مجموعة "أنبوكسينغ فالنتينو" Unboxing Valentino

9 مُصمّمين لامعين يستعرضون تفسيراتهم الخاصّة لمجموعة "أنبوكسينغ فالنتينو"Unboxing Valentino

تُثبت دار "فالنتينو "Valentino دائمًا أنها سبّاقة في إطلاق الصيحات والأفكار المبتكرة في عالم الموضة، ومجموعة الدار الإيطالية العريقة بعنوان "أنبوكسينغ فالنتينو "Unboxing Valentino التي صمّمها المدير الإبداعي "بيرباولو بيتشولي" لموسم ربيع وصيف 2023 هي خير دليل، إذ تحتفل بالشرارة الأساسية التي تُولّد العديد من الأفكار المبتكرة وتتخذ عمليّة التفكيك كأساسٍ لها لتخيّل مفهوم مُبدع وجديد بالكامل. "أنبوكسينغ" Unboxing  تفسح المجال أمام تسعة مُصمّمين لامعين لاستعراض تفسيراتهم الخاصّة، مثل لعبة تمرير الطرد، ويتم عرض هذه التفسيرات في متاجر الدار في مختلف أنحاء العالم وعبر الإنترنت.

"أنبوكسينغ" Unboxing  تفسح المجال أمام تسعة مُصمّمين لامعين لاستعراض تفسيراتهم الخاصّة
"أنبوكسينغ" Unboxing  تفسح المجال أمام تسعة مُصمّمين لامعين لاستعراض تفسيراتهم الخاصّة

مجموعة "أنبوكسينغ"Unboxing  من فالنتينو تحتفل بالاندفاع والتنفيذ الإبداعيَّين

المُصمّمون الذي سيُعبّرون عن وجهة نظرهم وفهمهم الخاصّ للمجموعة باستخدام لغة الأسلوب البصريّة؛ يظهرون أنّه حتى ضمن مفهوم النقاوة، يبرز التنوع والتعقيد بأوجههما المتعدّدة. تحتفل "أنبوكسينغ"Unboxing  بالاندفاع والتنفيذ الإبداعيَّين اللذين لا حدود لهما؛ وبما أنّ الملابس تُعدّ شكلاً من أشكال التعبير عن الذات والتواصل، من أفضل إذاً من الذين يتحدثون لغتها لتفسير معانيها ورسائلها المختلفة؟

من خلال إزالة كل ما هو غير ضروري، يتم الكشف عن الجوهر وتكييفه بطرق مختلفة تتماشى مع مختلف الأجسام، والوجوه، والثقافات، والألوان، والمواد. إنّ رمز هذه الحركة هو نمط "توال إيكونوغراف "Toile Iconographe، المصنوع من شعار V المُتكرّر، الذي يُزيّن قطع الألبسة الجاهزة فضلاً عن أكسسوارات "فالنتينو غارافاني "Valentino Garavani.

المُصمّمون سيُعبّرون عن وجهة نظرهم وفهمهم الخاصّ للمجموعة
المُصمّمون سيُعبّرون عن وجهة نظرهم وفهمهم الخاصّ للمجموعة

بالتعبير عن الرسالة المُتباينة والمُعقّدة للمجموعة، فإنّ التأكيد الأساسي القاطع لهويّتها، يتلاشى ويتحوّل إلى نمط يبطل تأثيرها الخاص ويلفت الانتباه إلى تفرّد الشخص الذي يرتدي قطعها. تم توسيع هذه الفكرة في قطع المجموعة كافّة من خلال المقاربة التي لا تُميّز بين الرجال والنساء، والخياطة المُتقنة، والإطلالات الأحادية اللون، ممّا يجعل خزانة الملابس هذه مُصمّمة لتُشيد بالفرد، قلباً وقالباً. تسمح الأشكال المينيماليّة المُبسّطة بالتركيز على الفروقات المرهفة فضلاً عن الخصائص الفريدة، في حين تلفت الإطلالات النظر إلى أقمشتها التزيينيّة وتصميمها.

وبالتالي، تصبح التفضيلات الجماليّة مرنة وقابلة للتكيّف والتعديل لتعكس الفردية الحقيقية لكلّ شخص.

