناء اللواتي ألهمن عالم الموضة عبر الزمن

على الرغم من وجود مئات الآلاف من نجمات الغناء حول العالم إلّا أن قلة قليلة منهن أصبحن أيقونات الموضة ومرجعاً في عالم الأزياء بالنسبة للجمهور ولمصممين الأزياء، واليك بعض أبرز نجمات الغناء اللواتي تربعن على عرش الموضة وألهمن ملايين الناس حول العالم.

 

شير:  إرث غني من الفن والموضة

عندما يتعلق الأمر بأيقونات الموضة الأسطوريات أول اسم يتبادر إلى أذهاننا هو شير Cher، مع مسيرتها المهنية التي استمرت لأكثر من 5 عقود، والتي تحدّت بها معايير الموضة والجمال من السبعينات حتى يومنها هذا، من خلال أسلوبها المتفرد في الموضة الذي تغير عبر الزمن ابتداءاً من السبعينات حيث تمحور حول النمط البوهيمي المترف، ومن ثم في الثمانينيات حيث اتخذ منحاً مفعماً بالقوة والبذخ، وصولاً الى التسعينات وبداية القرن الواحد والعشرين حين اتسم بالجرأة والتمرد على النمط الكلاسيكي وصولاً الى اليوم حيث تبلغ شير Cher عامها الـ 76 ومازالت رائدة في عالم الموضة والغناء.

مازالت شير أحد أبرز أيقونات الموضة ومصادر الوحي بالنسبة لكبار مصممي الأزياء
مازالت شير أحد أبرز أيقونات الموضة ومصادر الوحي بالنسبة لكبار مصممي الأزياء

 

غريس جونس: أيقونة الموضة عبر العقود

منذ ظهور غريس جونس Grace Jones في سبعينينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا كان لها التأثير الأكبر على عالم الموضة، حيث أن أسلوبها الأيقوني الذي لا يعرف الخوف تحدى جميع القواعد والصور النمطية وحطمت الأعرف الخاصة بالاطلالات النسائية البحتة من خلال تبنيها لصورة جديدة مزجت بين النمط الأنثوي مع الاطلالات الذكورية الجريئة من البلدات الاوفر سايز والسترات الضخمة والأكتاف البارزة، وقد تعاونت عبر الزمن مع عدد كبير من أشهر مصممين الأزياء العالميين وكانت مصدر الهام لهم مثل جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier وعز الدين عالايا Azzedine Alaia.

استطاعت غريس جونس أن تنال لقب أيقونة الموضة بسبب اطلالاتها الملفتة والغريبة.
استطاعت غريس جونس أن تنال لقب أيقونة الموضة بسبب اطلالاتها الملفتة والغريبة.

 

ديانا روس: تأثير دائم على الموضة

من نجمات الغناء الأكثر تأثيراً على الموضة كانت ديانا روس Diana Ross التي وبحضورها الجذاب وأسلوبها الذي لا تشوبه شائبة منذ حقبة الديسكو في السبعينات إلى ملابسها الرائعة في الثمانينات التي جمعت بين الأنوثة والجرأة وتطورها الدائم في الوقت الحالي استطاعت أن تصبح واحدة من أبرز أيقونات الموضة.

ديانا روس ألهمت ملايين النساء حول العالم ومازالت الى اليوم أحد أبرز أيقونات الموضة
ديانا روس ألهمت ملايين النساء حول العالم ومازالت الى اليوم أحد أبرز أيقونات الموضة

 

مادونا: غيّرت مشهد الموضة إلى الأبد

يحتل اسم مادونا Madonna الصدارة في عالم الفن وعالم الموضة على حد سواء، حيث ومنذ أن دخلت مجال الغناء في الثمانينات وحتى يومنا هذا كانت رائدة ومصدر إلهام لعشاق الموضة في جميع أنحاء العالم. وقد تميزت بقدرتها على إعادة ابتكار نفسها فيما يتناسب مع العصر والزمن والتكيف مع الأوقات المتغيرة وتميزت خياراتها بالمزج بين العناصر المثيرة مع التصاميم المتفردة، مثل اللوك الشهير الذي ارتبط بها وارتبط بذاكرتنا عنها في التنورة التول المنفوشة مع الكورسيه الضيقة والقفازات الدانتيل والاكسسوارات المعدنية من العقود والأساور وقد أعيد تكرير هذا اللوك من قبل ملايين الناس حول العالم. وعلى مر السنوات شاهدناها بإطلالات عديدة ومتنوعة، ولايزال تأثير مادونا على الموضة واضحاَ إلى اليوم وحتى أن الكثيرات من النجمات الشابات تأثرن بها.

