"سراويل المظلة" الخيار المفضّل لدى النجمات والمستهلكين من الجيل زد

النجمات تتمرّدن على الجينز الضيق... تعرّفي على التصميم الذي يتصدّر المبيعات

نادين منيّر
25 أبريل 2023

بدأت النجمات بالتمرّد على تصميم البنطلون الضيّق أو skinny jeans، وقد قمن بنفض الغبار عن صيحة أخرى تُعرف باسم "سراويل المظلة" أو parachute pants والتي تلقى رواجًا كبيرًا من قبل الجيل زد على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصًا تيك توك، وفق تقرير نشره موقع The Business of Fashion ركّز فيه على كيفية ظهور هذه الصيحة وانتشارها مؤخرًا في صفوف النجوم الأمر الذي دفع العلامات التجارية لتسليط الضوء عليها أكثر.

عندما ارتدت "هيلي بيبر" Hailey Bieber زوجًا من "سروال المظلة" الرمادي اللون، ذات قصة خصر منخفض الارتفاع وقيمته 95 دولارًا، إلى كوتشيلا العام الماضي ونشرت صورتها على إنستقرام، نفدت تلك السراويل- من علامة Jaded London ومقرها المملكة المتحدة- على الفور.

هيلي بيبر من النجمات اللواتي يعشقن اعتماد هذا التصميم
هيلي بيبر من النجمات اللواتي يعشقن اعتماد هذا التصميم

بعد هذا النجاح الكبير لصيحة البنطلون الفضفاض، استغل كل من Grant وJade Goulden، الشقيقان وراء العلامة التجارية، الفرصة بسرعة: قفزا على متن طائرة لزيارة موردهما في تركيا، واشتريا أطنانًا من القطن خفيف الوزن لتقديم المزيد من هذا التصميم.

قال جرانت غولدن: "لقد انتشر التصميم بشكل سريع- حتى أنني تلقيت طلبًا بالذهاب إلى منزل كايلي جينير في لوس أنجلوس لتسليمها زوجًا من هذا البنطلون".

منذ ذلك الحين، حققت Jaded London مبيعات بقيمة 8.3 مليون جنيه إسترليني (10.3 مليون دولار) من "سراويل المظلة" وحدها، وتبلغ مبيعاتها القياسية 43 مليون جنيه إسترليني (53.4 مليون دولار) للسنة المالية المنتهية في يوليو 2023.

انتشر التصميم بشكل سريع
انتشر التصميم بشكل سريع

انتشر العام الماضي اهتمام المستهلكين بسراويل الكارغو وسراويل المظلة - السراويل الفضفاضة ذات الجيوب المستوحاة من الزيّ العسكري.

ارتفعت مبيعات "سراويل المظلة" بنسبة 181 في المائة في عام 2022 على أساس سنوي، وفقًا لشركة Edited، ولم ينمو الاتجاه إلا في الأشهر الأخيرة. قالت المصممة ناتاشا زينكو التي تتخذ من لندن مقراً لها، إن تصميم البنطلون ذات الساق الواسعة من القطن والحرير من علامتها التجارية - والذي يتراوح سعره بين 400 و 720 جنيه إسترليني - يمثل الآن 48% من إجمالي مبيعات البناطيل، مقارنة بنسبة 21 بالمائة العام الماضي.

كجزء من عودة ظهور صيحة Y2K المستمرة، تحظى "سراويل المظلة" بشعبية خاصة بين المستهلكين من الجيل Z ، وقد جمع هاشتاغ #parachutepants 380 مليون مشاهدة على TikTok حتى الآن.

تسبب المشاهير مثل Kim Kardashian وEmily Ratajkowski وRosalía في زيادة الهوس بالخيارات الفاخرة مثل سراويل علامة Attico التي تبلغ كلفتها 1000 دولار، في حين سارعت العلامات التجارية المعاصرة في تسويق خيارات أقلّ سعرًا. على سبيل المثال، تعتبر سراويل الكارغو ذات الخصر العالي من Shein الأكثر رواجًا على موقعها الالكتروني، بينما ظهرت ثلاثة تصاميم أخرى في المراكز العشرة الأولى.