تسمح الأشكال المينيماليّة المُبسّطة بالتركيز على الفروقات المرهفة فضلاً عن الخصائص الفريدة
تسمح الأشكال المينيماليّة المُبسّطة بالتركيز على الفروقات المرهفة فضلاً عن الخصائص الفريدة

تسعة مُصمّمين لامعين يستعرضون تفسيراتهم الخاصّة

كلّ مدينة تُشكّل نظاماً مُعقّداً من الشوارع، وخطوط المترو، والساحات، وهي كلّها بمثابة جهاز مؤلّف من أنماط متكرّرة. لكل منطقة حضريّة خصائصها المتميّزة، ولكن تتشارك هذه المناطق كافّة الميل للأنماط المُتكرّرة؛ وعلى النحو ذاته، يُسخّر المُصمّمون الموهوبون إبداعهم لإنشاء واجهات عرض تنسجم مع إرث الدار والمجموعة وتستجيب للمدينة التي تستقبل هذه الابتكارات ممّا يفسح المجال أمام مزيج من الأساليب، والحكايات التي تتأثر بالسياق التاريخي والمحلّي لكل مدينة، بالإضافة إلى شخصية الماركة ورؤية المُصمّم.

لكل منطقة حضريّة خصائصها المتميّزة ولكن تتشارك الميل للأنماط المُتكرّرة
لكل منطقة حضريّة خصائصها المتميّزة ولكن تتشارك الميل للأنماط المُتكرّرة

لو روتش

في نيويورك، يكشف "لو روتش" عن تفسيره من خلال مساحة مدهشة على شكل علبة تتميّز باللون الأحمر الداكن الشامل لتُصبح بالتالي تجسيدًا حقيقيًا لمفهوم "أنبوكسينغ"Unboxing . وتكريمًا لحملة السيد "فالنتينو" لموسم ربيع وصيف 1992 التي صوّرها "ستيفن ميزل"، سيقوم "لو" أيضًا بتغطية سيارة كلاسيكية قديمة بنمط "توال إيكونوغراف Toile Iconographe من "فالنتينو" Valentino، لإظهار تنوّع تصاميم الدار وديناميكيّتها.

ريبيكا كوربن- موراي

إنّ مفهوم "ريبيكا كوربن- موراي" مستوحى من ديكور منصّة عرض الأزياء المكسوّة باللون الأسود مع الأزهار الصفراء الثلاثية الأبعاد، وفي واجهة العرض في لندن، ينعكس عرض بصريّ على شكل أزهار صفراء كخلفيّة للإطلالات السوداء بالكامل، ممّا يُبرز التباين بين التصاميم الأساسية وحيويّة الأزهار المُتفتّحة. ستُجسّد واجهة العرض هذه، ما تكشف عنه الطبيعة، مُمثّلاً باللون الأصفر، الذي هو لون الشمس، والحوذان، وقلب الأزهار، ولكنّه أيضاً جسر للطاقات الأكثر عمقاً وتعقيدًا المرتبطة بالسورياليّة والوعي البشري.

كليمنت لوميليني

وعبر القناة، يجلب "كليمنت لوميليني" مفهوم "أنبوكسينغ" Unboxing إلى باريس. هنا، تبثّ الألوان الساطعة عرضًا ديناميكيًا، في حين يلفت نمط "توال إيكونوغراف" Toile Iconographe من "فالنتينو" Valentino الانتباه إلى التكرار الطبيعي. تقوم الفساتين السوداء ذات الفتحات الانتقائية والأقمشة الشفافة، بتسليط الضوء على الجسد باعتباره مؤلّف من عناصر منفصلة ولكن مترابطة ببعضها البعض في الوقت نفسه. وتظهر تماثيل العرض أمام خلفية ورقة مُمزّقة، ممّا يُجسّد الشعور بالتشويق والترقّب للكشف عن السمات الجسديّة، كفعل تمزيق الورق الذي يُغلّف غرضاً ما تتحرّقون شوقاً لفتحه.

لورنزو بوسوكو

في ميلانو، يدمج "لورنزو بوسوكو" الجوانب المألوفة للحياة اليوميّة في واجهة عرض البوتيك الأيقوني في شارع مونتي نابوليوني، بحيث يُجسّد العلاقة بين مناظر الشوارع التي تعجّ بالحياة والمتغيّرة باستمرار وعالم المتجر االذي يسكنه الهدوء. تتشكّل المدن من خلال تبادل وتفاعل الأفكار ووجهات النظر، لينتج عن هذا التلقيح المتبادل طاقة ديناميكية تضفي على الإطلالات إحساسًا بالهدف والأهميّة. ومن خلال وضع شاشة فيديو مُكعّبة الشكل في واجهة العرض تُظهر مشاهد خاصّة بشوارع ميلانو، يدعو "لورنزو" المشاهدين إلى واقعٍ يلتقي فيه عالم الموضة الراقي مع الحميمية اليوميّة في تكريم لروح المدينة النابض.

