حقائب عصرية تليق بإطلالاتك في أيام العيد

من عروض ربيع وصيف 2023... حقائب عصرية تليق بإطلالاتك في أيام العيد

فالنتينا مارياني
19 أبريل 2023

"فالنتينا مارياني"Valentina Mariani

حقائب ربيع وصيف 2023 الجذابة والبرّاقة والساحرة بلا شك هي بطلة إطلالات الأشهر المقبلة، وهي العناصر الأساسية التي تبنى الإطلالة عليها. من الخصائص التي نجدها في أحدث مجموعات دور الأزياء الكبرى، الخطوط النظيفة، المواد العالية الجودة، التصنيع الحرفي، ودرجات الألوان اللافتة والجريئة مثل الأزرق الكهربائي والأخضر الحمضي والبرتقالي الرمّاني.

بين التفسيرات الحصرية لقطع خالدة السحر من جهة، والحقائب النجومية الجديدة من جهة أخرى، إن الخيارات المتاحة أمامنا كثيرة ومتنوعة. ومنها حقيبة "واندا" المتجددة من "فيراغامو"، والحقائب الضخمة المطوّلة من "بوس"، والاقتراحات الضخمة أو الصغيرة للغاية من "لويس فويتون"، والتصاميم الغريبة الأشكال التي صممها "توم براون"، والأفكار المستقبلية من "آناكيكي".

 بشكل عام، يمكننا القول إن الحقائب الرائجة التي سنحملها في الموسم الحار هي غريبة ومرحة وغنية الألوان ولافتة إلى أبعد الحدود، وذلك بفضل الدرجات والأشكال التي تحدد هويتها. أبطال حقائب أسابيع الموضة تخطت توقعاتنا بفخامتها وجمالها.

لنكتشف الآن أجمل الحقائب العصرية الجذابة التي رأيناها على منصات عرض ربيع وصيف 2023 وتليق بإطلالاتك النهارية في أيام العيد.

1. "بوسBoss

الموضوع الذي انعكس على منصة عرض "بوس" لربيع وصيف 2023 يخبر قصة تقليد وابتكار، قصة ماض يمكنه التكيف مع الحاضر والمستقبل. هكذا، تخبرنا دار "بوس" انطلاقًا من فكرة دقيقة للغاية، كيف يساهم التطور البشري في خلق مجتمع متزايد في تنوّعه وغناه. هنا، نحتفل بالفردية وتميز الهوية الشخصية. وبالانتقال إلى الأزياء، فرأينا درجات متناوبة من الألوان، في لفتة إلى إرث الدار، مع الأسود والأبيض والجملي ودرجات متلاشية أخرى تعكس عمارة الآرت ديكو في مدينة ميامي التي استضافت العرض. ومن بين أبرز القطع، البذلات، والسترات المزدوجة الصدر وغير المزودة بأكمام، والكورسيهات المتقنة الخياطة، ومعاطف الترنش الخالدة الأناقة، وحقائب كلتش الجلدية.

كلتش من الجلد البيجي اللون
كلتش من الجلد البيجي اللون
 كلتش من الجلد الأسود اللون
 كلتش من الجلد الأسود اللون

2. "أوايك مود" A.W.A.K.E. Mode

تعكس علامة "أوايك" اللندنية التي أسستها المصممة "ناتاليا ألافيرديان" تمسكًا عميقًا بالحرفية، واهتمامًا بالتفاصيل وبحثًا في المواد المبتكرة. المفهوم الذي يوجّه كل مجموعة هو ابتكار منتجات متألقة ومبتدعة تكون في الوقت نفسه متعددة الاستخدامات ومناسبة للحياة اليومية. وهذا ما تؤكده القصات المبتكرة والمراجع الثقافية والتاريخية المرتبطة بالفن والسينما التي انغرست في القطع. لمجموعة ربيع وصيف 2023، قدّمت المصممة 60 إطلالة انتقائية وتجريبية، جامعةً بين عدة مصادر إلهام، مثل عالم الفايكينغ والحكايات الخيالية الاسكندنافية وطبيعة الصحاري. لفتتنا أولًا القمصان ذات الزخرفات الثلاثية الأبعاد والأجزاء المقصوصة بخطوط هندسية، والتنانير الطويلة والفساتين المكونة من أنماط دائرية، والسترات بالأقمشة الشفافة، والفساتين المسائية المفككة. ومن بين الإكسسوارات، إن الحقائب الجلدية النصف دائرية ضرورية هذا الموسم، إلى جانب الحقائب الشفافة الصغيرة.

حقيبة يد جلدية بيضاء
حقيبة يد جلدية بيضاء
حقيبة يد سوداء ضخمة
حقيبة يد سوداء ضخمة
حقيبة يد بيضاء
حقيبة يد بيضاء

 3. "لويس فويتونLouis Vuitton

أكبر الأحجام تلتقي بأصغرها ضمن مفهوم جديد للأشكال في إطلالات مجموعة "لويس فويتون" لربيع وصيف 2023. تم التركيز بشكل خاص على التفاصيل التي برزت من خلال أبعاد غير متناسبة، وكأن الأقفال والأبازيم والمشابك والتفاصيل المعدنية والسحابات تحفظ قصّة تدوم عبر الزمن وتلخّص جوهر موضوع العرض. ومن خلال إبداعاته، يسلّط المدير الإبداعي "نيكولا غيسكيير" الضوء أيضًا على الأنوثة، فيولي مزيدًا من الاهتمام لعناصر خزانة الملابس النسائية، مثل الأحزمة المطبعة بتأثير خادع للنظر، والتنانير المثنية التي تمتد لتصبح فساتين ذات طيّات. كما تتميز الملابس أيضًا بالتطريز الذي يحاكي التويد والذي نُفّذ باستخدام ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد. وتركز المجموعة أيضًا على حقائب جديدة تسود فيها التفاصيل والأشكال المدهشة، مثل تصاميم الحقائب على شكل بيوت!