أعادت مادونا تعريف الموضة ومازالت تفعل الى اليوم
أعادت مادونا تعريف الموضة ومازالت تفعل الى اليوم

 

جينيفر لوبيز: ملكة السجادة الحمراء والأناقة الساحرة

جميعنا نذكر أغنية If you have my love  التي أطلقتها جينيفر لوبيز Jennifer Lopez عام 1999 والتي كانت بمثابة انطلاقتها الفنية في عالم الغناء والتي أطلت بها في عدد من التصاميم أبرزها كان الفستان البراق القصير الذي أدت به رقصة لاتينية، ومنذ ذلك الوقت عرفنا جميعنا أنها ستكون أحد أبرز نجمات العصر وأشهر أيقونات الموضة، وبالفعل فقد استطاعت JLO من أن تثبت نفسها في عالمي الموسيقى والأزياء من خلالها أغنياتها المميزة واطلالاتها المبتكرة سواءاً في الفيديوهات المصورة أو على السجادة الحمراء أو على المسرح، وقد تميز أسلوبها في المزج بين العناصر الجذابة مع الأسلوب الراقي واختياراتها من الأزياء التي توحي بالثقة والتي تبرز منحنيات جمسها بطريقة مثالية. وأحد أبرز اللحظات بتاريخ جينيفر لوبيز في عالم الأزياء كانت اطلالتها عام 2000 في حفل توزيع جوائز الغرامي في الفستان الشهير الأخضر المعرق من فيرزاتشي Versace والذي حطم أرقام قياسي وكان الأكثر بحثاً على شبكة الانترنت.

والكثير من الاطلالات الرائعة التي تألقت بها في مختلف المناسبات سواءاً في الحفلات أو على السجادة الحمراء.

جينيفر لوبيز اسم غني عن التعريف في عالمي الفن والموضة
جينيفر لوبيز اسم غني عن التعريف في عالمي الفن والموضة

 

ريهانا: من بداية متواضعة الى أشهر أيقونات الموضة والفن

انطلقت ريهانا Rihanna إلى عالم الموسيقى في بداية العام 2000 وأذهلت الناس بإحسساها الجريء وأغنياتها النابضة بالحياة وسرعان ما تحولت من مغنية ناشئة من باربيدوس إلى نجمة من الطراز الرفيع، تلهم ملايين الشابات حول العالم من خلال أسلوبها المتطور وقدرتها على الانتقال بسلاسة بين الأزياء الراقية وأزياء الشارع العصرية. واحساسها الفطري في جعل أي لوك تعتمده مظهر فريد خاص بها، وبالتالي يتحول سريعاً الى أبرز صيحات الموضة التي يستوحي منها مصمموا الأزياء والجمهور، وارتباطها في الموضة تعدى كونها نجمة في الغناء حيث كان لها الكثير من التعاونات في مجال التصميم مع عدد كبير من دور الأزياء العالمية كما أنها أطلقت علامتها التجارية الخاصة والتي تحمل اسم Fenty.

ريهانا أيقونة في الموضة وأشهر مغنيات العصر الحالي
ريهانا أيقونة في الموضة وأشهر مغنيات العصر الحالي

 

بيونسيه: الاسم الأقوى في عالم الغناء والموضة

بيونسيه Beyonce الفنانة الأيقونية والديفا، لم تسيطر على عالم صناعة الموسيقى فحسب بل كان ومازال لها البصمة الأقوى في عالم الموضة، منذ أيامها الأولى مع فريق Destiny’s Child وحتى يومنا هذا. مع أسلوبها المتفرد وحضورها القوي على المسرح واحساسها الفطري في الأناقة، وقد أصبحت رمزاً أنثوياً للقوة والأسلوب المتفرد. وفي كل مرة تطل فيها على المسرح سرعان من تتحول اطلالاتها إلى حديث الساعة ولاسيما أنها تختارها من كبرى دور الأزياء العالمية أحياناً من المجموعات الموسمية وأحياناً تكون مصممة خصيصاً لها. وفي كل مرة أيضاَ تطل فيها على السجادة الحمراء تبهرنا بخيارتها الرائعة التي تكشف عن الأنوثة وعن الأسلوب العصري والفريد وعلى مر الزمن كان لها عدد كبير من التعاونات مع أبرز الأسماء في عالم الموضة. وخيارتها تسمتر في الهام عدد كببر من الأجيال وفي اطلاق صيحات موضة مبتكرة مستوحاة من أسلوبها الخاص.

بيونسيه أحد أشهر أيقونات الموضة والغناء في عصرنا الحالي
بيونسيه أحد أشهر أيقونات الموضة والغناء في عصرنا الحالي

 

ليدي غاغا: أسلوب خارج عن المألوف أدخلها عالم الموضة من أوسع أبوابه

أصبحت الليدي غاغا Lady Gaga قوة مؤثرة في عالمي الغناء والموضة، وذلك من خلال أغنياتها الجريئة التي كانت تؤلفها بنفسها واطلالاتها المثيرة للجدل التي ارتبط بها منذ دخولها عالم الأضواء، وقد عملت دائماً على تخطي الحدود وإعادة تعريف مفهومي الجمال والأناقة، وهذا ما جذب الجماهير اليها، واستطاعت عبر السنوات أن تعمل على تطوير أسلوبها الذاتي في الموضة، بداية مع الاطلالات المجنونة ووصولاً اليوم إلى الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والأسولب الراقي مع لمسات مبتكرة تشبه الستايل الخاص بها. وعلى الرغم من فرادة أسلوبها فقد استطاعت أن تثبت نفسها في عالم الموضة كما في عالم الغناء وفي أن تصبح واحدة من أشهر نجمات العصر.

لطالما تميزت الليدي غاغا بأسلوبها الفريد
لطالما تميزت الليدي غاغا بأسلوبها الفريد

نجمات الغناء عبر التاريخ أثبتن أنهن أكثر من مجرد فنانات بل رموز حقيقية وأيقونات في الموضة أعدن تعريف عالم صناعة الأزياء وأطلقن أبرز الصيحات وسجلّن أجمل الاطلالات على السجادة الحمراء.