آنا ديلو روسو

في دبي، يُذكّر استخدام لونَي الزمرد الريحاني والذهب بحوض للأسماك، حيث تستخدم "آنا ديلو روسو" الألوان المُتباينة ووفرة الأكسسوارات لإظهار الحس بالغنى؛ فيُزيّن الريش، والمواد المُنتفخة، والقفازات، والحقائب تماثيل العرض لتبدو كالأسماك الاستوائية، ممّا يُولّد واجهة عرض شفافة تنقل المشاهد من الشارع إلى عالم مشرق وجميل. بالتالي، يسود الطابع الخيالي على واجهة العرض، في دعوةٍ للمارّة إلى خلع أحذيتهم والغوص في هذا العالم الفريد.

ميكس واي

في شنغهاي، يُكرّم "ميكس واي" تقنيّات الرسم الصيني التقليدي، مُستخدماً خمسة ألوان فقط لاستحضار تشكيلة واسعة من التعبيرات الطبيعية. ستدمج واجهة العرض اللوحة الصينية من خلال لفائف مُطبّعة بنمط "توال إيكونوغراف" Toile Iconographe من "فالنتينو" Valentino ومُتدلّية من السقف، في حين تبرز أمامها خمس إطلالات تُمثّل المواد الأساسية التي يتمّ استخدامها لابتكار الفنون البصريّة كافّة. هنا، يتمّ تفكيك وتبسيط التعقيدات لتتحوّل إلى فكرة نقيّة: المبادئ الأساسية التي تكمن وراء عوالم الفن والإبداع، مُمثّلةً بألوان مفردة.

جيم نام هوانغ

أطلقت "جيم نام هوانغ" على عملها المركّب في سيول عنوان "أنبوكس مي" Unbox Me (ومعناه "اكشفني") أُعيد ابتكار مكعّب الأُحجية سوما، على شكل كتلة شفّافة بأجزاء مختلفة يُكمّل أحدها الآخر، الأمر الذي يُشكّل تعبيراً مجازيًّا عن كيف أنّ الفرد يكون مُركّبًا من عناصر مُفكّكة. وتُوفّر الألوان الباهتة والمحايدة لحظة من الهدوء وسط صخب المدينة، في حين تتربّع قطع "فالنتينو غارافاني" Valentino Garavani على مُكعّبات سوما، وتدعو كل مشاهد لإعادة النظر في ما يعرفه عن نفسه والسعي وراء هويّته الذاتية.

ماساتاكا هاتوري

يبتكر "ماساتاكا هاتوري" جوًّا طبيعيًّا في شوارع طوكيو، في إطار تجسيد العلاقة ما بين الطبيعة والتمدّن. ومن خلال الجمع بين الأسلوب الطبيعي الذي يُشبّع الإطلالات بالألوان الترابية مع تصاميم "فالنتينو" Valentino ذات الطبقات المتعدّدة التي تُضفي الحس بالحداثة والخفّة، يُبشّر "ماساتاكا" بتصوّر فريد للجمال المرتبط بالطبيعة. يعكس هذا التكريم للأشجار، والأحجار، والرمل أنشودةً للمواد الخام التي ينبع منها الإحساس.

ألكسندرا غراندكويست وماكينزي غراندكويست تبتكران العرض الرقمي

تتوفّر واجهة العرض التاسعة عبر الإنترنت، ممّا يسمح للجميع أينما تواجدوا الانغماس في مجموعة "أنبوكسينغ فالنتينو"Unboxing Valentino. قامت كلّ من المُصمّمَتين "ألكسندرا غراندكويست" و"ماكينزي غراندكويست" بابتكار هذا العرض الرقمي، الذي يتخلّله تماثيل عرض مُعلّقة على منصّات مثلثة مرتفعة مع خلفيّة باللون الأحمر الحاد، الذي يُعبّر عن جوهر "فالنتينو" Valentino النقي ويّذكّر ببداياتها.

