أشهر 6 تعاونات في عام 2022... بعضها شكّل سابقة في عالم الأزياء

أشهر 6 تعاونات في عام 2022... بعضها شكّل سابقة في عالم الأزياء

نادين منيّر
19 ديسمبر 2022

إذا أردنا إطلاق عنوان على العام 2022 في مجال الموضة، فلا بدّ أن تكون "سنة التعاونات بين أشهر دور الأزياء". عندما تُطلق أي دار أزياء مجموعة جديدة فهي تسعى إلى خطف الأنظار وإحداث ضجة حول تصاميمها، فكيف هو الحال إذا تعاونت أسماء كبرى في عالم الأزياء وجمعت أفكارها في مجموعة واحدة تحمل توقيع العلامتين. هذا الأمر تكرّر أكثر من مرّة في العام 2022، التي شهدنا فيها اندماج دور أزياء معًا لإطلاق تعاون فريد من نوعه، على سبيل المثال لا الحصر، Fendi وVersace، غوتشي وأديداس، وغيرها...

وبما أن نجاح هذا النوع من التعاون لا يبدو أنه سيتلاشى في أي وقت قريبًا... جمعنا لكنّ 6 من أشهر التعاونات في مجال الموضة لعام 2022.

مجموعة Fendace

ظهرت مجموعة Fendace لأول مرة خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2022
ظهرت مجموعة Fendace لأول مرة خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2022

تعاون كل من المصمميْن دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace وكيم جونز Kim   Jones أحدث ضجة كبيرة في صناعة الأزياء. فقد ظهرت مجموعة Fendace لأول مرة خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2022، وتألفت من حقائب يد، بما في ذلك حقيبة Fendi Baguette، أحذية، الهودي، التي شيرت والفساتين. وأكثر ما ميّز المجموعة أنه تم دمج شعاري العلامتين التجاريتين (شعار ميدوسا لفرساتشي وحرف F من Fendi المتكرر). وبالتالي فإن إجتماع داري أزياء أيقونيين معاً ليس بالأمر العادي وبالتأكيد سيؤدي إلى نجاح كبير.

تعاون Adidas x Gucci

تُعد مجموعة Adidas x Gucci أحدى أكثر التعاونات شهرة في العام 2022
تُعد مجموعة Adidas x Gucci أحدى أكثر التعاونات شهرة في العام 2022

تُعد مجموعة Adidas x Gucci أحدى أكثر التعاونات شهرة في العام 2022، حيث كانت مزيجًا مثاليًا بين الملابس الفاخرة والتصاميم الرياضية. أثارت المجموعة إحساسًا بالحنين إلى الماضي حيث ذكرتنا بأجواء الثمانينيات لكن مع لمسة عصرية. كانت البدلات الرياضية والألوان النابضة بالحياة وعصابات الرأس وقمصان البولو أمثلة قليلة من القطع التي ضمّتها المجموعة. كما ظهر أيضاً شعار Gucci جنبًا إلى جنب مع شعار Adidas ثلاثي الألوان على كل قطعة.

Prada x Adidas

تعاونت Prada وAdidas لإصدار مجموعة Re-Nylon
تعاونت Prada وAdidas لإصدار مجموعة Re-Nylon

عام 2022 كان بالتأكيد العام الذي شهد أكثر تعاونات علامة أديداس مع دور الأزياء. وبعد مجموعة ناجحة في عام 2019، تعاونت علامتا Prada وAdidas مرة أخرى في وقت سابق من هذا العام لإصدار مجموعة Re-Nylon. من خلال توفير جميع العناصر اللازمة لخزانة ملابس رياضية فاخرة، تضمنت المجموعة أحذية وحقائب واقية من المطر وحقائب ظهر وقبعات وبدلات رياضية. ولإضفاء لمسة إضافية، ركزت العلامتان التجاريتان على الاستدامة باستخدام النايلون المعاد تدويره لإنتاج كل قطعة.

Balmain x Barbie

تعاونت دار Balmain مع باربي Barbie  لتقديم خيال وردي بالكامل
تعاونت دار Balmain مع باربي Barbie  لتقديم خيال وردي بالكامل

شكّلت صيحة Barbiecore محطة أساسية من صيحات عام 2022، حيث شهدنا العديد من دور الأزياء تنخرط في هذه الموضة. في أوائل شهر يناير، تعاونت دار Balmain مع باربي Barbie  لتقديم خيال وردي بالكامل. تضمنت المجموعة ذات الإصدار المحدود أكثر من 60 قطعة من عالم أحلام باربي بما في ذلك الفساتين والحقائب والسترات. بالإضافة إلى ذلك، تضمن التعاون ثلاث NFT تضم كين وباربي بإطلالات رياضية من وحي المجموعة.

Burberry x Supreme

تعاونت دار الأزياء البريطانية بربري Burberry مع علامة Supreme
تعاونت دار الأزياء البريطانية بربري Burberry مع علامة Supreme

لمجوعة ربيع وصيف 2022 ، تعاونت دار الأزياء البريطانية بربري Burberry مع علامة Supreme لتقديم 14 تصميمًا جديدًا تم تقسيمهم بين مجموعتين من الكبسولات. من المعاطف، إلى الجينز والسراويل الدنيم القصيرة، السترة المنفوخة ذات الياقة القصيرة، بدلات الرياضة الحريرية، وغيرها. وللترويج لهذه المجموعة، تعاونت العلامتان مع عارضة الأزياء الشهيرة إيرينا شايك والمتزلج المعروف Sage Elsesser. تم إطلاق المجموعة رسميًا في أوائل شهر مارس بأسعار تتراوح من 240 دولارًا إلى 2000 دولار.

Harry Styles x Gucci Ha Ha Ha

مجموعة تعاونية بعنوان Gucci Ha Ha Ha
مجموعة تعاونية بعنوان Gucci Ha Ha Ha

تعاون غوتشي مع المشاهير وجعلهم يوافقون على ارتداء تصاميم الدار حصريًا، هو أمر تشتهر به الدار الإيطالية. ولا شك في أن تعاون غوتشي مع النجم هاري ستايلز Harry Styles كان الأشهر في العام 2022، فمنذ بدء صداقته مع أليساندرو ميشيل وحصر إطلالاته بتوقيع دار Gucci خلال السنوات القليلة الماضية، ارتقى ستايلز بعلاقته مع العلامة المرموقة وأنشأ مجموعة تعاونية بعنوان Gucci Ha Ha Ha. كما يدلّ عنوانها على المرح، تكوّنت المجموعة من تصاميم مستوحاة من السبعينيات، تي شيرتات مزيّنة بالرسومات، أنماط ملونة، وإكسسوارات نابضة بالحياة.