كيم كارداشيان بصيحة السروال الفضفاض
كيم كارداشيان بصيحة السروال الفضفاض
كايلي جينير اعتمدت هذه الصيحة
كايلي جينير اعتمدت هذه الصيحة

قالت تيفاني هسو Tiffany Hsu، نائبة رئيس مشتريات الملابس النسائية في Mytheresa: "تعد The Attico واحدة من العلامات التجارية الرائدة البارزة. تُباع سراويلها على الفور بمجرد وضعها على الإنترنت."

في Browns، تعتبر "سروال المظلة "من The Attico أيضًا من أكثر التصاميم مبيعًا، إلى جانب أنماط مماثلة من تصميم Dion Lee وThe Frankie Shop ، وفقًا لهيذر جرامستون، رئيسة قسم الشراء.

"سروال المظلة "من The Attico من أكثر التصاميم مبيعًا
"سروال المظلة "من The Attico من أكثر التصاميم مبيعًا

في الوقت الحالي، تُعتبر "سراويل المظلة" المفضّلة إلى حد كبير في الملابس النسائية، لكن العلامات التجارية وتجار التجزئة لديهم فرصة لتسويق هذا التصميم ضمن الملابس الرجالية أيضًا. Jaded London، على سبيل المثال، استوحت الإلهام من ديفيد بيكهام وبراد بيت.

قال كريس كيفيتوس Chris Kyvetos، رئيس فريق مشتريات قسم الرجال في Mytheresa، "يعتبر الأسلوب الباجي Baggy style أحد أقوى اتجاهات الموضة للرجال لموسم الصيف المقبل"، مستشهداً بتوم فورد وبرونو كوتشينيلي كعلامات تجارية نجحت في تكييف عروضها لتقديم الصورة الظلية "بطريقة غير رسمية".

يقول المشترون إن الجاذبية الرئيسية لهذا التصميم هي سهولة التنسيق. يمكن ارتداء السراويل، التي عادة ما تكون خفيفة الوزن عملية من خامات مثل النايلون أو البوليستر، مرتفعة أو منخفضة على الخصر وتنسيقها مع أحذية رياضية و"هودي". يمكن أيضًا تنسيقها مع أحذية مثل Adidas Sambas وGazelles ، مع سترات أو كارديغان.

هذه الضجة الكبيرة التي نالها "السروال المظلّة" دفعت أيضًا بعض اللاعبين غير المتوقعين إلى التطلّع للاستفادة منها، مثل علامة الملابس الأيسلندية 66 North، وهي علامة تجارية عمرها ما يقرب من قرن من الزمان لها أصول في صناعة الملابس الواقية للصيادين في القطب الشمالي. استغلت العلامة التجارية مصمم الملابس الرجالية الناشئ تشارلي كونستانتينو لتعاون طويل الأمد بينما كان لا يزال طالبًا في سنترال سانت مارتينز هذا العام. تضمنت مجموعتهم الأولى، التي تم طرحها الأسبوع الماضي، سروالاً طويلاً مصبوغًا يدويًا من علامة Constantinou باللون الأرجواني والأخضر الداكن. تم الترويج لها من خلال حملة مستقبلية تم تصويرها في التضاريس الأيسلندية الوعرة.

تعاون بين المصمم تشارلي كونستانتينو وعلامة 66 North لتصميم مجموعة من بناطيل الكارجو
تعاون بين المصمم تشارلي كونستانتينو وعلامة 66 North لتصميم مجموعة من بناطيل الكارجو

في إطار الشراكة، أعطت 66 North لكونستانتينو الحرية لتكييف السروال مع الصيحات العصرية، مما أدى إلى تقديم تصميم بأرجل واسعة وجيوب خارجية إضافية وسحابات وأربطة إضافية. بالنسبة للمصمم، تجمع أفضل "سراويل المظلة" بين الإطلالة العصرية والشعور بالراحة- وهي أهم سمة للملابس ما بعد الجائحة. وقال: "الأمر يتعلق بتحسين التصميم للتركيز على سهولة الحركة."