10 تصاميم عبايات بتصميم "البشت" من دور أزياء سعودية

10 تصاميم عبايات بتصميم "البشت" من دور أزياء سعودية

شروق هشام

مع اقتراب موعد دخول الشهر الكريم.. تبدأ النساء رحلة البحث عن أجمل تصاميم العبايات، والتي تتناسب ولا بد مع شهر رمضان وتحاكي روح الشهر الفضيل ومناسباته التي تكثر بها زيارات وولائم الأهل والأصدقاء والسهرات الرمضانية، وباختلاف الموديلات والتصاميم المطروحة تقع السيدات في حيرة من أمرهن حول التصاميم الأنسب والأحدث من العبايات التي يمكن ارتداؤها خلال شهر رمضان.. ويمكن القول أن تصميم عباية "البشت" يعد إحدى أبرز وأجمل التصاميم الجاذبة في تصاميم وموديلات العبايات المختلفة والذي يتناسب مع كافة المواسم ومنها الموسم الرمضاني، خاصة وأن "البشت" هذه القطعة التراثية الأنيقة المعروفة في منطقة الخليج العربي عموما، -وعلى الرغم من ارتباطها بالملبس الرجالي- ، إلا أنها قد حظيت بإنتشار كبير في الأوساط النسائية، حيث تتنافس النساء باختلاف أعمارهن على اقتناء هذا التصميم التراثي الأنيق، خاصة بعد أن تم تجديده بلمسات عصرية من قِبل العديد من مصممات الأزياء السعوديات والخليجيات، ومن قِبل العديد من دور الأزياء السعودية والخليجية، وفي إطار ذلك اخترنا لكم 10 تصاميم للعبايات بتصميم "البشت" من دور أزياء سعودية تقدم العبايات العصرية بتصاميم إبداعية تناسب كافة الأذواق، في إطار تميزها بالتفاصيل الأنيقة والأقمشة الفاخرة.  

10 تصاميم عبايات بتصميم "البشت" من دور أزياء سعودية

عبايات دار "ايليغانس كي ديزان"

Elegance Key عباية بتصميم البشت من
Elegance Key عباية بتصميم البشت من

تطرح علامة دار "ايليغانس كي ديزان" Elegance Key Designs تصاميم عبايات جميلة ومتميزة بأقمشة فاخرة متنوعة، ومنها التصاميم المختلفة للعبايات بتصميم البشت، والتي تتميز بتفاصيلها الفاخرة الأنيقة بقماش الدانتيل والتل المطرز وتفاصيل الشك الأنيقة، والتي تعد من أبرز تصاميم عبايات بتصميم "البشت" من دور أزياء سعودية.

من عبايات Elegance Key  بتصميم البشت
من عبايات Elegance Key  بتصميم البشت

ومن ذلك اخترنا لكم تصميم عباية بتصميم البشت تزينت جوانبها بقماش فاخر بطبعات من الورود الناعمة، وكذلك تصميم عباية بقصة البشت بقماش الدانتيل الفاخر والتفاصيل الأنيقة من الشك على الأكتاف، والتي تلبي شغف الباحثات عن الفخامة بعباية ناعمة وفاخرة في نفس الوقت.

عبايات علامة لفتة

عباية بشت فراشة من علامة لفتة
عباية بشت فراشة من علامة لفتة

ضمن خيارات متجر "لفتة" Laftah  للعبايات الماركة المتخصصة في صناعة العبايات وملحقاتها، الذي أعاد تعريف الأناقة للعبايات النسائية وإعادة صياغة العباية الخليجية لتعزيز العلاقة بالتراث، تطرح العلامة خيارات متنوعة من عبايات بتصميم "البشت" وبألوان جميلة متنوعة ومن أبرزها اللون الكحلي والعودي والرمادي وبالتأكيد الأسود.

عباية بشت اماراتي باللون التركواز الغامق من علامة لفتة
عباية بشت اماراتي باللون التركواز الغامق من علامة لفتة

ومن ذلك اخترنا لكم عباية بشت اماراتي باللون التركواز الغامق، وهي عباية بقصة البشت مصممة من قماش لكزس باللون التركواز الغامق، صممت مفتوحة بحواف مطرزة على اطراف العباية بالكامل مع الاكمام، وكذلك عباية بشت فراشة باللون الأسود بشريط كلف مطرز، وهي عباية بشت مصممة من قماش نواعم بقصة الفراشة، مزينة بشريط كلف مطرز يمتد من الاكتاف الى الاكمام، والاكمام مطوقة من نفس الشريط.

