إعادة تأهيل حواجبك لتجديد شباب إطلالتك

إعادة تأهيل حواجبك لتجديد شباب إطلالتك..إليك التعليمات

ندى الحاج
12 فبراير 2023

يمكن أن تفقد الحواجب امتلائها على مر السنين، ولكن لا يمكنك إلقاء اللوم على عدد المرات التي قمت فيها بتنظيف حواجبك ونتفها. يمكن أن ينتج تساقط الشعر عن مجموعة متنوعة من العوامل التي يصعب السيطرة عليها، مثل النظام الغذائي والتوتر والهرمونات. لكن قلم الحواجب ليس سلاحك الوحيد في مكافحة تساقط الشعر. فتعرفي على بعض النصائح لحواجب جميلة وجذابة، وتابعي معنا طرقإعادة تأهيل حواجبك لتجديد شباب إطلالتك.

إعادة تأهيل حواجبك لتجديد شباب إطلالتك..إليك التعليمات

أسباب الحواجب الخفيفة

تواجه بعض النساء مشكلة الحواجب الخفيفة ويعود ذلك لأسباب كثيرة مثل التقدم في العمر، قلة التغذية بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، الخضوع للعلاجات الكيماوية، الإصابة بأمراض معينة تسبب بجفاف الجلد وسقوط شعر الحواجب. بالإضافة إلى ذلك إن المبالغة في إزالة شعر الحواجب يؤدي إلى إبطاء نموها. 

حيل لحواجب رائعة

هناك العديد من الطرق لتصميم وتشكيل حواجبك، ففي الواقع لا يوجد حاجبان متشابهان، ولكن مع ذلك هناك بعض النصائح العامة، والحيل، والاختراقات التي يمكنك تجربتها لمساعدتك للحصول على أفضل حواجب. فإليك أفضل الحواجب وأفضل الطرق التي يمكنك تجربتها لإعادة تأهيل حواجبك وتجديد شباب إطلالتك.

لا تتمادي في نتف حواجبك

لا تتمادي في نتف حواجبك
لا تتمادي في نتف حواجبك

من أسهل الطرق للحصول على أفضل الحواجب في حياتك هي تركها دون التعرض لها. تعتبر الملاقط ممتازة للتخلص من الشعر الزائد بين الحاجبين أو تحت خط الحاجب، لكنها ليست الخيار الأفضل لتشكيل حواجبك.

ابحثي على منتجات الحواجب المناسبة

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمنتجات الحواجب، ولهذا السبب من المهم التأكد من أنك تستخدمين المنتج الصحيح. لذلك استخدمي بودرة حواجب وفرشاة بزاوية لتمشيط حاجبيك.

فكرة استخدام خيط الحاجب

الخيط هو أفضل طريقة لتعزيز وتحديد شكل الحاجب الطبيعي. على عكس إزالة الشعر بالشمع، وهو أمر رائع لاستهداف مناطق واسعة من الجلد مثل الساقين أو خط البكيني، فإن الخيط دقيق للغاية. يتم استخدام الخيوط عم طريقأخذ خيطً ملتوياً وقومي في سحب الشعر برفق من البصيلة، مما يعني أنه يمكن إزالة الشعر القصير جدًا أو الناعم بحيث لا يمكن إزالته بالشمع. وبما أن الخيط يضغط على بشرتك، فإنه يمكن أن يدفع الشعر إلى الأعلى من تحت السطح للإمساك به وإزالته.

الخيط هو أفضل طريقة لتعزيز وتحديد شكل الحاجب الطبيعي
الخيط هو أفضل طريقة لتعزيز وتحديد شكل الحاجب الطبيعي

حافظي على شكل ذيل الحاجب

يعد الإفراط في تمديد ذيل الحاجبين إلى جعل شكل عيونك متدلية، مما يؤدي إلى جعل وجهكيبدو حزيناً بعض الشيء. فالحفاظ على شكل زاوية حاجبيك يساعدك في تحسين نظرتك. لذلك، من أجل القيام بقياس المكان الذي يجب أن ينتهي فيه ذيل الحاجب، ضعي قلم حواجب على فتحة أنفك وأوصليه نحو طرف عينك. فالمكان الذي ينتهي فيه القلم قرب عظم الحاجب هو المكان الذي يجب أن تنتهي فيه نهاية الحاجب.