متجر "فالنتينو" Valentino في "فاشن أفنيو" في دبي مول
متجر "فالنتينو" Valentino في "فاشن أفنيو"، في دبي مول

جلسات خاصّة بتصميم الأسلوب الشخصي وقائمة تشغيل مُخصّصة على  Spotify

إضافةً إلى واجهات العرض الفرديّة، ستكون هناك تفعيلات في المتجر بما في ذلك جلسات خاصّة بتصميم الأسلوب الشخصي مع مجموعة كبيرة من مُصمّمي الأزياء الموهوبين. ستُعقد هذه الجلسات في مدن مُتعدّدة بالإضافة إلى المدن التسع المذكورة أعلاه، ممّا يتيح فرصة استكشاف المزيد حول مجموعة "أنبوكسينغ فالنتينو" Unboxing Valentino شخصيًا. وعلاوةً على ذلك، فإنّ تجربة الدردشة التي تمّ إنشاؤها بالشراكة مع منصّة GameOn Technology، التي تُتيح تجارب المحادثات الحقيقية، تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير طريقة جديدة بالكامل تسمح باكتشاف المزيد حول المجموعة والتفعيلات للأشخاص غير القادرين على زيارة المتجر، وذلك من خلال ابتكار تفاعلات اجتماعية ديناميكية في كلّ أنحاء العالم.

استكمالاً لانغماس المُشاهد في تنسيق المجموعة بما يتلاءم مع الأسلوب الشخصي، سينشئ المُصمّمون أيضًا قائمة تشغيل مُخصّصة على Spotify سيتمّ بثّها أثناء التفعيلات الخاصّة بهم في المتاجر. وفي كافّة واجهات العرض الفريدة، سيتمّ وضع عبارة تشير إلى اسم المُصمّم والمفهوم الذي اعتمده لابتكار الواجهة، إلى جانب رمز QR المرتبط بصفحة هبوط مُخصصة تضمّ قائمة التشغيل الخاصّة بالمُصمّم على Spotify، ممّا يتيح لمصادر الوحي المختلفة إشراك حاسّتَي السمع والبصر وتحفيزهما.

تُزيل مجموعة "أنبوكسينغ فالنتينو" Unboxing Valentino كافّة العناصر غير الضروريّة. وتدعم المجموعة مجتمعها الإبداعي الذي يتوسّع باستمرار، من خلال التفعيلات في واجهات العرض المتزامنة في جميع أنحاء العالم، ممّا يفسح المجال أمام نسج محادثة عالمية مُنبثقة من مفهوم واحد. إنّ الاهتمام الفائق بالتفاصيل في مجموعة "أنبوكسينغ" Unboxing، هو وليدة العمل المُتقن والدقيق للمصمّمين البارعين الذين لديهم فهم عميق لمهنتهم. وبمجرّد إطلاق العنان لهذا الاهتمام، ينتقل من شخص إلى آخر، لإلهامهم وحثّهم على مشاركة رؤاهم وأفكارهم الفريدة.

من خلال إزالة كلّ ما هو غير ضروري، يتمّ الكشف عن الجوهر النقي والجوانب الأساسيّة، التي هي بمثابة بوابة إلى عالم لامتناهٍ من الاستكشاف.

سينشئ المُصمّمون أيضًا قائمة تشغيل مُخصّصة على Spotify
سينشئ المُصمّمون أيضًا قائمة تشغيل مُخصّصة على Spotify

عناوين المتاجر:

 

متجر "فالنتينو" Valentino في ميلانو، مونتي نابوليوني

شارع مونتي نابوليوني 20

20121، ميلانو MI

 

متجر "فالنتينو" Valentino في طوكيو، أوموتيساندو

أوموتيساندو هيلز، المبنى الرئيسي الطابقان الأول والثاني

4-12-10 جينغوماي

شيبويا-كو، طوكيو

150-0001

 

متجر "فالنتينو" Valentino في "فاشن أفنيو"، في دبي مول

طريق المركز المالي

"فاشن أفنيو"، دبي مول - طابق بوليفارد

دبي

متجر "فالنتينو" Valentino في سوهو، نيويورك

135، شارع "سبرينغ"

نيويورك، NY 10012

 

متجر "فالنتينو" Valentino في متجر شينسيغاي الرئيسي في سيول

سيول، جونغ-جو 63، سوغونغ-رو

متجر شينسيغاي الرئيسي الطابق الثاني

04530

متجر "فالنتينو" Valentino في باريس شارع سانت هونوري

 273، شارع سانت هونوري

75008 باريس

 

متجر "فالنتينو" Valentino في شنغهاي "آي أف سي" IFC

حي بودونغ الجديد في شنغهاي

لوجيازوي، جادة القرن 8

المتجر في الطابق الأول - 27 والطابق الثاني - 27، مول شنغهاي "آي أف سي" IFC

200120

 

متجر "فالنتينو" Valentino في لندن، شارع "أولد بوند"

39، شارع "أولد بوند"

لندن W1S 4QP