عبايات علامة جوهرة

عباية بشت طبقتين بلمعة من علامة جوهرة
عباية بشت طبقتين بلمعة من علامة جوهرة

تقدم علامة "جوهرة" JOHRH  تصاميم عبايات متميزة بتفاصيلها الجمالية وبجودة عالية، وتشكيلة متنوعة ترضي جميع الأذواق، ومنها تصاميم متنوعة الألوان والتفاصيل بتصميم "البشت"، والتي يمكن أن تختار منها النساء التصاميم الأقرب لأذواقهن للاطلالات الخاصة بالتجمعات والسهرات الرمضانية.

الصورة الرئيسية - عباية بشت بتطريز فيروزي من علامة جوهرة
عباية بشت بتطريز فيروزي من علامة جوهرة

ومن ذلك اخترنا لكم عباية سوداء ضمن تشكيلة عبايات المناسبات، والتي صممت بقصة البشت وتتألف من طبقتين، الطبقة الأولى "بلاك بيري" والطبقة الثانيه "شيفون بلمعة"، بتصميم الكم المربع والعباية المفتوحة اللف والتي تتميز بالأناقة والجاذبية، كما قدمت العلامة عباية بشت سوداء بتطريز فيروزي، وهي عباية بتصميم البشت فخمة وثقيلة الى حد ما، منسوجة من قماش اللينن الاسود، وتجمع العباية أفخر الموديلات العصرية والهبّة لتكون مناسبة لإرتدائها في أفخم المناسبات، وتتميز بأنها عباية مصممة بدقة ابتداء من الياقة الرسمية منتهية بإزرار بارز، مع أكمام واسعة وملفتة بالإضافة الى قابليتها للطي، لتبرز التدخيلات المبطنة باللون الفيروزي الجريء والممتدة الى أسفل العباية.

عبايات دار لينا

عباية بشت بتطريز نحاسي من علامة دار لينا
عباية بشت بتطريز نحاسي من علامة دار لينا

تتميز دار الأزياء السعودية "دار لينا" DARLENA بطرح التصاميم المتنوعة من العبايات والجلابيات المستوحاة بفكر سعودي، وتسعى لإلهام ذائقة المرأة العربية وإبراز عمق ثقافتنا من الماضي للحاضر، ومن هذه التصاميم تطرح الدار تصاميم عبايات متنوعة بتصميم البشت، تلبي شغف الباحثات عن تصاميم عبايات بتصميم "البشت" من دور أزياء سعودية.

عباية بشت فضفاضه بكم دانتيل من علامة دار لينا
عباية بشت فضفاضه بكم دانتيل من علامة دار لينا

ومن تصاميم علامة "دار لينا" اخترنا لكم عباية بشت فضفاضه بكم دانتيل، نفذت من قماش سوبر ندا الفاخر، بينما تم تصميم الاكمام بقماش الدانتيل من خلال ورد ناعم مزينة بفصوص سوداء ومطاط زم في نهاية الكم ، وكذلك اخترنا لكم عباية بشت بلون أسود بتطريزات تراثية من خامة سوبر ندا، والتي صممت بتطريز معينات نحاسي بمقدمة ياقة الصدر وحول الاكمام، والتي تلبي شغف الباحثات عن التطريز التراثي بتصميم عباية البشت خلال الاطلالات الرمضانية.

عبايات روزا

عباية بشت منسوجة من قماش الكريب المشجر من روزا للعبايات
عباية بشت منسوجة من قماش الكريب المشجر من روزا للعبايات

يقدم متجر عبايات روزا الفاخرة  ROZA LUXRAY  ABAYA تشكيلة متنوعة من العبايات بأقمشة فاخرة وبجودة عالية وبتصاميم عصرية، ومنها موديلات متنوعة من العبايات بتصميم البشت، خاصة وأن العلامة تطرح ألوان زاهية متنوعة وبأقمشة مختلفة لافتة كالأقمشة المشجرة والمنقطة.  

عباية بقماش الكريب الناعم من روزا للعبايات الفاخرة
عباية بقماش الكريب الناعم من روزا للعبايات الفاخرة

ومن ذلك اخترنا لكم تصميم عباية بشت باللون الأخضر الفاتح بقصة الفراشة المنسوجة من قماش الكريب الناعم والتي تلبي شغف الباحثات عن الألوان الناعمة الغير تقليدية في عباية البشت، وكذلك اخترنا لكم عباية بشت باللون البيج منسوجة من قماش الكريب المشجر وتتميز بقماش الشيفون الدبل الناعم مع كلفة مطرزة في الوسط، والتي تعد خيار جاذبا وأنيقا لتصميم العبايات بتصميم البشت للباحثات عن التألق بإطلالاتهن الرمضانية.

الصور من مواقع وحسابات دور الأزياء السعودية.