 

حقيبة كتف بنّية كبيرة
حقيبة كتف بنّية كبيرة
حقيبة على شكل بيت باللونين البيج والوردي
حقيبة على شكل بيت باللونين البيج والوردي
حقيبة يد صغيرة باللونين الذهبي والبيج
حقيبة يد صغيرة باللونين الذهبي والبيج

4. "توم براونThom Browne

القلب النابض لمجموعة ربيع وصيف 2023 من "توم براون" كان الملابس الممدّدة والمضخّمة والمقصوصة والمقتنة الخياطة دومًا، والتي أنعشتها تفاصيل نقاط البولكا والألوان الباستيلية. الجانب الأهم الذي يجب أن نركّز عليه هو اللقاء بين الرداء الخارجي والتنورة التحتية المنتفخة، في تلميح واضح إلى عهد الملك لويس الرابع عشر. من التصاميم ذات الأزهار الضخمة المكشكشة والأكمام الواسعة، إلى شبكات الشعر، والقباقيب الكبيرة، والحقائب المتعددة الألوان المصممة على شكل كلب الدشهند، بدت الإطلالات وكأنها معدّة لتكون معروضة في متحف فنّي بدلًا من الحياة الواقعية، لما حملته من ذكاء وفكاهة وحكمة. هنا، انتصرت الكشاكش، ونقاط البولكا، والأشكال التي يصعب ارتداؤها ونسيانها أيضاً!

حقيبة باللونين الوردي والأبيض على شكل كلب
حقيبة باللونين الوردي والأبيض على شكل كلب
حقيبة بيضاء وصفراء على شكل كلب
حقيبة بيضاء وصفراء على شكل كلب

5. "بالمانBalmain

"نهضة" دار "بالمان" تمثّل تأملًا في المستقبل مع مجموعة ربيع وصيف 2023 التي احتفلت بالجمال والتقدّم والأمل والثقة. من المتاحف إلى الكتب القديمة للرسم، والموسيقى، والنحت، والعلوم، ينعكس جوهر الثقافة في هذه الإبداعات. الملابس المصنوعة من أقمشة خام وغير مصبوغة وبمعظمها صديقة للبيئة، هي تحية إلى رقي العالم الطبيعي الغني والمعقّد والساحر أبدًا. كل الفرق يكمن في جودة الحرفية المتجلية في عناصر الهوت كوتور المنسجمة هنا في مجموعة ملابس جاهزة: ترقيع، طيّ، نسج، نحت، وتضفير على الحقائب والإكسسوارات المتميزة التصاميم والمستلهمة من أزياء فولكلورية قبلية.

حقيبة كتف مطبّعة
حقيبة كتف مطبّعة
حقيبة يد بيج
حقيبة يد بيج
حقيبة يد بنية
حقيبة يد بنية

  6. "آناكيكي"  Annakiki

الفساتين الواضحة البنية وتلك المفككة والبذلات الداكنة المستقبلية والأزياء الجريئة عمومًا هي مفاتيح مجموعة ربيع وصيف 2023 من العلامة الإيطالية "آناكيكي" التي تعرف دائمًا كيف تحوّل قطعة ملابس إلى قطعة فنية معاصرة وتتمسك بروحها الحديثة. في هذه المجموعة الحالية، نجد لقاءات لونية ثنائية مثل الأسود والأزرق أو الأسود والفوشيا، وإكسسوارات جلدية جريئة مثل القفازات والأحزمة، ومشابك ومسامير زينية للمسة ريترو أنيقة، وحقائب منفعية بأشكال ممددة وجيوب مختلفة الأحجام، وحقائب فضّية ذات أشكال غريبة. لهذه المجموعة، تعاونت أيضاً المديرة الإبداعية "آنا يانغ" مع دار "سواروفسكي" التي زوّدتها بأحجار بلّور أضاءت بعض القطع وزيّنت المجموعة ككل.

حقيبة جلدية سوداء
حقيبة جلدية سوداء
حقيبة كتف فضية
حقيبة كتف فضية
حقيبة جلدية سوداء من Annakiki
حقيبة جلدية سوداء من Annakiki

7. "فيراغامو" Ferragamo 

عرض ربيع وصيف 2023 في ميلانو شهد على المجموعة الأولى التي يصممها المدير الإبداعي الجديد "ماكسيميليان ديفيس" مع دار "فيراغامو". أطلق المصمم من خلالها عهدًا جديدًا، ونهضة عميقة مستوحاة من إرث الدار وتاريخها الهوليوودي. مقاربته العصرية المنعشة لمفهوم الفخامة تمزج البساطة المعاصرة بنقاء الأقمشة الفلورنسية المنسدلة في تحية إلى مسقط رأس الدار.

تتجسد الأناقة الأثيرية من خلال ملابس كلاسيكية مصنوعة من طبقات من الحرير والأورجانزا ومنسّقة مع صنادل السويدي المستوحاة من جماليات عصر النهضة وإكسسوارات راقية ساحرة. أما حقيبة "واندا" التي ظهرت للمرة الأولى في عام 1988 تكريماً لزوجة "سالفاتوري فيراغامو"، فتتجدد بأناقة النسب الجديدة، بينما تنبض حقيبة الكتف بمينيمالية حديثة.

حقيبة يد حمراء
حقيبة يد حمراء
حقيبة جلدية باللونين الأحمر والأسود
حقيبة جلدية باللونين الأحمر والأسود
حقيبة يد بيضاء من Ferragamo
حقيبة يد بيضاء من Ferragamo