قومي بإنشاء قوساً  طبيعياً

إن قوس الحاجب العالييجعل نظرتك تبدو متفاجئة، لذلك إذا لم تكوني قد ولدت بقوس عالٍ ولكنك تريدين إنشاء قوس لحاجبيك،  فامسكي  بقلم رصاص على فتحة أنفك وقوميبمده نحو مسط العين، فيكون هذا هو المكان الذي يجب أن يطبق أي قوس بشكل طبيعي.

قومي بإزالة أي خطوط قاسية

يمكن أن يكون رسم شكل الحاجب بقلم بدرجة فاتحة مثل البني او الرمادي او قلم رصاصمع تطبيق ضربات صغيرة تشبه الشعر بداخل الرسمية،  او يمكنك استخدام فرشاة بزاوية مغطاة ببودرة الحواجب أو جل الحاجب...فهذه الضربات القصيرة تساعد على ملء حاجبيك وجعلها تبدو طبيعية.

استخدمي الكونسيلر أسفل الحواجب وليس الهايلايتر

يمكن أن يؤدي تحديد حواجبك باستخدام الكونسيلر إلى تسليط الكثير من الضوء على الحواجب. لذلك، اختاري كونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك لتفتيح منطقة الحاجب بينما ولكي تبدو حاجبيك طبيعية.

حاولي عدم رسم أي خطوط قاسية للحواجب
حاولي عدم رسم أي خطوط قاسية للحواجب

امزجي ألوان الحاجب

يعد اختيار اللون الخاطئ لملء الحواجب طريقة أخرى يمكنك من خلالها جعل حواجبك تبدو غير طبيعية. فإذا كنت تواجهين مشكلة في العثور على لون الحاجب المناسب لك، جربي استخدام لونين مختلفتين لملء حواجبك، ثم استخدمي فرشاة ملفوفة لتوزيع ودمج اللونين على الحاجب.

كيف يمكنك تنمية حاجبيك بشكل طبيعي؟

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مفيد للشعر والبشرة عند استخدامه موضعياً. كذلكفإن زيت جوز الهند مفيد لصحة شعر الحواجب. ما عليك سوى تدفئة كمية صغيرة من الزيت في يديك وتدليكها في منطقة الحاجب. يمكنك ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح.

خلطة الثوم وزيت الزيتون  

خلطات طبيعية من الثوم تساعد على تكثيف الحواجب. فقومي بقطع فص ثوم كبير الحجم الى نصفين وإضغطي عليه حتى يخرج السائل من داخله ثم قومي بغمسه في قطرات من زيت الزيتون، بعدها دلكي حاجبيك في اتجاه نمو الشعر واتركيه حتى يجف.

ماسك زيت جوز الهند يساعد في تكثيف الحواجب
ماسك زيت جوز الهند يساعد في تكثيف الحواجب

كم من الوقت يستغرق نمو الحاجبين؟

إن الأطباء حذروا الناس في السابق من حلق حواجبهم لأنهم لن ينموا بطريقة سريعة مثل شعر الرأس. فلكي تنمو الحاجبين مثلما كانت سابقاً فهي تحتاج بمقدار 6 أشهر.

مستحضرات يمكنك إستخدامها للحواجب

بما أنك يمكنك تكثيف حاجبيك بقلم خاص من مستحضرات التجميل، فتسوقي قلم حواجب من ديورDIOR – Powder Eyebrow Pencil الذي  يمتاز بمكوناته الطبيعية والرائعة والتي ستمنحك نتائج مذهلة. إنه يدوم لمدة طويلة ويمنحكِ اللون، السمك والملمس الذي ترغبين به. يأتي هذا القلم مع مبراة وفرشاة لمساعدتكِ في الحصول على الحواجب المثالية.

كذلك تعرفي على قلم حواجب من شانيل   - CHANEL -CRAYONS SOURCILSالذي يعد لونا ثابتا لوقت طويل.تتوفّر تركيبته الناعمة كالبودرة بألوان رقيقة تتناسب مع كل الحواجب.

CHANEL -CRAYONS SOURCILS
CHANEL -CRAYONS SOURCILS

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات  الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على حاجبيك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.